الرئيسية
الاستثمار
السياحة
الخدمات
الانتقال إلى البحث

الرئيسية > كيانات المحافظة > مديريات > التنظيم والإدارة > قائمة الاخبار
  
عرض:‏ 
فرز حسب المرفقاتاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
الوصفتصفيةالنصتصفية
التخطيط والإصلاح الإداري: تدشن موقعًا إليكترونيا لتلقي الشكاوىاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
دشنت وزارة التخطيط والإصلاح الإداري، موقعا إلكترونيا للعمل على تلقي شكاوى المواطنين والرد عليها .

دشنت وزارة التخطيط والإصلاح الإداري، موقعا إلكترونيا للعمل على تلقي شكاوى المواطنين والرد عليها، مؤكدة أن الموقع تم تفعيله للاستعلام أو إرسال أي شكوى للمواطنين.

وأشارت الوزارة أنه للاستعلام أو لإرسال شكوى يرجى كتابة الاسم والبريد الإلكتروني ورسالتك، ومن ثم سوف يتم إرسالها لإدارة الموقع للرد عليكم. 
علي الرابط التالي :
http://www.mop.gov.eg/Admin/Contact.aspx

المصدر / مركز معلومات المديرية

 تاريخ النشر / 22/1/2016

 

احتساب المعاش على الأجر الشامل بمسودة القانون الموحداستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
أكد عمر حسن نائب رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية ورئيس صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بالقطاع الحكومى أن مسودة قانون التأمينات الموحد تشمل احتساب المعاش على الأجر الشامل بدلا من الأساسى فى مسودة قانون التأمينات الموحد.

وقال رئيس الصندوق الحكومي، فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاءـ، إن المسودة تم الانتهاء منها وهى الان بين أيدى خبراء متخصصين لمراجعتها ، وعقب ذلك سيتم طرحها للحوار المجتمعي، مشيرا إلى أن الصيغة التى سينتهى إليها الخبراء لن تكون النهائية فربما تحتاج الى تعديل عقب الحوار المجتمعى. وأضاف أن المسودة تتضمن وضع أساس قانونى لزيادة المعاشات بصفة دورية لمراعاة أثر التضخم ، وإيجاد آليات تمويل هذه الزيادات بما يضمن استقرار النظام واستمرار مزاياه ، ووضع حد أدنى للمعاشات يتناسب مع الحد الأدنى للأجور ، وإنشاء صندوق للرعاية الاجتماعية لأصحاب المعاشات. وأشار إلى أن المسودة تشمل أيضا دمج جميع التشريعات التأمينية البالغ عددها 5 قوانين فى تشريع موحد ، مع استمرار نظام المزايا المحددة عند حساب قيمة تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة ، للحفاظ على حقوق ومكتسبات العمال وعدم تحملهم المخاطر الناتجة عن تغير الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.

المصدر / مركز معلومات المديرية 
تاريخ النشر / 21/1
/2016

 

"التنظيم والإدارة": لجنة لتطوير المادة العلمية للعاملين بالدولةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

العمل على تطوير الجهاز الإداري بالدولة من خلال لجنة عليا تطبق سياسة الشباك الواحد التي تسهل عملية الخدمة المدنية للمواطنين وتنمية الجودة البشرية والاهتمام بالتدريب.

أكدت فوزية حنفي، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن الجهاز يعمل على تطوير الجهاز الإداري بالدولة من خلال لجنة عليا تطبق سياسة الشباك الواحد التي تسهل عملية الخدمة المدنية للمواطنين وتنمية الجودة البشرية والاهتمام بالتدريب.

وأضافت فوزية أنه تم تشكيل لجنة تابعة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لتطوير المادة العلمية لدى العاملين بالجهاز الإداري بالدولة.

أشارت فوزية إلى أن عدد العاملين بالدولة يبلغ 6.2 مليون موظف، مؤكدة أن هذا يعد تضخما واضحا ولابد من معالجته.

المصدر / مركز معلومات المديرية
تاريخ النشر / 10/1/2016

ننقل لكم حوار الأهرام مع فوزية حنفي حسن رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة يهدف إلى تطوير مستوى الخدمة المدنية وتحقيق أهداف الإصلاح الإدارى

ننقل لكم حوار الأهرام مع فوزية حنفي حسن رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة :

الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة يهدف إلى تطوير مستوى الخدمة المدنية وتحقيق أهداف الإصلاح الإدارى وإصلاح نظم الإدارة الحكومية ورفع كفاءة الأداء بمختلف وحدات الجهاز الإدارى للدولة وتحقيق العدالة بين العاملين والتأكد من مستوى تنفيذالأجهزة الحكومية لمسئولياتها وفى حوار مع الـ «الأهرام» أكدت فوزية حنفي حسن رئيس الجهاز المركزي عن الانتهاء من تثبيت كل العاملين المؤقتين بالدولة مايو المقبل.
وأشارت إلى أن التعيين بالجهات الإدارية بالدولة سيكون عن طريق مسابقة مركزية يشرف عليها الجهاز، موضحة وجود عجز كبير بالمحليات وسيتم الإعلان عن فرص عمل للشباب خلال الفترة المقبلة.

ما هي خطتك لاصلاح وتطوير الجهاز الادارى بالدولة ؟

نعمل على تطوير الجهاز الإداري بالدولة من خلال لجنة عليا تقوم بتطبيق سياسة الشباك الواحد التي تسهل عملية الخدمة المدنية للمواطنين وتنمية الجودة البشرية والاهتمام بالتدريب، وقد تم تشكيل لجنة تابعة للجهاز لتطوير المادة العلمية لدى العاملين بالجهاز الإداري بالدولة، .

هل فعَّل الدستور الجديد من دور الجهاز؟

الدستور الجديد فعل من دور جميع المواطنين والجهاز دوره رقابى لكل ما يخص الموظفين بالدولة بداية من التعيين حتى الخروج للمعاش.

ما أهم الملفات التي أمام رئيسة الجهاز المركزي للتنظيم والادارة ؟

الجهاز يقوم حاليًا بإعداد اللائحة التنفيذية الخاصة بقانون الخدمة المدنية الجديد، وقام بتشكيل لجنة لوضعها قبل انتهاء فترة 3 أشهر لتطبيق القانون وكذلك تثبيت العاملين المؤقتين وتعيين أوائل الخريجين بالجامعات الحكومية وحملة الماجستير والدكتوراه.

ماأهم الصعوبات التي واجهتك منذ أن توليتى رئاسة الجهاز؟

اعتصامات حملة الماجستير والدكتوراه والتي استمرت 3 أيام بمقر الجهاز وتظاهراتهم، حيث تسبب ذلك في تعطيل كثير من المصالح وخوف الموظفين بالجهاز وقمنا بإغلاق الأبواب تخوفًا من حدوث أي أعمال تخريبية داخل المبنى أثناء مطالبتهم بتوزيعهم على المركزيات.

كثيرون يعترضون علي قانون الخدمة المدنية الجديد ما تعقيبك علي ذلك ؟

أتعجب من الموظفين الذين يريدون بقاء قانون 47 لسنة 78 هذا القانون به بعض المواد لا تتماشى مع العصر الحالي والمرحلة الجديدة لمصر

هناك تخوفات من قانون الخدمة المدنية الجديد من قبل أوائل الخريجين وحملة الماجستير والدكتوراه ؟

القانون الجديد يعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية وتطوير الجهاز الإداري بالدولة والاهتمام بالشباب لتحقيق تكافؤ الفرص، لكن قانون الخدمة المدنية سيمنع تعيين أوائل الخريجين بقرار وزاري.

حيث إن التعيينات في القانون الجديد ستكون عن طريق مسابقة مركزية تعلن عنها الجهات الإدارية ويشرف عليها الجهاز، ولن يقوم مجلس الوزراء بإصدار أي قرار بتعيين أوائل الخريجين أو حملة الماجستير والدكتوراه، حيث إن جميع التعيينات ستكون عن طريق المسابقة المركزية لمنع الواسطة والمحسوبية.

لكن البعض يعترض علي بعض المواد بالقانون الجديد كجدول العلاوات وغيرها ؟

البعض يحب أن يعترض لمجرد الاعتراض وهناك مواد بالقانون غير موضحة، لكن بعد صدور اللائحة التنفيذية سيتم إيضاحها وسيتفهم الجميع أن القانون يعمل لصالح الموظف وتوفير فرص عمل للشباب وتطوير الجهاز الإداري بالدولة.

هل هناك فرص عمل سيتم توفيرها خلال الفترة المقبلة ؟

إلى الآن لم ترسل أي جهة من الجهات الإدارية بالدولة عن حاجتها لوظائف، لكن من الممكن أن يتم الإعلان عن فرص عمل من المحليات والوحدات الإدارية بالدولة؛ لأن بها عجزًا كبيرًا من الموظفين، ومن الممكن أن يتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة».

> «كم موظفا بالدولة يستفيدون من تطبيق الحد الأدنى للأجور»؟.

جميع العاملين بالدولة الذين لم يصلوا إلى الحد الأدنى والذين لم يحصلوا على علاوة 400% ولم يصلوا إلى 1200 جنيه.

بالنسبة للحد الأقصي للأجور هل هناك قيادات تخطت الحد الأقصي وهل التزم جميع المسئولين بتقديم اقرار الذمة المالية ؟

إلى الآن مازالت الجهات تقوم بتقديم تقرير الحد الأقصى للأجور ولم يتخطه أي من المسئولين واذا كان هناك قيادات تتخطى فليس في الوحدات الإدارية والمحلية، وإنما عن طريق المستشارين الذين يتم تعيينهم من قبل المسئولين، لكن لم تصلني أي حالة تخطت الأقصى والجهات التي تتخطى الأقصى للأجور هي بعض الجهات الإدارية بالدولة التي لا تخضع لإشراف الجهاز والإذاعة والتليفزيون والبترول وغيرها.

«ماذا عن ندب المستشارين لأكثر من وزارة»؟

لقد صدر قرار من رئيس الوزراء ينص على أن يكون ندب المستشارين لجهة واحدة فقط.

> هل تم وضع ضوابط لعمل مراكز التدريب العاملة فى مجال التنمية البشرية»؟

أى مركز تدريب لكى يتم إنشاؤه لا بد أن يتقدم للجهاز ويقوم المختصون بالنزول لمعاينة المكان لمعرفة هل تتوافر به الشروط والمعايير التى يطلبها الجهاز فى مراكز التدريب فإذا توافرت به الشروط يتم اعتماد المركز.

البعض يري أن قرار استبعاد حملة الماجستير والدكتوراه الحاصلين علي معاهد عليا من التعيين مخالفا للقانون ؟

الجهاز قام بتحويل مشكلاتهم إلى المستشار القانوني لدراسة عملية تعيينهم إذا كانت صحيحة أو لا، فإذا كانت صحيحة سيتم تعيينهم وتحويل الأمر إلى مجلس الوزراء، حيث إن مجلس الوزراء طلب دراسة مشكلة استبعادهم من الناحية القانونية وفور الانتهاء من الدراسة سيتم تحويلها إلى مجلس * الوزراء لاتخاذ قرار في ذلك

لماذا يرفض الجهاز توزيع حملة الماجستير علي المركزيات؟

المركزيات وبكل صراحة ترفض توزيع حملة الماجستير والدكتوراه عليها والجهاز لا يرفض ودفعة عام 2014 هم في الأصل دفعة عام 2013 اعتماد 2014، ومن بداية الأمر وافقوا على توزيعهم على المحليات وارتضوا وكان ذلك أمام مجلس الوزراء وليس أمام الجهاز.

وما الهدف من توزيعهم علي المحليات ؟

الهدف من توزيعهم على المحليات أن يكون كل شخص بمحافظته والاستفادة من خبراتهم لتطوير المحليات ومنع الفساد بها حيث إن الدولة تسعى لتطوير المحليات وتفكر جيدا في مصلحة الشباب حيث إن هناك بعض الجهات الإدارية ترفض تعيين حملة الماجستير والدكتوراه وأوائل الخريجين بالجامعات وتطلب إعلانًا تجرى من خلاله اختبارات معينة، فالجهات ترسل إخطارًا بالرفض وعدم حاجتها إليهم وحملة الماجستير والدكتوراه، أغلبهم خريجو كليات الحقوق والشريعة والقانون ويريدون العمل في الشهر العقاري.

وبالفعل قمنا بتوزيعهم على الشهر العقاري وبعد إرسال مجموعة منهم قام مساعد وزير العدل بإرسال إخطار بعدم إرسال مجموعة أخرى والمصلحة أعلنت عدم حاجتها، لذلك رفضت أن أقوم بتوزيع باقي الخطابات أو التوزيع والترشيح على الشهر العقاري حتى لا نقوم بتوزيع خطابات وهمية، هل تم تثبيت العاملين المؤقتين بالدولة على آخر مؤهل تم الحصول عليه؟

من كان يعمل بمكافأة شاملة فى البند 3-2 الباب الأول وحصلوا على مؤهلات أثناء الخدمة تم تثبيتهم على آخر مؤهل حصلوا عليه. ولكن من كان متعاقدًا على الصناديق فقد تم تثبيتهم على العقد الذي كانوا متعاقدين عليه فمن كان يعمل فى الخدمات المعاونة تم تثبيتهم على ذلك.

بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة هل سيتم المساس بهم في القانون الجديد؟

نسبة تعيين ذوي الاحتياجات الخاصة والبالغة نحو 5% لن يتم المساس بها ومستمرة واللائحة التنفيذية للقانون ستصدر بعد 3 شهور لتوضح للجميع أهم المواد غير المفهومة والدولة تهتم بذوي الاحتياجات الخاصة دون المساس بحقوقهم وعليهم التقدم في أي مسابقة يتم الإعلان فيها عن وظائف.

هل سيتوقف التعيين فى الحكومة لفترة؟

لا ولكن شكل التعيين يمكن أن يختلف بحيث لا يقتصر على الأوائل أو حملة الماجستير والدكتوراه فقط ولكن يمكن أن تكون هناك مسابقات لها ضوابط ومعايير لكى يتم اختيار الأنسب والأصلح للوظيفة.

«ما خطة الجهاز فى المرحلة المقبلة»

نحن نعمل فى الإصلاح الإدارى وأتمنى الغاء قانون 47 و عمل قانون للخدمة المدنية يتناسب مع العامل فى جميع المواصفات مثل شروط التعيين والترقيات والجزاءات والإجازات والمنح والسفر والإعارة لكى يكون هناك فرق بين الموظف الكفء والموظف المتكاسل ويكون هناك تفرقة فى المكافآت والحوافز والترقيات.

المصدر / مركز معلومات المديرية
تاريخ النشر / 12/1/2016

 

التنظيم والإدارة: توقف إعلانات التعيينات بالجهاز الإداري للدولةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
فوزية حنفي، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن جميع إعلانات التعيينات في الجهاز الإداري بالدولة توقفت منذ صدور قانون الخدمة المدنية الجديد.

قالت فوزية حنفي، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن جميع إعلانات التعيينات في الجهاز الإداري بالدولة توقفت منذ صدور قانون الخدمة المدنية الجديد.

وأضافت «فوزية»، في تصريحات لـها، أن هناك جهات إدارية أعلنت عن حاجتها لدرجات وظيفية خالية وأرسلت للجهاز بذلك إلا أن الجهاز لم يرد إلى الآن.

وأشارت رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة إلى أن الجهاز يدرس مع وزارة التخطيط والإصلاح الإداري بالدولة ذلك، للرد على تلك الجهات الإدارية بالدولة.

المصدر / مركز معلومات المديرية
تاريخ النشر / 9/1/2016

وزير التخطيط: مكافأة مقابل الإجازات.. ومعاش كامل في سن الـ55استخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

أعلن الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، عزم الحكومة استكمال توزيع الكروت الذكية المقرر أن يتم صرف الوقود بها، بنهاية إبريل المقبل، .

أعلن الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، عزم الحكومة استكمال توزيع الكروت الذكية المقرر أن يتم صرف الوقود بها، بنهاية إبريل المقبل، موضحاً أنه سيتم توزيعها من خلال وحدات المرور، وليس من خلال تسجيل البيانات، على أن يتم تحديد موعد التنفيذ بعد الانتهاء من توزيع الكروت.

وقال «العربى» في ورشة عمل لمناقشة قانون الخدمة المدنية، الأحد، إن القانون دخل حيز التنفيذ منذ صدوره، منتصف مارس الجارى، على جميع العاملين بالدولة، البالغ عددهم نحو 6.4 مليون موظف، باستثناء العاملين في الهيئات الاقتصادية، مشيراً إلى إمكانية تطبيق القانون عليهم ما لم يكن هناك قانون خاص يحكم العمل بهذه الجهات.

وأضاف أن القانون الجديد سعى لحل مشكلة تراكم الإجازات، موضحاً أنه ينص على ضرورة أن يحصل الموظف على كامل إجازاته، وإن كانت هناك حاجة له في العمل ولم يستطع الحصول عليها يحصل على مكافأة نهاية كل عام بدلاً من الإجازات، لمنع تراكم حقوقه المادية، لافتاً إلى أن القانون يسمح بحصول من بلغ سن 55 عاما على كامل معاشه في حالة اختياره الخروج للمعاش المبكر، كما لو كان في سن 60 عاماً.

ووصف «العربى» الهيكل الحكومى حالياً بأنه مقلوب، لأن كبار السن يمثلون النسبة الأكبر من العاملين، مشيراً إلى أنه يجرى حالياً إعداد دراسة لتحديد احتياجات الجهاز الحكومى، لمعرفة حجم الاستبدال المطلوب في كل وظيفة، حتى يكون الهيكل سليماً.

وكشف عن تولى مجموعة عمل من وزارتى المالية، والتضامن الاجتماعى، تعديل قانون التأمينات الاجتماعية، ليتوافق مع قانون الخدمة المدنية، متوقعاً عرض التعديلات على مجلس الوزراء قريباً.

المصدر / مركز معلومات المديرية
تاريخ النشر / 8/1/2016

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التخطيط والاتصالات لإنشاء 1000مركز خدمة لتطوير الخدمات الحكوميةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
رؤية مصر 2030 و التي قامت وزارة التخطيط و المتابعة و الاصلاح الاداري بإعدادها و تم إلقاء الضوء علي أهم ملامحها

في إطار تفعيل إستراتيجية التنمية المستدامة : رؤية مصر 2030 و التي قامت وزارة التخطيط و المتابعة و الاصلاح الاداري بإعدادها و تم إلقاء الضوء علي أهم ملامحها في الجلسة العامة المنعقدة بمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري قام أمس السيد الدكتور/أشرف العربي وزير التخطيط و المتابعة و الاصلاح الاداري و السيد المهندس/خالد نجم وزير الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات صباح بحضور مراسم توقيع اتفاقية للتوسع في تقديم مختلف الخدمات الحكومية مع شركة فوري.
يتزامن هذا التوقيع أيضا مع التصديق مؤخرا علي قانون الخدمة المدنية و الذي من المتوقع أن يكون له أثرا كبيرا علي إصلاح و تطوير الجهاز الإداري للدولة و زيادة كفاءة تقديم الخدمات للمواطنين.
و تنص مذكرة التفاهم علي تطوير و تسهيل تقديم الخدمات الحكومية من خلال 1000 منفذ تقديم خدمة مميكن جديد منتشرة في كافة محافظات الجمهورية.
سيساهم هذا الاتفاق في تحقيق سياسة الدولة في التيسير علي المواطنين و توصيل الخدمات لهم من خلال قنوات متعددة كما يحقق مزيدا من الشفافية و يساهم في منظومة الإصلاح الإداري للجهاز الحكومي
و من منظور آخر تأتي هذه المذكرة لتؤكد علي دور االقطاع الخاص الوطني المصري في دعم منظومة التنمية المصرية و التكامل مع المبادرات الحكومية خاصة ما يتعلق برفع كفاءة الخدمات العامة و القضاء علي البيروقراطية.
هذا التوجه يؤكد للجميع أن الدولة جادة في المضي قدما في تحقيق الأهداف الإستراتيجية و أنها دولة تحلم و تعد و تحقق ما تتعهد به

المصدر / مركز معلومات المديرية
تاريخ النشر / 9/1/2016
رئيس «التعبئة والإحصاء»: تطبيق الأقصى للأجور على جميع المسئولين بالدولةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
تطبيق الحد الأقصي للأجور على جميع المسئولين بالدولة، دون أي استثناء،

قال اللواء أبوبكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء: إن الحد الأقصي للأجور سيطبق على جميع المسئولين بالدولة، دون أي استثناء، لافتا إلى ضرورة تطبيقه بعقلانية فى بعض الجهات الإدارية بالدولة، وأن ذلك يحقق العدالة الاجتماعية،

وأشار "الجندي"، إلى أن الحد الأدنى للأجور، يختلف في بعض الجهات الإدارية، بينما تطبيق الحد الأقصى للأجور مهم جدا خلال الفترة المقبلة، خاصة أنه لابد من وضع حدود لما يحصل عليه الموظف اجتماعيا ومنطقيا، لتقليص الفجوة فى الأجور.


 

المصدر / مركز معلومات المديرية
تاريخ النشر / 22/1/2016

 

«التنظيم والإدارة»: خطة لخلق جيل جديد من القيادات الإداريةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
قالت فوزية حنفي، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة: إن خطة الإصلاح الإداري تعد أحد المحاور المهمة التي يسعى الجهاز إلى تحقيقها وذلك من خلال تطوير منظومة التدريب للعاملين بالدولة

وأوضحت أن خطة الجهاز تهدف إلى خلق جيل جديد من القيادات الإدارية لديه خبرات وقدرات القيادات وخلق وعي كامل بمسئولية القيادات الإدارية.

وأشارت "حنفي" إلى أن أهم محور هو تحديث وتطوير المحتوى العلمي للبرامج القيادية التي ينفذها مركز إعداد القادة وذلك عن طريق الاستفادة من البرامج التي قام بتنفيذها مشروع الاتحاد الأوربي بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وأضافت فوزية : أن الجهاز يسعي إلى تكثيف عدد الدورات التدريبية لسرعة خلق صف ثان من القيادات الفعالة بالجهاز.

المصدر / مركز معلومات المديرية
تاريخ النشر / 14/1/2016

الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة: لا مستشارين فوق الستين في أي وزارةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

قالت فوزية حنفي، القائم بعمل رئيس الجهاز المركزي التنظيم والإدارة إن قانون الخدمة المدنية الجديد نص على ألا يتم تعيين أي مستشار بعد سن الـ60 في أي وزارة، موضحة أن آخر علاوة سيتم ضمها لمرتبات الموظفين مقرر لها عام 2018.

قالت فوزية حنفي، القائم بعمل رئيس الجهاز المركزي التنظيم والإدارة إن قانون الخدمة المدنية الجديد نص على ألا يتم تعيين أي مستشار بعد سن الـ60 في أي وزارة، موضحة أن آخر علاوة سيتم ضمها لمرتبات الموظفين مقرر لها عام 2018.
وأضافت : أن قانون 18 أتاح للموظفة بالجهاز الإداري للدولة الحصول على إجازة وضع لمدة 4 شهور، مشيرة إلى أنه بتكليف من رئيس الوزراء الجهاز أعلن عن 5 آلاف وظيفة جديدة، منها 5% لذوى الاحتياجات الخاصة والمعاقين.

وتابع بأنه تم تصنيف الـ5 آلاف وظيفة المعلن عنها للمؤهلات العليا ثم المتوسطة ثم بدون مؤهل، مضيفة أنه تم مخاطبة كافة المحافظين لموافاة الجهاز بأعداد الوظائف الخالية وأعداد المعاقين المعينين بالفعل لديهم.

وأشارت إلى أن نسبة الـ5% من المعاقين يتم احتسابها في أي وظائف خالية يعلن عنها، وأن هناك لجنة تم تشكيلها لتوزيع الـ5 آلاف وظيفة على كافة المحافظات، وانتهينا منها بالكامل، مضيفة أن الجهاز يقوم بعمل آلية تضمن حق الأقزام في الـ5% للمعاقين في أي وظائف خالية يتم الإعلان عنها مستقبلا.

المصدر / مركز معلومات المديرية
تاريخ النشر / 3/1/2016

فوزية حنفي: اختبارات تحت إشراف أساتذة الجامعة لتعيينات الجهاز الإدارياستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

قالت فوزية حنفي، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن الجهاز خصص أياما لكل فئة علمية أثناء الاختبارات التي ستتم للمتقدمين لوظائف بالجهاز الإداري بالدولة في التعيينات الجديدة والتي سيتم الإعلان عنها في شهر يناير المقبل.

وأضافت : أن عملية التوزيع تتضمن الآتي تخصيص أيام للحاصلين على مؤهلات عليا وتخصص أياما أخرى للحاصل على الماجستير والدكتوراه وتخصص أيام اللمؤهلات المتوسطة وتخصص أياما لغير حاملي أي مؤهلات وتخصص أياما لذوى الاحتياجات الخاصة.

وأشارت فوزية، إلى أن جميع الاختبارات سيقوم بوضعها أساتذة الجامعات، وخبراء وقانونيون وتتضمن أسئلة في السلوكيات العامة واللغات كلا على حسب المؤهل الحاصل عليه، بالإضافة إلى الأسئلة الدبلوماسية، تحسبًا لطلب وزارة الخارجية لشغل وظائف بها.

 

المصدر / مركز معلومات المديرية
تاريخ النشر / 22/1/2016

مرشحين للمناصب القيادية يختتمون برنامج مدير عاماستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
اختتم نحو 106 من المرشحين للمناصب القيادية في الحكومة برنامج مدير عام الذي نظمه مركز إعداد القادة للقطاع الحكومي بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

اختتم نحو 106 من المرشحين للمناصب القيادية في الحكومة برنامج مدير عام الذي نظمه مركز إعداد القادة للقطاع الحكومي بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

 

وقالت فوزية حنفي حسن، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن البرنامج يهدف إلى بناء قدرات وتنمية مهارات القيادات الإدارية.

 

وأضافت "فوزية" لـ"فيتو" أن الدورات تهدف إلى تحقيق رؤية استراتيجية لإعداد جيل من القيادات تنطلق بالإدارة الحكومية بالبرنامج للأمام.

 

وأكدت عزة سيد أحمد، المشرف على الدورة، أنه تم خلال العام التدريبي الماضي تخريج ٧٧٣١ مشاركًا من مختلف الوحدات الإدارية
 


المصدر / مركز معلومات المديرية
تاريخ النشر / 22/1/2016

«التنظيم والإدارة»: اختبارات شفوية وعملية للمتقدمين للوظائف الحكوميةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

قالت فوزية حنفي، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن عملية التعيينات في الجهاز الإداري بالدولة ستكون عن طريق مسابقة مركزية وستجرى اختبارات شفوية وعملية للمتقدمين للوظائف.

قالت فوزية حنفي، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن عملية التعيينات في الجهاز الإداري بالدولة ستكون عن طريق مسابقة مركزية وستجرى اختبارات شفوية وعملية للمتقدمين للوظائف.

وأضافت في تصريحات لـها: أن التعيين سيكون وفقًا للترتيب النهائي في هذه الاختبارات وعند التساوي يقدم الأعلي مؤهلا فالأقدم تخرجًا فالأكبر سنًا.

وأشارت فوزية، إلى أن الكفاءة فقط هي التي ستحسم التعيين بالدولة، متعجبة من رفض فكرة الاختبار والمسابقة طالما تمتع المتقدمون بتميز علمي وقدرة أعلى على التحصيل ولأي متقدم الحق أن يتظلم للجهاز من عدم إدراج اسمه ضمن قوائم الناجحين أو من ترتيبه في هذه القوائم خلال أسبوعين من الإعلان للنتيجة على البوابة.

المصدر / مركز معلومات المديرية
تاريخ النشر / 22/1/2016

«التنظيم»: وضع أسماء المعينين في الجهاز الإداري على شكل قوائماستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

أكدت فوزية حنفي، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن قانون الخدمة المدنية ألغى أي تعيينات بالحكومة دون الإعلان عنها في مسابقة عامة يشرف عليها الجهاز.

وأضافت فوزية في تصريح لـها أن هذا يؤدي إلى ضمان العدالة بين جميع المتقدمين لشغل الوظائف الحكومية، وبالتالي التغلب على عيوب قانون نظام العاملين في الدولة القديم والذي فتح مجالًا كبيرة للتعيين في الحكومة ومختلف القطاعات لأصحاب المحسوبية والواسطة.

وعن تفاصيل التقديم في مسابقة تعيين الحكومة التي سيعلن عنها في شهر يناير المقبل، أعلنت فوزية حنفي أن الخطوات كالتالي:-
الإعلان عن مسابقة لشغل الوظائف الحكومية الشاغرة على موقع بوابة الحكومة المصرية ويشرف الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عليها بوضع أسئلة الاختبارات للمتقدمين وتشكيل لجنة لتقييم إجابات كل متقدم وعرض نتيجة الاختبارات على مجلس الوزراء لاعتمادها.

وأشارت فوزية إلى نشر هذه النتائج على شكل قوائم بأسماء الذين نجحو في هذه الاختبارات داخل مقر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أو عبر البوابة الإلكترونية للجهاز، وكذلك في وسائل الإعلام القومية مثل الصحف والمجلات والتليفزيون.

 

المصدر / مركز معلومات المديرية
تاريخ النشر / 12/1/2016

التنظيم و الإدارة تحدد شروط الحصول على وظيفة دائمة للمجندين و إمكانية الاحتفاظ بالوظيفة أثناء الخدمةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

أعلنت رئيس الجهاز المركزي للتنظيم و الإدارة “فوزية حنفي” بعض الشروط و القواعد التي تحدد موقف الموظف المجند من وظيفته أثناء الخدمة، و إمكانية تقديمه لوظائف دائمة خلال فترة التجنيد.

بحيث أشارت “حنفي” بأن الجهاز المركزي للتنظيم و الإدارة أجاز للمجند إمكانية الاحتفاظ بوظيفته أثناء فترة التجنيد، و بالتالي فإن المجند الذي يعمل بصفة موسمية مقابل عمل، فإنه يعود لعمله الدائم و وضعه الوظيفي خلال فترة التجنيد.

إمكانية تقديم المجند لشغل وظائف الحكومة:

و أشارت رئيس الجهاز المركزي للتنظيم و الإدارة، بأنه يحق للمجند أن يتقدم لشغل الوظيفة الدائمة التي سوف يعلن عنها الجهاز المركزي للتنظيم و الإدارة، و ذلك طبقاً للقانون 18 لعام 2015، و لا يتم حرمانه أبداً من التقديم للوظائف الحكومية المتاحة، حتى لو كان في فترة الخدمة.

موقف التسوية في قانون الخدمة المدنية:

و أضافت “حنفي” بأنه يتم استكمال التسوية في حالة اعتماد محضر شئون العاملين من السلطة المختصة قبل العمل بقواعد و بنود القانون رقم 18 لسنة 2015 الصادر في 13/3/2015، أي قبل إصدار قانون الخدمة المدنية فقط، بينما التسوية بعد إصدار القانون و العمل به لا يعتد بها.

 

المصدر / مركز معلومات المديرية
تاريخ النشر / 12/1/2016

حفل لإتمام تدريب عدد من العاملين في الجهاز الإداري بالدولةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).
احتفل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة فوزية حنفي، القائم بأعمال الجهاز بإتمام تدريب العاملين بادارات شئون العاملين والتنظيم والإدارة والترتيب وموازنة الوظائف بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة وعددهم 84 موظفا،

احتفل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة فوزية حنفي، القائم بأعمال الجهاز بإتمام تدريب العاملين بادارات شئون العاملين والتنظيم والإدارة والترتيب وموازنة الوظائف بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة وعددهم 84 موظفا، والإدارات المكافئة لها في الجهات المشاركة بالمشروع وهى وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري وعددهم 60 ووزارة المالية وعددهم 21 ووزارة الصحة وعددهم 24 ومحافظة القاهرة وعددهم 15.
جاء ذلك بعد إتمام التدريب على المهام الحديثة للموارد البشرية مع التركيز على الإدارة الإستراتيجية للموارد البشرية وتقييم الأداء والاختيار والتعيين، بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الإنمائى ممثلة في شركة GIZ واقيم الاحتفال بالقاعة الكبرى بمركز إعداد القادة للقطاع الحكومى التابع للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.
يأتي ذلك في إطار الاتفاق المبرم بين جمهورية مصر العربية وجمهورية ألمانيا الاتحادية بشأن التعاون الفنى والموقع في القاهرة بتاريخ 27 يونيو 1973، وما تلاه من مذكرات تفاهم بين الحكومتين،تم الاتفاق على بدء فعاليات مشروع تطوير إدارات شئون العاملين إلى إدارات موارد بشرية حديثة بالتعاون بينكل من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ودعم المؤسسة الألمانية للتعاون الدولى GIZ ممثلة عن الحكومة الالمانية في الفترة من يناير 2013 حتى ديسمبر 2015، وتم توقيع الاتفاق التنفيذى للمشروع بتاريخ 23 فبراير 2014.

المصدر / مركز معلومات المديرية
تاريخ النشر / 12/1/2016

التنظيم و الإداره : 750 ألف موظف في طريقهم للتقاعداستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

أكد مصدر مسئول بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن الجهاز الإداري بالدولة يوجد به نحو 750 ألف موظف في طريقهم للتقاعد بين 55 و60 سنة، لافتا إلى تأهيل القيادات الوسطى ليحلوا محلهم.

وقال المصدر، في تصريح لـها : لا أعتقد استبدال خروجهم بإدخال 750 ألفًا آخرين، فلدينا موظف لكل 13 مواطنًا، وهدفنا موظف لكل 40 مواطنًا، مشيرًا إلى أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يدقق حاليًا في حاجة كل جهة لشغل الوظائف الشاغرة لديها.

ولفت المصدر، إلى أن الجهاز الإداري بحاجة إلى إعادة هيكلة لا تشمل المساس بحقوق الموظفين الحاليين، للوصول بعدد الموظفين به إلى 3.2 ملايين من إجمالي 6.5 ملايين موظف حاليًا، وهي تقديرات اقتربت من أخرى مماثلة لقيادات مسئولة بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

المصدر / مركز معلومات المديرية
تاريخ النشر / 3/1/2016

التنظيم والإدارة» يتقدم بقرار لتحديد وظائف مصابي العمليات الإرهابيةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

تقدمت فوزية حنفي، القائم بأعمال رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بمشروع قرار لرئيس الوزراء لتفعيل المادة 14 من قانون الخدمة المدنية، الخاصة بتحديد نسبة في التعيينات لمصابي العمليات الإرهابية.

وقالت فوزية حنفي، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن تلك المادة تعمل على تحديد نسبة من وظائف المسابقة المركزية الجديدة، التي سوف يعلن عنها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أوائل شهري يناير ويوليو المقبلين؛ للتعيين لمصابي العمليات الإرهابية.

وأضافت فوزية ، أن المادة تنص على استثناء مصابي العمليات الإرهابية من الامتحانات الشفوية والتحريرية، التي يعقدها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة للمتقدمين للوظائف بالجهاز الإداري للدولة.

 

المصدر / مركز معلومات المديرية
تاريخ النشر / 22/1/2016

فوزية حنفي: لدينا إدارة للشكاوى والتفتيش على جهات العمل بالدولةاستخدم SHIFT+ENTER لفتح القائمة (إطار جديد).

قالت فوزية حنفي، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة: إن الهيكل الوظيفى للمجموعة الحرفية سيتم تعديله ليبدأ بالدرجة الخامسة ويضاف إليها الدرجة السادسة، مضيفة أن الأقدمية تحسب للدرجة السادسة بناءً على تاريخ تثبيتهم على الدرجة الخامسة.

وأشارت في تصريحات لـها : إلى أن الجهاز لديه إدارة مركزية للتفتيش والشكاوى ولديه فريق تفتيش يقوم بتقديم مخالفات الجهات الإدارية لتوجيهها إلى الجهاز وتقوم الجهات بأخذ توصيات الجهاز وتضعها في الإدارج دون الأخذ بها لأن الجهاز سلطة غير إلزامية بل سلطة استرشادية.

وأوضحت أن الذي يملك تحويل الجهاز إلى سلطة الزامية هو رئيس مجلس الوزراء مطالبة بتطبيق ذلك حيث سيكون الجهاز أكثر فاعلية.

المصدر / مركز معلومات المديرية

 تاريخ النشر / 22/1/2016

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع