الرئيسية > كيانات المحافظة > مديريات > التنظيم والإدارة > قائمة الاخبار > التنظيم والإدارة: 50 حاسبا لوحيا لكل جامعة للمشاركة بالمرحلة الثانية لبيانات الموظفين

العنوان

التنظيم والإدارة: 50 حاسبا لوحيا لكل جامعة للمشاركة بالمرحلة الثانية لبيانات الموظفين  

الوصف

تفاصيل استعداد الجهاز  للمرحلة الثانية من المشروع القومي لتحديث الملف الوظيفي إليكترونيا بالنسبة للجامعات
 

النص

عرض الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة تفاصيل استعداد الجهاز  للمرحلة الثانية من المشروع القومي لتحديث الملف الوظيفي إليكترونيا بالنسبة للجامعات وذلك في اجتماع المجلس الأعلي للجامعات الذي عقد مؤخرا.

وطلب رئيس الجهاز من كل جامعة تزويد الجهاز ببيان معتمد ومختوم بإجمالي عدد موظفي الجامعة يشمل القائمين بالعمل والموظفين غير القائمين "إجازات وأمراض مزمنة، منتدبين للخارج ، إعارة .." ، وترشيح واختيار 50 شابا من الطلاب أو حديثي التخرج،  من كل جامعة ليكونوا فريق عمل المشروع القومى لتحديث الملف الوظيفي وفق معايير تتناسب مع المشروع، بالإضافة إلى ترشيح عدد 3 منسقين من كل جامعة للإشراف على فريق العمل ومتابعتهم إداريا وفنيا .

                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                      

وأضاف أن الجهاز سيقوم بتزويد كل جامعة بعدد 50 جهاز حاسب لوحي مزود "بشريحة هاتف محمول" للاتصال بالشبكة المغلقة والمؤمنة بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة  ، على أن يتولي فريق العمل بالجهاز تدريب مسئولي الجامعات وفريق العمل من الشباب الخاص بالمشروع على التطبيق الاليكتروني باستعمال الحاسب اللوحي .. مؤكدا على توفير دعم فني وتعاون وثيق مع الجهاز ووحدات التنظيم والإدارة أثناء عملية التنفيذ .

 

وأشار الدكتور صالح الشيخ إلى أن عملية التحديث تهدف للوصول إلى قاعدة بيانات دقيقة للعاملين بالدولة، ووضع خريطة للطاقات البشرية الموجودة بالجهاز الإدارى وفقا لعدة عوامل منها السن والمؤهلات والتخصصات والنوع ، كما تهدف أيضا إلى المساهمة في رسم سياسات دقيقة حول الاستخدام الأكفأ للطاقات البشرية المتاحة بالجهاز الإدارى ، إلى جانب ربط قاعدة بيانات العاملين بقواعد البيانات الأخرى المتاحة بالمحول الرقمي لترشيد السياسات الخاصة بالإصلاح الإدارى،  كقواعد بيانات المواليد والوفيات والدفع الاليكتروني والتأمينات الاجتماعية.

 

يذكر أن الجهاز انتهي من تحديث الملف الوظيفي لبيانات العاملين في دواويين عموم 27 وزارة بالإضافة إلى بعض الجهات التابعة لهم، وذلك في إطار تنفيذ المرحلة الأولي من المشروع القومي لتحديث الملف الوظيفي إلكترونيا للعاملين بالجهاز الاداري للدولة، ومن المقرر أن تشمل المرحلة الثانية من المشروع الجهات التابعة للوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة والجامعات.

مصدر النشر : الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة

تاريخ النشر : 25/12/2018

 

 

الصورة

 
مرفقات
تم إنشاء في 25/12/2018 11:31 ص  بواسطة GOV\monon8_monufia 
تم إجراء آخر تعديل في 25/12/2018 11:31 ص  بواسطة GOV\monon8_monufia 
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري