الرئيسية
الاستثمار
السياحة
الخدمات

الرئيسية > كيانات المحافظة > مديريات > التنظيم والإدارة > قائمة الاخبار
  
عرض:‏ 
فرز حسب المرفقاتاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
الوصفتصفيةالنصتصفية
قرار جمهوري بالتجديد للمستشار الدكتور محمد جميل رئيسا للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة:استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
أصدرالسيد رئيس الجمهورية قرارا بتجديد ندب السيد المستشار الدكتور / محمد جميل، رئيساً للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة
وإذ نبارك لسيادته ولأنفسنا هذه الثقة الغالية ونؤكد أننا على العهد ما حيينا بالعمل والكفاح من أجل رفعة شأن الجهاز ووطننا الحبيب مصر عالياً دائماً وأبداً المصدر : مدير مركز المعلومات تاريخ النشر :29/4/2017
التنظيم والإدارة يصدر دليلا يوضح خدماته للمواطنين:استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
أصدر الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة دليلا للخدمات التى يقدمها الجهاز بهدف التعرف على البيانات والمستندات المطلوبة لإنجاز تلك الخدمات والمدة المحددة لتنفيذها.
وأوضح رئيس الجهاز المستشار الدكتورمحمد جميل- فى تصريح له، أن الدليل يعد تصنيفا ووصفا دقيقا لكل خدمة من الخدمات التى يقدمها الجهاز، مشيرا إلى أن إصدار الدليل يأتى فى إطار توجيهات القيادة السياسية نحو رفع مستوى أداء الخدمات التى يقدمها الجهاز الإدارى للدولة لتكون بشكل أفضل وأسرع. وأضاف رئيس الجهاز أن الدليل يوضح الخدمات المقدمة فى عشرة مجالات على رأسها التنظيم وترتيب وموازنة الوظائف والخدمة المدنية والتدريب وشئون مديريات التنظيم والإدارة والإعلان المركزى عن شغل الوظائف الشاغرة فضلا عن الإدارات المركزية المسئولة عن إتمام هذه الخدمات. وأشار إلى أنه سيتم نشر دليل الخدمات على الموقع الإلكترونى للجهاز" www.caoa.gov.eg "، معربا عن ترحيبه بكل الآراء والمقترحات التى تستهدف رفع مستوى الخدمات فى الجهاز الإدارى للدولة. وكان الجهاز أصدر منذ أيام دليلا استرشاديا بالاختصاصات الموجودة فى قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 وذلك فى إطار حرص الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة على التيسير والتسهيل على الوحدات الإدارية المختلفة بما ينعكس فى النهاية على مستوى الخدمة المقدمة للمواطن. المصدر : مدير مركز المعلومات تاريخ النشر : 19/4/2017
د.جميل :جولات ميدانية في مديريات المحافظات استعدادا لتطبيق لائحة قانون الخدمة المدنية:استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
قال المستشار الدكتور محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة إنه سيقوم بجولات تفقدية في مديريات التنظيم والإدارة بمختلف المحافظات خلال الفترة المقبلة وذلك في إطار استعدادات الجهاز لتطبيق اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 .
أشار د. جميل إلى أن أولى جولاته ستكون في محافظة الشرقية الخميس المقبل حيث من المقرر أن يلتقي مع اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية وقيادات مديرية التنظيم والإدارة لبحث أوجه التعاون بين الجهاز والمحافظة لرفع مستوى العمل الإداري والوقوف على التحديات والصعوبات التي تعترض عمل المديرية . وأضاف د. جميل أنه حريص على الاستماع إلى كل الرؤى والمقترحات التي يمكن من خلالها تذليل كل العقبات والصعوبات أمام كافة المديريات فضلا عن تلك التي تساهم في رفع مستوى الإنتاج والأداء والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمواطنين في المحافظات المصرية . كما طالب د. جميل متلقي الخدمات و المتعاملين مع مديريات التنظيم والإدارة في مختلف المحافظات بتقديم أرائهم وعدم التردد في عرض مشاكلهم سواء من خلال مكتب خدمة المواطنين في مقر الجهاز أو على الموقع الالكتروني www.caoa.gov.eg مشددا على أنه يتم النظر بعين الاعتبار في كل الأراء والشكاوى التي ترد إلى الجهاز المصدر : مدير مركز المعلومات بالمديرية تاريخ النشر 18\4\2017
يتقدم السيد الأستاذ / شريف اللواتى بمديرية التنظيم والادارة بالمنوفية وجميع الزملاء بالمديرية استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
خالص التهنئة للسيد الأستاذ/ حسن شعبان عطا الله المدير العام بالميدرية على التجديد له فى وظيفة مدير عام التنظيم وترتيب وموازنة الوظائف .
المصدر :مركز معلومات المديرية 16\4\2017تاريخ النشر
تتقدم مديرية التنظيم والادارة بالمنوفية بخالص التهنئة :استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
للسيد الأستاذ /على عزام مدير ادارة الاستفسارات بحصوله على شهادة شكر وتقدير فى مشاركته فى لجنة اختيار القيادات بالتربية والتعليم بمحافظة المنوفية مع تمنياتنا له بدوام التوفيق والتميز
المصدر : مدير مركز المعلومات تاريخ النشر 6\4\2017.
تتقدم مديرية التنظيم والادارة بالمنوفية بخالص التهنئة :استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
للسيد الأستاذ / عماد حامد عطيه مدير ادارة التخطيط والمتابعة
بحصوله على شهادة شكر وتقدير فى مشاركته فى لجنة اختيار القيادات بالتربية والتعليم بمحافظة المنوفية مع تمنياتنا له بدوام التوفيق والتميز
المصدر : مدير مركز المعلومات تاريخ النشر 5/4/2017
تتقدم مديرية التنظيم والادارة بالمنوفية بخالص التهنئة :استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
للسيد الأستاذ/ حسن شعبان عطا الله مدير عام التنظيم وترتيب الوظائف
بحصوله على شهادة شكر وتقدير فى مشاركته فى لجنة اختيار القيادات بالتربية والتعليم بمحافظة المنوفية مع تمنياتنا له بدوام التوفيق والتميز المصدر : مدير مركز المعلومات تاريخ النشر 5/4/2017
يتقدم السيد الأستاذ / شريف اللواتى وكيل وزارة مديرية التنظيم والادارة بالمنوفية بخالص التهنئة للسادة : استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
1- الأستاذ / حسن شعبان عطا الله مدير عام التنظيم وترتيب الوظائف 2- الأستاذ / عماد حامد عطيه مدير ادارة التخطيط والمتابعة 3- الأستاذ /على عزام مدير ادارة الاستفسارات * بحصولهم على شهادات شكر وتقدير فى مشاركتهم فى لجنة اختيار القيادات بالتربية والتعليم بمحافظة المنوفية مع تمنياتنا لهم بدوام التوفيق والتميز
المصدر : مدير مركز المعلومات تاريخ النشر 5/4/2017
دليل استرشادي بالاختصاصات الموجودة فى قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
أصدر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة المستشار الدكتور محمد جميل دليلا استرشاديا بالاختصاصات الواردة فى قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016
أ . وأوضح د. جميل أن هذا الدليل يتضمن كافة الاختصاصات المقررة بقانون الخدمة المدنية والسلطة المنوط بها ممارسة كل اختصاص بدءاً من رئيس الجمهورية، مروراً برئيس الوزراء، والوزراء، والمحافظين، وانتهاءاً بالرئيس المباشر في كل جهاز إدارى بالــدولة . وأشار د. جميل إلى أن الجهاز يسعى من وراء هذه الخطوة إلي توحيد المعاملة ، وتنفيذ القانون بشكل صحيح ، و تيسير العمل على القائمين بشئون الموارد البشرية في وحدات الجهاز الاداري للدولة . وأضاف د. جميل أن الدليل يأتي ضمن عدد من الكتيبات الاسترشادية الأخرى التي تجيب على جميع الاستفسارات المتعلقة بقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية وعلى رأسها دليل الخدمات المقدمة من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة و100 سؤال وجواب حول قانون الخدمة المدنية الذي تم نشره في كتيب أيضا صادر عن الجهاز . وتعهد د. جميل بأن تكون الخدمات المقدمة للوحدات الإدارية وللمواطن أكثر مرونة وسهولة من خلال رفع مستوى الأداء والانتاج وتبسيط الإجراءات والهياكل بما يضمن تقديم الخدمة بأقل جهد وأسرع وقت . وإذ يأمل د/ جميل في ثقة المتعاملين مع الجهاز – يٌسعده تلقى المقترحات الخاصة بتطوير الخدمة . الموقع الالكترونى للجهاز www.caoa.gov.egالمدنية من خلال
المصدر : مدير مركز المعلومات تاريخ النشر :2/4/2017
التنظيم والإدارة: "الخدمة المدنية" يضمن حوافز للموظف عند المعاش المبكر.استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
قال المستشار الدكتور / محمد جميل رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، إن قانون الخدمة المدنية يحمل فى مواده ما يحفز الموظفين على الخروج للمعاش المبكر، خصوصاً من تجاوز الخمسين منهم، مشيراً إلى أن القانون تعمد اضافة هذه المواد لتحقيق الأمان لمن يبحثون عن معاش جيد ولم يغادروا الخدمة لهذا السبب. وأشار جميل لـ"اليوم السابع" أن هناك ميزتين يحصل عليهما المتقدم للمعاش المبكر وهى ترقيته للدرجة الأعلى، كما يضاف إليه خمس سنوات خدمة مما يجعل المتقدمين للخروج على المعاش المبكر فى سن 55 عاما يحصلون على معاش المتقاعد فى سن60 عاما.
د/جميل: نسعى للقضاء على البيروقراطية والفساد بتطبيق منظومة الشباك الواحداستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
جميل : نستهدف خدمة المواطن في المقام الأول عن طريق تحديث الهياكل الإدارية وتدريب الموظفين جميل: "التنظيم والإدارة"يصدر كتيبات توضح الاختصاصات الموجودة في القانون بدءً من رئيس الجمهورية وصولًا لمهام الرئيس المباشر في كل جهاز تابع للدولة
قال المستشارالدكتور/ محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن الجهاز بصدد إصدارعدة كتيبات وإصدارات هامة خلال الفترة القادمة من شأنها تسهيل التعامل بين الموظفين ومتلقي الخدمة، منها كتيب بعنوان "١٠أرقام ودلالاتها"،خاص بقانون الخدمة المدنية، وكتيب آخرخاص بالاختصاصات الموجودة في القانون بدءً من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، والوزراء والمحافظين، وصولًا لمهام الرئيس المباشر في كل جهاز تابع للدولة، من أجل توحيد التنفيذ على مستوى الوحدات الإدارية. وأضاف جميل، في بيان صحفي اليوم الأحد، أنه من المقرر أن يصدر الجهاز قريبا دليل لخدمات الجهاز،لتفادي تعطل العمل، والفصل بين مقدم الخدمة ومتلقي الخدمة للحد من الفساد، من خلال تطبيق منظومة الشباك الواحد بمبنى خدمة المواطنين الجديد التابع للجهاز والذي تم إنشاءه مؤخرًا. وأوضح جميل،أنه من الأسباب الرئيسية لقيام ثورة 25 يناير، عدم تقديم الخدمة المناسبة للمواطنين بسبب البيروقراطية التي تصيب الجهاز الإدارى للدولة، وهو ما تسعى الدولة للقضاءعليه في الفترة الحالية، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتذليل العقبات أمام المواطنين وتقديم خدمة متميزة دون تعقيد، قائلاً "نحن نستهدف خدمةالمواطن في المقام الأول"، عن طريق تحديث الهياكل الإدارية وتدريب الموظفين. وأكد جميل، أنه يستهدف القضاء تمامًا على البيروقراطية، ولكن ذلك لن يتحقق بدون وجود جهاز إداري كفء من خلال التدريب المستمر ومنظومة تعيينات مركزية، ومنظومة تقيم بشكل دوري للموظفين، مشيرا إلى أنه من المقرر أن تشهد الفترة القادمة انطلاقة جديدة في منظومة الجهاز الإداري للدولة، من شأنها مراعاة البعد الإنساني للمواطنين والموظفين. وتابع رئيس الجهاز، أنه سيتم طرح استبيانًا لقياس مستوى الخدمة التي يقدمها الجهاز للمواطنين،عبر الموقع الإلكتروني للجهاز، على أن يتم تحديث الاستبيان بشكل دوري، من أجل الوصول لجهاز إداري كفء، يقضي على البيروقراطية، ويحد من الفساد. وأشار جميل إلى أن هناك عدة خطوات سيتخذها الجهاز من أجل تقديم خدمات أفضل للمواطنين من ضمنها أنه سيتم طرح الأوراق المطلوبة لكل خدمة، على الموقع الإلكتروني للجهااز والمدة الزمنية التي تستغرقها كل خدمة للتسهيل على متلقي الخدمة وتوفيراً للوقت، بالإضافةإلى طرح مواد القانون واللائحة التنفيذية التي اتخص كل مادة ودليل الإجراءات الخاصه بها. ولفت جميل، إلى أن القانون الجديد حرص على مراعاة البعد الإنساني والاجتماعي، حيث إنه سيتم إعادة النظر في نسبة العلاوة الاجتماعية 7٪ بما يسمح بزيادتها سنوياً، وتخفيض ساعات العمل للموظفين من متحدي الإعاقة، أو المرضعات، فضلا عن تخصيص نسبة ٥٪من الوظائف لمتحدي الإعاقة،وإقرار٤٥يوم إجازة اعتيادية،بالإضافة إلى منح شهر كامل لآداء فريضة الحج سواء فى السعودية أو في الأراضي المقدسة بالنسبة للأقباط وسيتم إضافتها فى اللائحة التنفيذية للقانون، وتعديل إجازة الوضع من ثلاثة أشهر فى إلى أربعة أشهر.
التنظيم والإدارة": مراجعة لائحة قانون الخدمة المدنية وإقرارها خلال أياماستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
قال المستشارالدكتور / محمد جميل رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة إنه جار مراجعة لائحة قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، من قبل الجهاز ومجلس الدولة، موضحا أنه تم الانتهاء من مراجعة 180 مادة باللائحة، من إجمالى 200 مادة. وأوضح جميل، فى تصريحات أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من مراجعة لائحة قانون الخدمة المدنية، خلال الأيام القليلة المقبلة، على أن يتم بداية العمل بها، وإقرارها فور الإعلان عن انتهاء مراجعتها. وأشار رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة إلى أن اللائحة التنفيذية للقانون تقدس معايير الكفاءة والانضباط، والإجادة فى تقييم موظفى الجهاز الإدارى للدولة، مشيراإلى أن مشروع اللائحة يتضمن كل ما يتعلق بالإجراءات التنفيذية وأحكام القانون التىتحقق التوازن داخل الجهاز الإدارى للدولة، دون الإخلال بحقوق الموظفين. وأكد أن اللائحة التنفيذية مرنة وتسهل تقديم الخدمات وسط جهاز إدارى متطور، مشيرا إلى أن اللائحة التنفيذية سيكون بها دليل إجراءات أمام كل مادة من مواد القانون، وسيصدر الجهاز دليل استرشادى بالاختصاصات الموجودة فى قانون الخدمة المدنية، لضمان تنفيذ موحد للمهام على مستوى جميع الوحدات بالجمهورية.
الأليات المناسبة لتنفيذ بروتوكول تعاون الجهاز مع مجلس الخدمة المدنية اللبنانية.استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
قال المستشار الدكتور محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة إنه جاري اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحديد الأليات المناسبة لتنفيذ بروتوكول التعاون مع مجلس الخدمة المدنية اللبنانية. وأشار د. جميل إلى انه سيشكل لجنة فنية مشتركة مع الجانب اللبناني تقوم بتحديد تلك الأليات ورسم برامج التعاون بين الجهاز ومجلس الخدمة المدنية اللبنانية . و كان د. جميل قد وقع رسميا بروتوكول التعاون في ضوء الاجتماع الثامن لللجنة العليا المصرية اللبنانية المشتركة بحضور رئيس الوزراء شريف اسماعيل ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري . يهدف البرتوكول إلى تعزيز أوجه التعاون في مجالات عدة تخص الخدمة المدنية على رأسها تاهيل وتدريب الموظفين وتبادل الخبرات والتشريعات الوظيفية .
بروتوكول تعاون بين التنظيم والادارة ومجلس الخدمة المدنية اللبنانى استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
المصدر: - المستشار الاعلامى التاريخ: - 21-03-2017 " د.جميل : نسعى لتقوية الترابط العربي في مجال الخدمة المدنية " "د جميل : من الضروري إيجاد استراتيجية عربية للتكامل في مجال الخدمة المدنية " "د جميل : الإصلاح الإداري لا يجب أن يدور في فلك منفصل عن السياسات والبرامج التنموية" أكد المستشار الدكتور محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة سعي الجهاز لتقوية الترابط والتعاون مع كافة الجهات العربية في مجال الخدمة المدنية للوصول إلى أهداف مشتركة تحقق مصلحة المواطن العربي . جاء ذلك خلال توقيع برتوكول تعاون في مجال الخدمة المدنية وشئون الوظيفة العامة مع مجلس الخدمة المدنية اللبناني برئاسة القاضية فاطمة الصايغ . وأشار د. جميل إلى أن هذا البرتوكول يهدف إلى تعزيز أوجه التعاون في مجالات تأهيل وتدريب الموظفين وتبادل الخبرات والزيارات والتشريعات الوظيفية فضلا عن تبادل الوثائق ذات العلاقة بالخدمة المدنية وأضاف د. جميل أنه سيتم تشكيل لجنة فنية مشتركة تقوم برسم برامج التعاون بين الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ومجلس الخدمة المدنية اللبناني وتحديد الأليات المناسبة لتنفيذه. ودعا رئيس الجهاز إلى ضرورة وجود استراتيجية عربية تعزز التكامل والعمل العربي المشترك في مجال الخدمة المدنية والإصلاح الإداري مع مراعاة الظروف السياسية والاقتصادية لكل دولة ،موضحا أن هناك قواسم عربية مشتركة تمكن من تحقيق هذا الهدف . وقال د. جميل إن نجاح خطط الإصلاح الإداري في الدول العربية يتطلب الاعتماد على مجموعة متكاملة من المنطلقات تتركزفي الإصلاح التشريعي والإصلاح المؤسسي بما يتضمنه من إصلاح وتطوير للهياكل التنظيمية وهياكل الأجور وتنمية الموارد البشرية. وشدد د. جميل على أن الإصلاح الإداري هوأحد حلقات الإصلاح الرئيسية باعتبارها عملية متكاملة لا يمكن أن تتجزأ ،مشيرا إلى أهمية بث روح جديدة وطرح أفكار خارج الصندوق وإشاعة أجواء من الثقة والتفاعل داخل الجسد الإداري الواحد من خلال التأكيد على قيم التميز ورفع معدلات الإنتاج والنزاهة والشفافية والقضاء على الفساد والبيروقراطة . وأوضح رئيس الجهازأن تجارب إصلاح الجهاز الإداري والحكومي في الدول التي حققت قفزة تنموية كبرى أثبتت أن الإصلاح لا يجب أن يتحرك في فلك منفصل أو مستقل عن السياسات والبرامج التنموية حتى يكون توجهاً استراتيجياً. من جانبها ،، أعربت القاضية فاطمة الصايغ عن تطلعها لتعزيز التعاون بين مجلس الخدمة المدنية في لبنان والجهازوالاستفادة من الخبرات المصرية
د/جميل: لائحة قانون الخدمة التنفيذية تقدس معايير الكفاءة والانضباطاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
قال المستشار محمد جميل، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة: إن اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الجديد رقم 81 لسنة 2016 راعت البعدين الاجتماع والإنساني لموظفي الحكومة العاملين بالجهاز الإداري للدولة. وأشار جميل، إلى أن اللائحة التنفيذية راعت البعد الإنساني وذلك بالتوازن مع الحرص على قيامهم بأدائهم ما عليهم من واجباتهم الوظيفية. وأضاف خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا بمقرالجهاز بحضور وزيرة التخطيط، أن اللائحة التنفيذية تقدس معايير الكفاءة والانضباط والإجادة في تقييم موظفي الجهاز الإداري للدولة
رئيس «التنظيم والإدارة»: هدفنا إصدار لائحة تنفيذية تناسب قانون الخدمة المدنيةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
قال المستشارمحمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إنه يستهدف إصدار لائحة تنفيذية تناسب قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 وتكون علي نفس المستوى، مشيرا إلى أن مشروع اللائحة يتضمن 199 مادة اشتملت على كل ما يتعلق بالإجراءات التنفيذية وأحكام القانون التي تحقق التوازن داخل الجهاز الإداري للدولة. وأضاف جميل خلال الحلقة النقاشية حول المسودة النهائية للائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، اليوم الأحد، بحضور الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والمتابعة الإصلاح الإداري بمقر الجهاز، أن هذه الإجراءات من شأنها أن تفعل الجهاز الإداري للدولة وتحقق ما تسعى إليه الدولة من إصلاح إداري، دون الإخلال بحقوق الموظفين، بالإضافة إلى لائحة تنفيذية مرنة تسهل من تقديم الخدمات وسط جهاز إداري متطور. وأكد جميل أنه مأخذوا في الاعتبار كل الملاحظات التي وردت للجهاز على الموقع الإلكتروني، ومن الهيئات والوزارات على مسودة اللائحة، وتم الموافقة عليها من مجلس الوزراء بشكل مبدئي حتى يتم مراجعتها من قبل مجلس الدولة خلال هذه الفترة. ومن جانبها،أثنت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، على الدورالذي يقوم به رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وما يقوم به من خدمات وتطوير لتقديم خدمة أفضل للمواطنين، مشيرة إلى أن والدها هو أحد مؤسسي الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وأنه تعول عليه بشكل كبير في إعطاء دفعة للجهاز الإداري للدولة. وأكدت السعيد،خلال كلمتها أنه تم الأخذ في الاعتبار جميع الملاحظات التي وردت على اللائحة التنفيذية لتطبيق القانون بشكل سليم، مشيرة إلى أن القانون هو أحد محاور الإصلاح التشريعي للدولة ويتبعه العديد من الخطوات والإجراءات خلال الفترة القادمة بهدف الوصول إلى جهاز إداري كفء يلبي احتياجات المواطنين. وأوضحت السعيد،أنهم في انتظار مراجعة مجلس الدولة للمسودة النهائية للقانون، مؤكده أنه هناك اهتمام من الدولة بضرورة تطوير عملية تقديم الخدمات للمواطنين عن طريق ميكنة الجهاز الإداري للدولة بالكامل وتطويره، بالإضافة إلى التشاور والحوار لتغيير منهج التعامل، لافتة إلى أنه هناك خطة للتنمية البشرية والاستثمار في البشر. وفي تصريحات صحفية على هامش الحلقة النقاشية، قالت السعيد إن الوزارة تولي تدريب العاملين بالجهاز الإداري اهتماما بالغا، مشيرة إلى أن الوزارة لديها برامج خاصة سيتم تطبيقها خلال الفترة القادمة، الهدف منها رفع كفاءة العاملين بالجهاز.
رئيس الوزراء يوجه بوضع خطة عاجلة لتدريب العاملين بالجهاز الإداري للدولةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
قال المستشار محمد جميل، رئيس جهاز التنظيم والإدارة، إن لقائه بالمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، تطرق لتدريب العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، موضحا أن رئيس الوزراء وجه بوجود خطة سريعة وعاجلة لتدريب العاملين بالجهاز الإدارى للدولة. وأوضح فى تصريحات صحفية بمقر هيئة الاستثمار، أن اللقاء استعرض خطة الجهاز فى الربط الرقم القومى بالرقم الكودى لتحديث بيانات العاملين بجانب خطة الجهاز فى تحديث الهيكل التنظيمي للجهاز الإدارى للدولة. ولفت إلى أن الفترة القادمة من الممكن ان تشهد نظام التدريب التحويلى، موضحا أنه بيتم حاليا دراسة الاحتياجات الوظيفية بكل وزارة وجهاز إدارى بالدولة، موضحا أن هناك موظفا لكل ١٣ ونص مواطن.
رئيس «التنظيم والإدارة»: إقرار اللائحة التنفيذية لـ«الخدمة المدنية» نهاية مارساستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
الجهاز المركزى للتنظيم والادارة اقرار اللائحة التنفيذية
قال المستشار الدكتور محمد جميل، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، ستصدر قبل انتهاء الشهر الجارى، مشيرًا إلى أن اللائحة التنفيذية سيكون بها دليل إجراءات أمام كل مادة من مواد القانون. وأضاف «جميل» خلال اجتماعه مع عدد من الصحفيين، السبت، أن الجهاز سيصدر دليل استرشادى بالاختصاصات الموجودة في قانون الخدمة المدنية بداية من رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، والوزراء، والمحافظين، نهاية برئيس الوحدة المباشر في كل جهاز إدارى بالدولة، لضمان تنفيذ موحد للمهام على مستوى جميع الوحدات بالجمهورية، مشيرًا إلى أن اللائحة التنفيذية، موجودة الآن بمجلس الدولة، لوضع اللمسات النهائية عليها، وفقًا لما أبداه مجلس الوزراء من ملاحظات، قبل أن يرسلها لمجلس الدولة. وأشار إلى أن «هناك العديد من الجهات تخاطب الجهاز للمطالبة بعمل هيكلة، ولكنهم لا يعلمون ما هي الإجراءات، التي من المفترض ان يتم اتخاذها، لذلك نعمل حاليا على كتيبات استرشادية، للإجابة على جميع الاستفسارات المتعلقة بقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، حتى يتمكن كل فرد في منظومة الجهاز الإدارى للدولة لمعرفة ما له وما عليه».
«التنظيم»: وضع أسماء المعينين في الجهاز الإداري على شكل قوائماستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

أكد مصدر مسئول بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن قانون الخدمة المدنية ألغى أي تعيينات بالحكومة دون الإعلان عنها في مسابقة عامة يشرف عليها الجهاز.

وأضاف المصدر في تصريح لـها أن هذا يؤدي إلى ضمان العدالة بين جميع المتقدمين لشغل الوظائف الحكومية، وبالتالي التغلب على عيوب قانون نظام العاملين في الدولة القديم والذي فتح مجالًا كبيرة للتعيين في الحكومة ومختلف القطاعات لأصحاب المحسوبية والواسطة.

وعن تفاصيل التقديم في مسابقة تعيين الحكومة التي سيعلن عنها في شهر يناير المقبل، أعلن المصدر أن الخطوات كالتالي:-
الإعلان عن مسابقة لشغل الوظائف الحكومية الشاغرة على موقع بوابة الحكومة المصرية ويشرف الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عليها بوضع أسئلة الاختبارات للمتقدمين وتشكيل لجنة لتقييم إجابات كل متقدم وعرض نتيجة الاختبارات على مجلس الوزراء لاعتمادها.

وأشار المصدر إلى نشر هذه النتائج على شكل قوائم بأسماء الذين نجحو في هذه الاختبارات داخل مقر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أو عبر البوابة الإلكترونية للجهاز، وكذلك في وسائل الإعلام القومية مثل الصحف والمجلات والتليفزيون.

 

المصدر / مركز معلومات المديرية
تاريخ النشر / 12/9/2016

حفل لإتمام تدريب عدد من العاملين في الجهاز الإداري بالدولةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
احتفل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة القائم بأعمال الجهاز بإتمام تدريب العاملين بادارات شئون العاملين والتنظيم والإدارة والترتيب وموازنة الوظائف بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة وعددهم 84 موظفا،

احتفل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة. القائم بأعمال الجهاز بإتمام تدريب العاملين بادارات شئون العاملين والتنظيم والإدارة والترتيب وموازنة الوظائف بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة وعددهم 84 موظفا، والإدارات المكافئة لها في الجهات المشاركة بالمشروع وهى وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري وعددهم 60 ووزارة المالية وعددهم 21 ووزارة الصحة وعددهم 24 ومحافظة القاهرة وعددهم 15.
جاء ذلك بعد إتمام التدريب على المهام الحديثة للموارد البشرية مع التركيز على الإدارة الإستراتيجية للموارد البشرية وتقييم الأداء والاختيار والتعيين، بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الإنمائى ممثلة في شركة GIZ واقيم الاحتفال بالقاعة الكبرى بمركز إعداد القادة للقطاع الحكومى التابع للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.
يأتي ذلك في إطار الاتفاق المبرم بين جمهورية مصر العربية وجمهورية ألمانيا الاتحادية بشأن التعاون الفنى والموقع في القاهرة بتاريخ 27 يونيو 1973، وما تلاه من مذكرات تفاهم بين الحكومتين،تم الاتفاق على بدء فعاليات مشروع تطوير إدارات شئون العاملين إلى إدارات موارد بشرية حديثة بالتعاون بينكل من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ودعم المؤسسة الألمانية للتعاون الدولى GIZ ممثلة عن الحكومة الالمانية في الفترة من يناير 2013 حتى ديسمبر 2015، وتم توقيع الاتفاق التنفيذى للمشروع بتاريخ 23 فبراير 2014.

المصدر / مركز معلومات المديرية
تاريخ النشر / 12/9/2016

التنظيم و الإداره : 750 ألف موظف في طريقهم للتقاعداستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

أكد مصدر مسئول بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن الجهاز الإداري بالدولة يوجد به نحو 750 ألف موظف في طريقهم للتقاعد بين 55 و60 سنة، لافتا إلى تأهيل القيادات الوسطى ليحلوا محلهم.

وقال المصدر، في تصريح لـها : لا أعتقد استبدال خروجهم بإدخال 750 ألفًا آخرين، فلدينا موظف لكل 13 مواطنًا، وهدفنا موظف لكل 40 مواطنًا، مشيرًا إلى أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يدقق حاليًا في حاجة كل جهة لشغل الوظائف الشاغرة لديها.

ولفت المصدر، إلى أن الجهاز الإداري بحاجة إلى إعادة هيكلة لا تشمل المساس بحقوق الموظفين الحاليين، للوصول بعدد الموظفين به إلى 3.2 ملايين من إجمالي 6.5 ملايين موظف حاليًا، وهي تقديرات اقتربت من أخرى مماثلة لقيادات مسئولة بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

المصدر / مركز معلومات المديرية
تاريخ النشر / 3/9/2016

مصدر مسئول بالتنظيم والاداره : لدينا إدارة للشكاوى والتفتيش على جهات العمل بالدولةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

أكد مصدر مسئول بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن الهيكل الوظيفى للمجموعة الحرفية سيتم تعديله ليبدأ بالدرجة الخامسة ويضاف إليها الدرجة السادسة، مضيفة أن الأقدمية تحسب للدرجة السادسة بناءً على تاريخ تثبيتهم على الدرجة الخامسة.

وأشار في تصريحات لـه : إلى أن الجهاز لديه إدارة مركزية للتفتيش والشكاوى ولديه فريق تفتيش يقوم بتقديم مخالفات الجهات الإدارية لتوجيهها إلى الجهاز وتقوم الجهات بأخذ توصيات الجهاز وتضعها في الإدارج دون الأخذ بها لأن الجهاز سلطة غير إلزامية بل سلطة استرشادية.

وأوضحت أن الذي يملك تحويل الجهاز إلى سلطة الزامية هو رئيس مجلس الوزراء مطالبة بتطبيق ذلك حيث سيكون الجهاز أكثر فاعلية.

المصدر / مركز معلومات المديرية

 تاريخ النشر / 22/9/2016

«التنظيم والإدارة»: خطة لخلق جيل جديد من القيادات الإداريةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
أكد مصدر مسئول بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن خطة الإصلاح الإداري تعد أحد المحاور المهمة التي يسعى الجهاز إلى تحقيقها وذلك من خلال تطوير منظومة التدريب للعاملين بالدولة

وأوضح أن خطة الجهاز تهدف إلى خلق جيل جديد من القيادات الإدارية لديه خبرات وقدرات القيادات وخلق وعي كامل بمسئولية القيادات الإدارية.

وأشار المصدر إلى أن أهم محور هو تحديث وتطوير المحتوى العلمي للبرامج القيادية التي ينفذها مركز إعداد القادة وذلك عن طريق الاستفادة من البرامج التي قام بتنفيذها مشروع الاتحاد الأوربي بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وأضاف : أن الجهاز يسعي إلى تكثيف عدد الدورات التدريبية لسرعة خلق صف ثان من القيادات الفعالة بالجهاز.

المصدر / مركز معلومات المديرية
تاريخ النشر / 14/9/2016

رئيس «التعبئة والإحصاء»: تطبيق الأقصى للأجور على جميع المسئولين بالدولةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
تطبيق الحد الأقصي للأجور على جميع المسئولين بالدولة، دون أي استثناء،

قال اللواء أبوبكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء: إن الحد الأقصي للأجور سيطبق على جميع المسئولين بالدولة، دون أي استثناء، لافتا إلى ضرورة تطبيقه بعقلانية فى بعض الجهات الإدارية بالدولة، وأن ذلك يحقق العدالة الاجتماعية،

وأشار "الجندي"، إلى أن الحد الأدنى للأجور، يختلف في بعض الجهات الإدارية، بينما تطبيق الحد الأقصى للأجور مهم جدا خلال الفترة المقبلة، خاصة أنه لابد من وضع حدود لما يحصل عليه الموظف اجتماعيا ومنطقيا، لتقليص الفجوة فى الأجور.


 

المصدر / مركز معلومات المديرية
تاريخ النشر / 22/9/2016

 

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التخطيط والاتصالات لإنشاء 1000مركز خدمة لتطوير الخدمات الحكوميةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
رؤية مصر 2030 و التي قامت وزارة التخطيط و المتابعة و الاصلاح الاداري بإعدادها و تم إلقاء الضوء علي أهم ملامحها

في إطار تفعيل إستراتيجية التنمية المستدامة : رؤية مصر 2030 و التي قامت وزارة التخطيط و المتابعة و الاصلاح الاداري بإعدادها و تم إلقاء الضوء علي أهم ملامحها في الجلسة العامة المنعقدة بمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري قام أمس السيد الدكتور/أشرف العربي وزير التخطيط و المتابعة و الاصلاح الاداري و السيد المهندس/خالد نجم وزير الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات صباح بحضور مراسم توقيع اتفاقية للتوسع في تقديم مختلف الخدمات الحكومية مع شركة فوري.
يتزامن هذا التوقيع أيضا مع التصديق مؤخرا علي قانون الخدمة المدنية و الذي من المتوقع أن يكون له أثرا كبيرا علي إصلاح و تطوير الجهاز الإداري للدولة و زيادة كفاءة تقديم الخدمات للمواطنين.
و تنص مذكرة التفاهم علي تطوير و تسهيل تقديم الخدمات الحكومية من خلال 1000 منفذ تقديم خدمة مميكن جديد منتشرة في كافة محافظات الجمهورية.
سيساهم هذا الاتفاق في تحقيق سياسة الدولة في التيسير علي المواطنين و توصيل الخدمات لهم من خلال قنوات متعددة كما يحقق مزيدا من الشفافية و يساهم في منظومة الإصلاح الإداري للجهاز الحكومي
و من منظور آخر تأتي هذه المذكرة لتؤكد علي دور االقطاع الخاص الوطني المصري في دعم منظومة التنمية المصرية و التكامل مع المبادرات الحكومية خاصة ما يتعلق برفع كفاءة الخدمات العامة و القضاء علي البيروقراطية.
هذا التوجه يؤكد للجميع أن الدولة جادة في المضي قدما في تحقيق الأهداف الإستراتيجية و أنها دولة تحلم و تعد و تحقق ما تتعهد به

المصدر / مركز معلومات المديرية
تاريخ النشر / 9/9/2016
وزير التخطيط: مكافأة مقابل الإجازات.. ومعاش كامل في سن الـ55استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

أعلن الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، عزم الحكومة استكمال توزيع الكروت الذكية المقرر أن يتم صرف الوقود بها، بنهاية إبريل المقبل، .

أعلن الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، عزم الحكومة استكمال توزيع الكروت الذكية المقرر أن يتم صرف الوقود بها، بنهاية إبريل المقبل، موضحاً أنه سيتم توزيعها من خلال وحدات المرور، وليس من خلال تسجيل البيانات، على أن يتم تحديد موعد التنفيذ بعد الانتهاء من توزيع الكروت.

وقال «العربى» في ورشة عمل لمناقشة قانون الخدمة المدنية، الأحد، إن القانون دخل حيز التنفيذ منذ صدوره، منتصف مارس الجارى، على جميع العاملين بالدولة، البالغ عددهم نحو 6.4 مليون موظف، باستثناء العاملين في الهيئات الاقتصادية، مشيراً إلى إمكانية تطبيق القانون عليهم ما لم يكن هناك قانون خاص يحكم العمل بهذه الجهات.

وأضاف أن القانون الجديد سعى لحل مشكلة تراكم الإجازات، موضحاً أنه ينص على ضرورة أن يحصل الموظف على كامل إجازاته، وإن كانت هناك حاجة له في العمل ولم يستطع الحصول عليها يحصل على مكافأة نهاية كل عام بدلاً من الإجازات، لمنع تراكم حقوقه المادية، لافتاً إلى أن القانون يسمح بحصول من بلغ سن 55 عاما على كامل معاشه في حالة اختياره الخروج للمعاش المبكر، كما لو كان في سن 60 عاماً.

ووصف «العربى» الهيكل الحكومى حالياً بأنه مقلوب، لأن كبار السن يمثلون النسبة الأكبر من العاملين، مشيراً إلى أنه يجرى حالياً إعداد دراسة لتحديد احتياجات الجهاز الحكومى، لمعرفة حجم الاستبدال المطلوب في كل وظيفة، حتى يكون الهيكل سليماً.

وكشف عن تولى مجموعة عمل من وزارتى المالية، والتضامن الاجتماعى، تعديل قانون التأمينات الاجتماعية، ليتوافق مع قانون الخدمة المدنية، متوقعاً عرض التعديلات على مجلس الوزراء قريباً.

المصدر / مركز معلومات المديرية
تاريخ النشر / 8/9/2016

"التنظيم والإدارة": لجنة لتطوير المادة العلمية للعاملين بالدولةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

العمل على تطوير الجهاز الإداري بالدولة من خلال لجنة عليا تطبق سياسة الشباك الواحد التي تسهل عملية الخدمة المدنية للمواطنين وتنمية الجودة البشرية والاهتمام بالتدريب.

أكد مصدر مسئول بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن الجهاز يعمل على تطوير الجهاز الإداري بالدولة من خلال لجنة عليا تطبق سياسة الشباك الواحد التي تسهل عملية الخدمة المدنية للمواطنين وتنمية الجودة البشرية والاهتمام بالتدريب.

وأضاف المصدر أنه تم تشكيل لجنة تابعة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لتطوير المادة العلمية لدى العاملين بالجهاز الإداري بالدولة.

أشارت فوزية إلى أن عدد العاملين بالدولة يبلغ 6.2 مليون موظف، مؤكدة أن هذا يعد تضخما واضحا ولابد من معالجته.

المصدر / مركز معلومات المديرية
تاريخ النشر / 10/9/2016

احتساب المعاش على الأجر الشامل بمسودة القانون الموحداستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
أكد عمر حسن نائب رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية ورئيس صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بالقطاع الحكومى أن مسودة قانون التأمينات الموحد تشمل احتساب المعاش على الأجر الشامل بدلا من الأساسى فى مسودة قانون التأمينات الموحد.

وقال رئيس الصندوق الحكومي، فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاءـ، إن المسودة تم الانتهاء منها وهى الان بين أيدى خبراء متخصصين لمراجعتها ، وعقب ذلك سيتم طرحها للحوار المجتمعي، مشيرا إلى أن الصيغة التى سينتهى إليها الخبراء لن تكون النهائية فربما تحتاج الى تعديل عقب الحوار المجتمعى. وأضاف أن المسودة تتضمن وضع أساس قانونى لزيادة المعاشات بصفة دورية لمراعاة أثر التضخم ، وإيجاد آليات تمويل هذه الزيادات بما يضمن استقرار النظام واستمرار مزاياه ، ووضع حد أدنى للمعاشات يتناسب مع الحد الأدنى للأجور ، وإنشاء صندوق للرعاية الاجتماعية لأصحاب المعاشات. وأشار إلى أن المسودة تشمل أيضا دمج جميع التشريعات التأمينية البالغ عددها 5 قوانين فى تشريع موحد ، مع استمرار نظام المزايا المحددة عند حساب قيمة تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة ، للحفاظ على حقوق ومكتسبات العمال وعدم تحملهم المخاطر الناتجة عن تغير الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.

المصدر / مركز معلومات المديرية 
تاريخ النشر / 21/9
/2016

 

التخطيط والإصلاح الإداري: تدشن موقعًا إليكترونيا لتلقي الشكاوىاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
دشنت وزارة التخطيط والإصلاح الإداري، موقعا إلكترونيا للعمل على تلقي شكاوى المواطنين والرد عليها .

دشنت وزارة التخطيط والإصلاح الإداري، موقعا إلكترونيا للعمل على تلقي شكاوى المواطنين والرد عليها، مؤكدة أن الموقع تم تفعيله للاستعلام أو إرسال أي شكوى للمواطنين.

وأشارت الوزارة أنه للاستعلام أو لإرسال شكوى يرجى كتابة الاسم والبريد الإلكتروني ورسالتك، ومن ثم سوف يتم إرسالها لإدارة الموقع للرد عليكم. 
علي الرابط التالي :
http://www.mop.gov.eg/Admin/Contact.aspx

المصدر / مركز معلومات المديرية

 تاريخ النشر / 22/9/2016

 

«التنظيم والإدارة»: اختبارات شفوية وعملية للمتقدمين للوظائف الحكوميةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

أكد مصدر مسئول بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن عملية التعيينات في الجهاز الإداري بالدولة ستكون عن طريق مسابقة مركزية وستجرى اختبارات شفوية وعملية للمتقدمين للوظائف.

أكد مصدر مسئول بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن عملية التعيينات في الجهاز الإداري بالدولة ستكون عن طريق مسابقة مركزية وستجرى اختبارات شفوية وعملية للمتقدمين للوظائف.

وأضاف في تصريحات لـه: أن التعيين سيكون وفقًا للترتيب النهائي في هذه الاختبارات وعند التساوي يقدم الأعلي مؤهلا فالأقدم تخرجًا فالأكبر سنًا.

وأشار المصدر ، إلى أن الكفاءة فقط هي التي ستحسم التعيين بالدولة، متعجبة من رفض فكرة الاختبار والمسابقة طالما تمتع المتقدمون بتميز علمي وقدرة أعلى على التحصيل ولأي متقدم الحق أن يتظلم للجهاز من عدم إدراج اسمه ضمن قوائم الناجحين أو من ترتيبه في هذه القوائم خلال أسبوعين من الإعلان للنتيجة على البوابة.

المصدر / مركز معلومات المديرية
تاريخ النشر /  22/9/2016

مرشحين للمناصب القيادية يختتمون برنامج مدير عاماستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
اختتم نحو 106 من المرشحين للمناصب القيادية في الحكومة برنامج مدير عام الذي نظمه مركز إعداد القادة للقطاع الحكومي بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

اختتم نحو 106 من المرشحين للمناصب القيادية في الحكومة برنامج مدير عام الذي نظمه مركز إعداد القادة للقطاع الحكومي بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

 

و أكد مصدر مسئول بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن البرنامج يهدف إلى بناء قدرات وتنمية مهارات القيادات الإدارية.

 

وأضاف أن الدورات تهدف إلى تحقيق رؤية استراتيجية لإعداد جيل من القيادات تنطلق بالإدارة الحكومية بالبرنامج للأمام.

 

وأكدت عزة سيد أحمد، المشرف على الدورة، أنه تم خلال العام التدريبي الماضي تخريج ٧٧٣١ مشاركًا من مختلف الوحدات الإدارية
 


المصدر / مركز معلومات المديرية
تاريخ النشر / 22/9/2016

التنظيم والاداره : اختبارات تحت إشراف أساتذة الجامعة لتعيينات الجهاز الإدارياستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

قال مصدر مسئول بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن الجهاز خصص أياما لكل فئة علمية أثناء الاختبارات التي ستتم للمتقدمين لوظائف بالجهاز الإداري بالدولة في التعيينات الجديدة والتي سيتم الإعلان عنها في شهر يناير المقبل.

وأضاف : أن عملية التوزيع تتضمن الآتي تخصيص أيام للحاصلين على مؤهلات عليا وتخصص أياما أخرى للحاصل على الماجستير والدكتوراه وتخصص أيام اللمؤهلات المتوسطة وتخصص أياما لغير حاملي أي مؤهلات وتخصص أياما لذوى الاحتياجات الخاصة.

وأشار ، إلى أن جميع الاختبارات سيقوم بوضعها أساتذة الجامعات، وخبراء وقانونيون وتتضمن أسئلة في السلوكيات العامة واللغات كلا على حسب المؤهل الحاصل عليه، بالإضافة إلى الأسئلة الدبلوماسية، تحسبًا لطلب وزارة الخارجية لشغل وظائف بها.

 

المصدر / مركز معلومات المديرية
تاريخ النشر / 22/9/2016

الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة: لا مستشارين فوق الستين في أي وزارةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

أكد مصدر مسئول بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن قانون الخدمة المدنية الجديد نص على ألا يتم تعيين أي مستشار بعد سن الـ60 في أي وزارة، موضحة أن آخر علاوة سيتم ضمها لمرتبات الموظفين مقرر لها عام 2018.

أكد مصدر مسئول بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن قانون الخدمة المدنية الجديد نص على ألا يتم تعيين أي مستشار بعد سن الـ60 في أي وزارة، موضحة أن آخر علاوة سيتم ضمها لمرتبات الموظفين مقرر لها عام 2018.
وأضاف : أن قانون 18 أتاح للموظفة بالجهاز الإداري للدولة الحصول على إجازة وضع لمدة 4 شهور، مشيرا إلى أنه بتكليف من رئيس الوزراء الجهاز أعلن عن 5 آلاف وظيفة جديدة، منها 5% لذوى الاحتياجات الخاصة والمعاقين.

وتابع بأنه تم تصنيف الـ5 آلاف وظيفة المعلن عنها للمؤهلات العليا ثم المتوسطة ثم بدون مؤهل، مضيفة أنه تم مخاطبة كافة المحافظين لموافاة الجهاز بأعداد الوظائف الخالية وأعداد المعاقين المعينين بالفعل لديهم.

وأشار إلى أن نسبة الـ5% من المعاقين يتم احتسابها في أي وظائف خالية يعلن عنها، وأن هناك لجنة تم تشكيلها لتوزيع الـ5 آلاف وظيفة على كافة المحافظات، وانتهينا منها بالكامل، مضيفة أن الجهاز يقوم بعمل آلية تضمن حق الأقزام في الـ5% للمعاقين في أي وظائف خالية يتم الإعلان عنها مستقبلا.

المصدر / مركز معلومات المديرية
تاريخ النشر / 3/9/2016

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع