الرئيسية
الاستثمار
السياحة
الخدمات
الانتقال إلى البحث

الرئيسية > كيانات المحافظة > مديريات > التنظيم والإدارة > قائمة الاخبار
  
عرض:‏ 
فرز حسب المرفقاتاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
الوصفتصفيةالنصتصفية
"التخطيط" تفتح الباب للمشاركة في كتابة لائحة قانون الخدمة المدنيةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
فتحت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، على صفحتها الرئيسية، الباب أمام المواطنين؛ للمشاركة في كتابة اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية.

وأوضحت الوزارة، إمكانية المشاركة من خلال تحميل ملف مقترحات اللائحة التنفيذية، وكتابة المقترحات داخل الجزء المخصص لكل مادة، وإعادة إرفاقها مرة أخرى وإرسالها على إيميل: CivilServicelaw@ad.gov.eg
وتابعت الوزارة: "أنه يمكن أيضا المشاركة على صفحات التواصل الاجتماع
ي عبر الفيس بوك و التويتر من خلال هاشتاج #‏شارك_قانون_الخدمة_المدنية".واقترح البعض أن يرقى إلى المستوى الأعلى مباشرة، كل من حصل على درجة الماجستير أو الدكتوراه أثناء الخدمة، ويكون حافز الأداء المتميز للماجستير 300 جنيه وللدكتوراه 500 جنيه، تضاف إلى المرتب الوظيفي مع تعديل أوضاع كل من حصل عليها قبل تطبيق هذا القانون، كما يتم صرف حافز أداء متميز بقيمة 100 جنيه لأي دبلومة من دبلومات الدراسات العليا، أو القيام بأي بحث يتم اعتماده أكاديميا، ويهدف إلى تطوير وتحسين الأداء داخل الوحدة التي يعمل بها الموظف، ويتم إضافة سنة أقدمية للدبلومة.
كذلك طالب البعض بضرورة أن تكون الترقيات والعلاوات التشجيعية بعيدا عن تحكم الرئيس المباشر، فيما طالب البعض بأن يتم تفويض مديريات التنظيم والإدارة بتنظيم الامتحانات التي تعقد لقبول المتقدمين للمسابقة المركزية التي ينظمها الجهاز للوظائف المعلن عنها، وبالتالي القيام بكل الإجراءات المتعلقة بتوزيع الناجحين على جهات العمل بالمحليات، وفروع المركزيات داخل المحافظات.


المصدر / مركز معلومات المديرية
تاريخ النشر / 22/5/2015

التخطيط والإصلاح الإداري: تدشن موقعًا إليكترونيا لتلقي الشكاوىاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
دشنت وزارة التخطيط والإصلاح الإداري، موقعا إلكترونيا للعمل على تلقي شكاوى المواطنين والرد عليها .

دشنت وزارة التخطيط والإصلاح الإداري، موقعا إلكترونيا للعمل على تلقي شكاوى المواطنين والرد عليها، مؤكدة أن الموقع تم تفعيله للاستعلام أو إرسال أي شكوى للمواطنين.

وأشارت الوزارة أنه للاستعلام أو لإرسال شكوى يرجى كتابة الاسم والبريد الإلكتروني ورسالتك، ومن ثم سوف يتم إرسالها لإدارة الموقع للرد عليكم. 
علي الرابط التالي :
http://www.mop.gov.eg/Admin/Contact.aspx

المصدر / مركز معلومات المديرية

 تاريخ النشر / 22/5/2015

 

احتساب المعاش على الأجر الشامل بمسودة القانون الموحداستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
أكد عمر حسن نائب رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية ورئيس صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بالقطاع الحكومى أن مسودة قانون التأمينات الموحد تشمل احتساب المعاش على الأجر الشامل بدلا من الأساسى فى مسودة قانون التأمينات الموحد.

وقال رئيس الصندوق الحكومي، فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاءـ، إن المسودة تم الانتهاء منها وهى الان بين أيدى خبراء متخصصين لمراجعتها ، وعقب ذلك سيتم طرحها للحوار المجتمعي، مشيرا إلى أن الصيغة التى سينتهى إليها الخبراء لن تكون النهائية فربما تحتاج الى تعديل عقب الحوار المجتمعى. وأضاف أن المسودة تتضمن وضع أساس قانونى لزيادة المعاشات بصفة دورية لمراعاة أثر التضخم ، وإيجاد آليات تمويل هذه الزيادات بما يضمن استقرار النظام واستمرار مزاياه ، ووضع حد أدنى للمعاشات يتناسب مع الحد الأدنى للأجور ، وإنشاء صندوق للرعاية الاجتماعية لأصحاب المعاشات. وأشار إلى أن المسودة تشمل أيضا دمج جميع التشريعات التأمينية البالغ عددها 5 قوانين فى تشريع موحد ، مع استمرار نظام المزايا المحددة عند حساب قيمة تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة ، للحفاظ على حقوق ومكتسبات العمال وعدم تحملهم المخاطر الناتجة عن تغير الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.

المصدر / مركز معلومات المديرية 
تاريخ النشر / 21/5/2015

تثبيت العاملين المؤقتين بالحكومة المصرية منتصف 2015استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
تثبيت العاملين المؤقتين بالحكومة المصرية و عددهم 300 ألف سوف يكون منتصف العام الجاري 2015

أوضحت القائمة بأعمال رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة فوزية حنفي ، أن تثبيت العاملين المؤقتين بالحكومة المصرية و عددهم 300 ألف سوف يكون منتصف العام الجاري 2015 و ذلك تنفيذاً لحكم محكمة القضاء الإدارية و الذي ألزم الحكومة بتعيين و تثبيت العاملين بعقود مؤقتة في الجهاز الإداري للدولة ..
و حسب ما أعلنت عنه الأستاذة فوزية حنفي القائم رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والأداره الجديد فإن الحكومة سوف تقوم بتعيين كافة العاملين بعقود مؤقتة منتصف عام 2015 في الحكومة و ذلك تنفيذا لحكم المحكمة الإدارية بتثبيت العاملين بعقود مؤقتة في شهر فبراير الماضي
و يبلغ عدد العاملين بعقود في الحكومة المصرية حوالي 300 ألف موظف و تم تثبيت نحو 471 عاملاً بهيئة نظافة القاهرة في 15 مارس الماضي ، و سيتم تثبيت باقي العاملين المؤقتين بالدولة منتصف العام الجاري وفقاً لقانون حظر التعاقدات رقم 19 لسنة 2002 و الذي منع أي تعاقد يحدث بالجهاز الإداري بالدولة و تثبيت كل المتعاقدين حيث سوف يتم تثبيتهم في الحكومة قبل انتهاء شهر يونيو المقبل 2015 .
كما أوضحت رئيسة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أنه سوف يتم الإعلان عن وظائف بالمحليات و الوحدات الإدارية خلال الفترة المقبلة و ذلك عن طريق مسابقة مركزية يشرف عليها الجهاز المركزي للتنظيم والأداره

المصدر / مركز معلومات المديرية
تاريخ النشر / 6/5/2015
"التنظيم": نبحث مع "المالية" حل أزمة حاملي الماجستيراستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
أزمة حاملي الماجستير ترجع إلى إصرار الجهات المختلفة على الحصول على الاعتمادات المالية للمرشحين للتعيين.

أكدت فوزية حنفي، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن عدم قبول خطابات التعيين للمرشحين للوظائف بالجهات الإدارية بالدولة من حملة الماجستير والدكتوراه دفعة عام 2014، التي وجهها الجهاز للإدارات المركزية، يرجع إلى إصرار تلك الجهات على الحصول على الاعتمادات المالية للمرشحين للتعيين.

وأضافت فوزية، في تصريح لها أنه سيتم حل تلك الأزمة خلال الفترة القليلة المقبلة، مشيرة إلى التعاون مع وزارة المالية لحل إشكالية الاعتماد المالي للعمل على سرعة تسكين حملة الماجستير والدكتوراه، في الجهات الإدارية بالدولة التي تم ترشيحهم لها.

يذكر أن حملة الماجستير والدكتوراه، المرشحين للتعيين دفعة عام 2014، شكوا من رفض بعض الجهات الإدارية بالدولة استلام خطابات تعيينهم.

المصدر / مركز معلومات المديرية
تاريخ النشر / 5/5/2015

"التنظيم والإدارة": لجنة لتطوير المادة العلمية للعاملين بالدولةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

العمل على تطوير الجهاز الإداري بالدولة من خلال لجنة عليا تطبق سياسة الشباك الواحد التي تسهل عملية الخدمة المدنية للمواطنين وتنمية الجودة البشرية والاهتمام بالتدريب.

أكدت فوزية حنفي، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن الجهاز يعمل على تطوير الجهاز الإداري بالدولة من خلال لجنة عليا تطبق سياسة الشباك الواحد التي تسهل عملية الخدمة المدنية للمواطنين وتنمية الجودة البشرية والاهتمام بالتدريب.

وأضافت فوزية أنه تم تشكيل لجنة تابعة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لتطوير المادة العلمية لدى العاملين بالجهاز الإداري بالدولة.

أشارت فوزية إلى أن عدد العاملين بالدولة يبلغ 6.2 مليون موظف، مؤكدة أن هذا يعد تضخما واضحا ولابد من معالجته.

المصدر / مركز معلومات المديرية
تاريخ النشر / 10/5/2015

ننقل لكم حوار الأهرام مع فوزية حنفي حسن رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة :استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة يهدف إلى تطوير مستوى الخدمة المدنية وتحقيق أهداف الإصلاح الإدارى

ننقل لكم حوار الأهرام مع فوزية حنفي حسن رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة :

الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة يهدف إلى تطوير مستوى الخدمة المدنية وتحقيق أهداف الإصلاح الإدارى وإصلاح نظم الإدارة الحكومية ورفع كفاءة الأداء بمختلف وحدات الجهاز الإدارى للدولة وتحقيق العدالة بين العاملين والتأكد من مستوى تنفيذالأجهزة الحكومية لمسئولياتها وفى حوار مع الـ «الأهرام» أكدت فوزية حنفي حسن رئيس الجهاز المركزي عن الانتهاء من تثبيت كل العاملين المؤقتين بالدولة مايو المقبل.
وأشارت إلى أن التعيين بالجهات الإدارية بالدولة سيكون عن طريق مسابقة مركزية يشرف عليها الجهاز، موضحة وجود عجز كبير بالمحليات وسيتم الإعلان عن فرص عمل للشباب خلال الفترة المقبلة.

ما هي خطتك لاصلاح وتطوير الجهاز الادارى بالدولة ؟

نعمل على تطوير الجهاز الإداري بالدولة من خلال لجنة عليا تقوم بتطبيق سياسة الشباك الواحد التي تسهل عملية الخدمة المدنية للمواطنين وتنمية الجودة البشرية والاهتمام بالتدريب، وقد تم تشكيل لجنة تابعة للجهاز لتطوير المادة العلمية لدى العاملين بالجهاز الإداري بالدولة، الحمد لله بالتعاون مع وزارة التخطيط والإصلاح الإدارى تم اعداد قانون الخدمة المدنية الجديد الذي سيعمل علي تطوير الجهاز الاداري للدولة.

هل فعَّل الدستور الجديد من دور الجهاز؟

الدستور الجديد فعل من دور جميع المواطنين والجهاز دوره رقابى لكل ما يخص الموظفين بالدولة بداية من التعيين حتى الخروج للمعاش.

ما أهم الملفات التي أمام رئيسة الجهاز المركزي للتنظيم والادارة ؟

الجهاز يقوم حاليًا بإعداد اللائحة التنفيذية الخاصة بقانون الخدمة المدنية الجديد، وقام بتشكيل لجنة لوضعها قبل انتهاء فترة 3 أشهر لتطبيق القانون وكذلك تثبيت العاملين المؤقتين وتعيين أوائل الخريجين بالجامعات الحكومية وحملة الماجستير والدكتوراه.

ماأهم الصعوبات التي واجهتك منذ أن توليتى رئاسة الجهاز؟

اعتصامات حملة الماجستير والدكتوراه والتي استمرت 3 أيام بمقر الجهاز وتظاهراتهم، حيث تسبب ذلك في تعطيل كثير من المصالح وخوف الموظفين بالجهاز وقمنا بإغلاق الأبواب تخوفًا من حدوث أي أعمال تخريبية داخل المبنى أثناء مطالبتهم بتوزيعهم على المركزيات.

كثيرون يعترضون علي قانون الخدمة المدنية الجديد ما تعقيبك علي ذلك ؟

أتعجب من الموظفين الذين يريدون بقاء قانون 47 لسنة 78 هذا القانون به بعض المواد لا تتماشى مع العصر الحالي والمرحلة الجديدة لمصر

هناك تخوفات من قانون الخدمة المدنية الجديد من قبل أوائل الخريجين وحملة الماجستير والدكتوراه ؟

القانون الجديد يعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية وتطوير الجهاز الإداري بالدولة والاهتمام بالشباب لتحقيق تكافؤ الفرص، لكن قانون الخدمة المدنية سيمنع تعيين أوائل الخريجين بقرار وزاري.

حيث إن التعيينات في القانون الجديد ستكون عن طريق مسابقة مركزية تعلن عنها الجهات الإدارية ويشرف عليها الجهاز، ولن يقوم مجلس الوزراء بإصدار أي قرار بتعيين أوائل الخريجين أو حملة الماجستير والدكتوراه، حيث إن جميع التعيينات ستكون عن طريق المسابقة المركزية لمنع الواسطة والمحسوبية.

لكن البعض يعترض علي بعض المواد بالقانون الجديد كجدول العلاوات وغيرها ؟

البعض يحب أن يعترض لمجرد الاعتراض وهناك مواد بالقانون غير موضحة، لكن بعد صدور اللائحة التنفيذية سيتم إيضاحها وسيتفهم الجميع أن القانون يعمل لصالح الموظف وتوفير فرص عمل للشباب وتطوير الجهاز الإداري بالدولة.

هل هناك فرص عمل سيتم توفيرها خلال الفترة المقبلة ؟

إلى الآن لم ترسل أي جهة من الجهات الإدارية بالدولة عن حاجتها لوظائف، لكن من الممكن أن يتم الإعلان عن فرص عمل من المحليات والوحدات الإدارية بالدولة؛ لأن بها عجزًا كبيرًا من الموظفين، ومن الممكن أن يتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة».

> «كم موظفا بالدولة يستفيدون من تطبيق الحد الأدنى للأجور»؟.

جميع العاملين بالدولة الذين لم يصلوا إلى الحد الأدنى والذين لم يحصلوا على علاوة 400% ولم يصلوا إلى 1200 جنيه.

بالنسبة للحد الأقصي للأجور هل هناك قيادات تخطت الحد الأقصي وهل التزم جميع المسئولين بتقديم اقرار الذمة المالية ؟

إلى الآن مازالت الجهات تقوم بتقديم تقرير الحد الأقصى للأجور ولم يتخطه أي من المسئولين واذا كان هناك قيادات تتخطى فليس في الوحدات الإدارية والمحلية، وإنما عن طريق المستشارين الذين يتم تعيينهم من قبل المسئولين، لكن لم تصلني أي حالة تخطت الأقصى والجهات التي تتخطى الأقصى للأجور هي بعض الجهات الإدارية بالدولة التي لا تخضع لإشراف الجهاز والإذاعة والتليفزيون والبترول وغيرها.

«ماذا عن ندب المستشارين لأكثر من وزارة»؟

لقد صدر قرار من رئيس الوزراء ينص على أن يكون ندب المستشارين لجهة واحدة فقط.

> هل تم وضع ضوابط لعمل مراكز التدريب العاملة فى مجال التنمية البشرية»؟

أى مركز تدريب لكى يتم إنشاؤه لا بد أن يتقدم للجهاز ويقوم المختصون بالنزول لمعاينة المكان لمعرفة هل تتوافر به الشروط والمعايير التى يطلبها الجهاز فى مراكز التدريب فإذا توافرت به الشروط يتم اعتماد المركز.

البعض يري أن قرار استبعاد حملة الماجستير والدكتوراه الحاصلين علي معاهد عليا من التعيين مخالفا للقانون ؟

الجهاز قام بتحويل مشكلاتهم إلى المستشار القانوني لدراسة عملية تعيينهم إذا كانت صحيحة أو لا، فإذا كانت صحيحة سيتم تعيينهم وتحويل الأمر إلى مجلس الوزراء، حيث إن مجلس الوزراء طلب دراسة مشكلة استبعادهم من الناحية القانونية وفور الانتهاء من الدراسة سيتم تحويلها إلى مجلس * الوزراء لاتخاذ قرار في ذلك

لماذا يرفض الجهاز توزيع حملة الماجستير علي المركزيات؟

المركزيات وبكل صراحة ترفض توزيع حملة الماجستير والدكتوراه عليها والجهاز لا يرفض ودفعة عام 2014 هم في الأصل دفعة عام 2013 اعتماد 2014، ومن بداية الأمر وافقوا على توزيعهم على المحليات وارتضوا وكان ذلك أمام مجلس الوزراء وليس أمام الجهاز.

وما الهدف من توزيعهم علي المحليات ؟

الهدف من توزيعهم على المحليات أن يكون كل شخص بمحافظته والاستفادة من خبراتهم لتطوير المحليات ومنع الفساد بها حيث إن الدولة تسعى لتطوير المحليات وتفكر جيدا في مصلحة الشباب حيث إن هناك بعض الجهات الإدارية ترفض تعيين حملة الماجستير والدكتوراه وأوائل الخريجين بالجامعات وتطلب إعلانًا تجرى من خلاله اختبارات معينة، فالجهات ترسل إخطارًا بالرفض وعدم حاجتها إليهم وحملة الماجستير والدكتوراه، أغلبهم خريجو كليات الحقوق والشريعة والقانون ويريدون العمل في الشهر العقاري.

وبالفعل قمنا بتوزيعهم على الشهر العقاري وبعد إرسال مجموعة منهم قام مساعد وزير العدل بإرسال إخطار بعدم إرسال مجموعة أخرى والمصلحة أعلنت عدم حاجتها، لذلك رفضت أن أقوم بتوزيع باقي الخطابات أو التوزيع والترشيح على الشهر العقاري حتى لا نقوم بتوزيع خطابات وهمية، هل تم تثبيت العاملين المؤقتين بالدولة على آخر مؤهل تم الحصول عليه؟

من كان يعمل بمكافأة شاملة فى البند 3-2 الباب الأول وحصلوا على مؤهلات أثناء الخدمة تم تثبيتهم على آخر مؤهل حصلوا عليه. ولكن من كان متعاقدًا على الصناديق فقد تم تثبيتهم على العقد الذي كانوا متعاقدين عليه فمن كان يعمل فى الخدمات المعاونة تم تثبيتهم على ذلك.

بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة هل سيتم المساس بهم في القانون الجديد؟

نسبة تعيين ذوي الاحتياجات الخاصة والبالغة نحو 5% لن يتم المساس بها ومستمرة واللائحة التنفيذية للقانون ستصدر بعد 3 شهور لتوضح للجميع أهم المواد غير المفهومة والدولة تهتم بذوي الاحتياجات الخاصة دون المساس بحقوقهم وعليهم التقدم في أي مسابقة يتم الإعلان فيها عن وظائف.

هل سيتوقف التعيين فى الحكومة لفترة؟

لا ولكن شكل التعيين يمكن أن يختلف بحيث لا يقتصر على الأوائل أو حملة الماجستير والدكتوراه فقط ولكن يمكن أن تكون هناك مسابقات لها ضوابط ومعايير لكى يتم اختيار الأنسب والأصلح للوظيفة.

«ما خطة الجهاز فى المرحلة المقبلة»

نحن نعمل فى الإصلاح الإدارى وأتمنى الغاء قانون 47 و عمل قانون للخدمة المدنية يتناسب مع العامل فى جميع المواصفات مثل شروط التعيين والترقيات والجزاءات والإجازات والمنح والسفر والإعارة لكى يكون هناك فرق بين الموظف الكفء والموظف المتكاسل ويكون هناك تفرقة فى المكافآت والحوافز والترقيات.

المصدر / مركز معلومات المديرية
تاريخ النشر / 12/5/2015

 

التنظيم والإدارة: توقف إعلانات التعيينات بالجهاز الإداري للدولةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
فوزية حنفي، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن جميع إعلانات التعيينات في الجهاز الإداري بالدولة توقفت منذ صدور قانون الخدمة المدنية الجديد.

قالت فوزية حنفي، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن جميع إعلانات التعيينات في الجهاز الإداري بالدولة توقفت منذ صدور قانون الخدمة المدنية الجديد.

وأضافت «فوزية»، في تصريحات لـها، أن هناك جهات إدارية أعلنت عن حاجتها لدرجات وظيفية خالية وأرسلت للجهاز بذلك إلا أن الجهاز لم يرد إلى الآن.

وأشارت رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة إلى أن الجهاز يدرس مع وزارة التخطيط والإصلاح الإداري بالدولة ذلك، للرد على تلك الجهات الإدارية بالدولة.

المصدر / مركز معلومات المديرية
تاريخ النشر / 9/5/2015

وزير التخطيط: مكافأة مقابل الإجازات.. ومعاش كامل في سن الـ55استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

أعلن الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، عزم الحكومة استكمال توزيع الكروت الذكية المقرر أن يتم صرف الوقود بها، بنهاية إبريل المقبل، .

أعلن الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، عزم الحكومة استكمال توزيع الكروت الذكية المقرر أن يتم صرف الوقود بها، بنهاية إبريل المقبل، موضحاً أنه سيتم توزيعها من خلال وحدات المرور، وليس من خلال تسجيل البيانات، على أن يتم تحديد موعد التنفيذ بعد الانتهاء من توزيع الكروت.

وقال «العربى» في ورشة عمل لمناقشة قانون الخدمة المدنية، الأحد، إن القانون دخل حيز التنفيذ منذ صدوره، منتصف مارس الجارى، على جميع العاملين بالدولة، البالغ عددهم نحو 6.4 مليون موظف، باستثناء العاملين في الهيئات الاقتصادية، مشيراً إلى إمكانية تطبيق القانون عليهم ما لم يكن هناك قانون خاص يحكم العمل بهذه الجهات.

وأضاف أن القانون الجديد سعى لحل مشكلة تراكم الإجازات، موضحاً أنه ينص على ضرورة أن يحصل الموظف على كامل إجازاته، وإن كانت هناك حاجة له في العمل ولم يستطع الحصول عليها يحصل على مكافأة نهاية كل عام بدلاً من الإجازات، لمنع تراكم حقوقه المادية، لافتاً إلى أن القانون يسمح بحصول من بلغ سن 55 عاما على كامل معاشه في حالة اختياره الخروج للمعاش المبكر، كما لو كان في سن 60 عاماً.

ووصف «العربى» الهيكل الحكومى حالياً بأنه مقلوب، لأن كبار السن يمثلون النسبة الأكبر من العاملين، مشيراً إلى أنه يجرى حالياً إعداد دراسة لتحديد احتياجات الجهاز الحكومى، لمعرفة حجم الاستبدال المطلوب في كل وظيفة، حتى يكون الهيكل سليماً.

وكشف عن تولى مجموعة عمل من وزارتى المالية، والتضامن الاجتماعى، تعديل قانون التأمينات الاجتماعية، ليتوافق مع قانون الخدمة المدنية، متوقعاً عرض التعديلات على مجلس الوزراء قريباً.

المصدر / مركز معلومات المديرية
تاريخ النشر / 8/5/2015

الحصرى: فلسفة قانون الخدمة المدنية الجديد تقوم على خدمة الشعباستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

وزارة التخطيط تستقبل عددا من الأسئلة من الجهات المختلفة للجهاز الادارى للدولة بخصوص قانون الخدمة المدنية الجديدة ويتم حصرها الآن للإجابة عليها من اللجنة العليا للإصلاح الادارى .

قال الدكتور طارق الحصرى، مستشار التطوير المؤسسي بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري: إن الوزارة استقبلت عددا من الأسئلة من الجهات المختلفة للجهاز الادارى للدولة بخصوص قانون الخدمة المدنية الجديدة ويتم حصرها الآن للإجابة عليها من اللجنة العليا للإصلاح الادارى التى تضم مجموعة من المختصين ووضعها على الموقع الرسمى للوزارة خلال يومين لتكون متاحة للجميع.

جاء ذلك خلال الموتمر الصحفى الذى عقدته وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى اليوم الأحد، لمناقشة قانون المدنية الجديد بين السياسات والتطبيق وذلك تحت رعاية وحضور الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

أضاف الحصرى: أن فلسفة قانون الخدمة المدنية الجديد رقم 18 لسنة 2015 تقوم على الخدمات المقدمة للشعب اذ ان الهدف من من اى جهاز إدارى، خدمة للشعب وتنفيذ سياسيات الدولة، إدارة مواردها، وهى فلسفة مغيرة لقانون الخدمة المدنية رقم 47 السابق التى تقوم على تنظيم احوال العاملين بالدولة.

تابع الحصرى: إن القانون الجديد شهد تغير مصطلحات عن القانون السابق مثلا الاجر الوظيفى هو البديل للآجر الأساسى ، الاجر المكمل تم استبدالها بالاجر المتغير، وتم الاتفاق تحديد كل الإجازات والمكفاءات وفقا للسنة مالية التى تبدأ 1 يوليو وتنتهي 30 يونيو.

أشار الحصرى، إلى أن اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية تصدر خلال 3 أسهر من صدوره، وأن كلمة الجهاز فى القانون اختصار التنظيم والإدارة، الوزير المختص تعنى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الادارى.

المصدر / مركز معلومات المديرية
تاريخ النشر / 17/5/2015

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التخطيط والاتصالات لإنشاء 1000مركز خدمة لتطوير الخدمات الحكوميةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
رؤية مصر 2030 و التي قامت وزارة التخطيط و المتابعة و الاصلاح الاداري بإعدادها و تم إلقاء الضوء علي أهم ملامحها

في إطار تفعيل إستراتيجية التنمية المستدامة : رؤية مصر 2030 و التي قامت وزارة التخطيط و المتابعة و الاصلاح الاداري بإعدادها و تم إلقاء الضوء علي أهم ملامحها في الجلسة العامة المنعقدة بمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري قام أمس السيد الدكتور/أشرف العربي وزير التخطيط و المتابعة و الاصلاح الاداري و السيد المهندس/خالد نجم وزير الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات صباح بحضور مراسم توقيع اتفاقية للتوسع في تقديم مختلف الخدمات الحكومية مع شركة فوري.
يتزامن هذا التوقيع أيضا مع التصديق مؤخرا علي قانون الخدمة المدنية و الذي من المتوقع أن يكون له أثرا كبيرا علي إصلاح و تطوير الجهاز الإداري للدولة و زيادة كفاءة تقديم الخدمات للمواطنين.
و تنص مذكرة التفاهم علي تطوير و تسهيل تقديم الخدمات الحكومية من خلال 1000 منفذ تقديم خدمة مميكن جديد منتشرة في كافة محافظات الجمهورية.
سيساهم هذا الاتفاق في تحقيق سياسة الدولة في التيسير علي المواطنين و توصيل الخدمات لهم من خلال قنوات متعددة كما يحقق مزيدا من الشفافية و يساهم في منظومة الإصلاح الإداري للجهاز الحكومي
و من منظور آخر تأتي هذه المذكرة لتؤكد علي دور االقطاع الخاص الوطني المصري في دعم منظومة التنمية المصرية و التكامل مع المبادرات الحكومية خاصة ما يتعلق برفع كفاءة الخدمات العامة و القضاء علي البيروقراطية.
هذا التوجه يؤكد للجميع أن الدولة جادة في المضي قدما في تحقيق الأهداف الإستراتيجية و أنها دولة تحلم و تعد و تحقق ما تتعهد به

المصدر / مركز معلومات المديرية
تاريخ النشر / 9/5/2015
رئيس «التعبئة والإحصاء»: تطبيق الأقصى للأجور على جميع المسئولين بالدولةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
تطبيق الحد الأقصي للأجور على جميع المسئولين بالدولة، دون أي استثناء،

قال اللواء أبوبكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء: إن الحد الأقصي للأجور سيطبق على جميع المسئولين بالدولة، دون أي استثناء، لافتا إلى ضرورة تطبيقه بعقلانية فى بعض الجهات الإدارية بالدولة، وأن ذلك يحقق العدالة الاجتماعية، ويتم الحفاظ على القيادات التي تحاول الهرب من العمل بالقطاع الحكومي.

وأشار "الجندي"، إلى أن الحد الأدنى للأجور، يختلف في بعض الجهات الإدارية، بينما تطبيق الحد الأقصى للأجور مهم جدا خلال الفترة المقبلة، خاصة أنه لابد من وضع حدود لما يحصل عليه الموظف اجتماعيا ومنطقيا، لتقليص الفجوة فى الأجور.

المصدر / مركز معلومات المديرية
تاريخ النشر / 22/5/2015

 

التنظيم والإدارة ينتهي من إعداد البرنت المالي الخاص بأوائل الخريجيناستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
انتهى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة من إعداد البرنت المالي الخاص بالمرشحين للتعيين من اوائل الخريجين بالجامعات الحكومية دفعة عام 2013

انتهى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة من إعداد البرنت المالي الخاص بالمرشحين للتعيين من اوائل الخريجين بالجامعات الحكومية دفعة عام 2013 والذين استلموا خطابات تعيينهم.

وسيقوم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بإرسال البرنت المالي الخاص بالمرشحين للتعيين خلال الفترة المقبلة وذلك حتى يقوموا باستلام مهامهم في الجهات المرشحين لها.

الجدير بالذكر أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة انتهى من توزيع خطابات التعيين للمرشحين للتعيين من أوائل الخريجين بالجامعات الحكومية دفعة 2013.

المصدر / مركز معلومات المديرية
تاريخ النشر / 22/5/2015

 

«التنظيم والإدارة»: خطة لخلق جيل جديد من القيادات الإداريةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
قالت فوزية حنفي، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة: إن خطة الإصلاح الإداري تعد أحد المحاور المهمة التي يسعى الجهاز إلى تحقيقها وذلك من خلال تطوير منظومة التدريب للعاملين بالدولة

وأوضحت أن خطة الجهاز تهدف إلى خلق جيل جديد من القيادات الإدارية لديه خبرات وقدرات القيادات وخلق وعي كامل بمسئولية القيادات الإدارية.

وأشارت "حنفي" إلى أن أهم محور هو تحديث وتطوير المحتوى العلمي للبرامج القيادية التي ينفذها مركز إعداد القادة وذلك عن طريق الاستفادة من البرامج التي قام بتنفيذها مشروع الاتحاد الأوربي بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وأضافت فوزية : أن الجهاز يسعي إلى تكثيف عدد الدورات التدريبية لسرعة خلق صف ثان من القيادات الفعالة بالجهاز.

المصدر / مركز معلومات المديرية
تاريخ النشر / 14/5/2015

الحكومة تدرس رفع الحد الأدنى للأجوراستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

قال الدكتور طارق الحصرى، مستشار وزير التخطيط والإصلاح الإدارى، إن الحكومة تدرس رفع الحد الأدنى للإعفاء من ضريبة الدخل للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة.

ورفض الحصرى الكشف عن الحد الأدنى المقترح، مؤكدًا أن تحديده متروك لوزارة المالية.

جاء ذلك فى تصريحات لـه، على هامش الندوة التى نظمها قسم الإدارة أمس بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، بحضور وزير التخطيط الدكتور أشرف العربى ومحافظ الدقهلية، لإجراء حوار مجتمعى بشأن اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الجديد.

يشار إلى أن الحد الأدنى للإعفاء من الضرائب هو 12 ألف جنيه سنويًّا منذ عام 2013، مقارنة بـ 9 آلاف جنيه قبل ذلك.

وأضاف الحصرى أنه من المقرر أن تعيد الحكومة النظر فى الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة كل ثلاث سنوات؛ حرصًا على مواكبة زيادة الأسعار.

وأعلنت الحكومة عن تطبيق الحد الأدنى للأجور للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة فى 2014.

المصدر / مركز معلومات المديرية
تاريخ النشر / 3/5/2015

تنوية هام للسادة ذوى الاحتياجات الخاصة استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
تسهيلا على السادة ذوى الاحتياجات الخاصة
جميع العاملين بمديرية التنظيم والادارة يعملون طوال ايام الاسبوع حتى الساعة الخامسة مساء لخدمتكم ، فلا داعى للتزاحم عند تسليم الطلبات حتى يتسنى لنا مراجعتها بدقة واتقان والانتهاء من تسجيلها ، وننوهه بأن تسليم الطلبات لمدة 30 يوم تسهيلا على السادة ذوى الاحتياجات الخاصة ا المصدر : مركز معلومات التنظيم والادارة تاريخ النشر : 29/05/2015
بشرى سارة للعاملين بالجهاز الادارى بالدولةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
الجهاز المركزي التنظيم والادارة يكشف مفاجاءة سارة للعاملين بالجهاز الادارى بالدولة
ردا علي استفسارات العاملين بالجهاز الادارى بالدولة حول رصيد الاجازات مع بدء العمل بقانون 47 لسنة 1978 وتعديلاته و الموقف من رصيد الاجازات الاعتيادية وكذلك الاجازات الاعتيادية اولا: بالنسبة للاجازات الاعتيادية منح العاملين الموجودين بالخدمة وقت صدور احكام قانون الخدمة المدنية الجديد والذين لديهم كامل رصيد اجازاتهم الاعتيادية نصف هذا الرصيد قبل 30 يونيو 2015 عن ستة اشهر اما اذا كان العامل قد حصل علي اكثر من رصيد المستحق فاءنه سيتم خصم الاجازات الزائدة عن نصف رصيد الاجازات المستحق عن العام المالي الجديد 1/7/2015وحتي 30/6/2016 اذا لم يحصل العامل علي نصف رصيده من الاجازات الاعتيادية كاملا او جزء منها سيتم ترحيله كرصيد سنوات سابقة حتي 30/6/2015 ويتم اضافة هذا الرصيد من الاجازات العتيادية المستحقه له سابقا عن السنة الميلادية حتي30/12/2014 ثانيا : بالنسبة للاجازات العارضة بالنسبة للاجازات العارضة فهي تتميز بالخصوصية بأنة لا يتم ترحيلها لسنوات اخري في حالة عدم حصول الموظف عليها في خلال الستة اشهر الاولي من 1/1/2015 وحتي 30/6/2015فسوف يتم التجاوز عما حصل عليه من اجازات عارضه ويبدأ معاملة جديدة اعتبارا من1/7/2015علي الرصيد الجديد.
المصدر :مركز معلومات التنظيم والادارة تاريخ النشر:1/7/2015
الانتهاء من استلام طلبات ذوي الاحتياجات الخاصةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
التنظيم والادارة غلق باب التقدم بطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك يوم الخميس الموافق 25/6/2015وجارى الان فرز الاسماء وسوف يتم الاختيار طبقا لقانون العمل 11 لسنة 2011 المصدر: مديرية التنظيم والادارة بتاريخ: 1/7/2015
تهنئة خاصة استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
السيدة الاستاذه/ الهام عبد الرحيم حسن
تهنيء السيده الاستاذة/ الهام عبد الرحيم حسن السيد الاستاذ الدكتور/ هشام عبد الباسط محافظ المنوفية بعيد الفطر المبارك اعاده الله على سيادته بالخير واليمن والبركات
التنظيم والادارة بالمنوفية يعلن عن وظيفة مدير عام التدريباستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
تعلن مديرية التنظيم والادارة الاعلان رقم (6 ) لسنة 2015 من ديوان المحافظة لشغل وظيفة مدير عام الادارة العام للتدريب بدجة ( مدير عام ) مجموعة وظائف الادارة العليا بمديرية التنظيم والادارة بالمنوفية طبقا لقانون الخدمة المدنية رقم ( 18 ) لسنة 2015 والقانون رقم ( 5) لسنة 1991 بشأن شغل الوظائف القيادية
شروط التقديم :- 1- استيفاء شغل الوظيفة المحددة ببطاقة وصفها المعلن عنها بلوحة اعلانات التنظيم والادارة بالمنوفية . 2- بيان حالة وظيفية وبيان بأبرز انجازاتة واسهاماته فى الوحدة التى يعمل بها مدعما بالمستندات " ان وجد " . 3- تقديم مقترح لتطوير الوحدة او احد انشطتها الرئيسية لتحسين اداءها ورفع الكفاءة الانتاجية . 4- الالمام باللغة الانجليزية. 5- الالمام بالحاسب الالى . 6- عدد ( 2 ) صورة شخصية . تقدم الطلبان باليد للامانة الفنية للجنة الدائمة للوظائف القيادية بالديوان العام خلال 15 يوم من تاريخ نشر الاعلان ، من اصل و6 صور . لن يلتفت الى اى طلبات تقدم قبل هذا الموعد او بعد انتهاء الموعد المحدد لاستلام الاوراق المشار اليه سواء ان قدمت باليد او بالبريد . المصدر : مركز معلومات التنظيم والادارة تاريخ النشر : 10/08/2015
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع