عالم المرأة
 نصائح لإزالة البقع المختلفة عن الأقمشة والأدوات المنزلية
 

هناك العديد من البقع التي تعلق بالألبسة والأقمشة الأخرى في البيت، ومنها ما يصعب إزالته، وفي هذا المقال نقدم لك أفضل الطرق لإزالة أنواع مختلفة من البقع.

بقع القهوة، ننقع البقعة بمشروب غازي غير ملوّن نتركها حوالي 20 دقيقة قبل غسلها بالصابون، أما بقع الشوكولاتة وصلصات الفواكه الحمراء، ننقع البقع باللبن أي الروب لمدة نصف ساعة من الوقت قبل غسل القطع بالصابون، ولبقع الكاتشب والبندورة وصلصات الطبخ الحمراء: ننقع البقع بعصير الحامض جيداً لمدة نصف ساعة من الوقت قبل غسل القطعة بالصابون .

ولكل أنواع البقع وما يتبقى منها بعد نقعها وغسلها يمكنكم استعمال الصودا أو خل العنب الأبيض وغسلها ثانية، ولتنظيف أكوب الكريستال من كل رواسب المشروبات ننقعهم لربع ساعة بوعاء كبير مليء بالماء المغلي وصابون الجلي مع نصف كوب من خل العنب الأبيض.

لتنظيف الخضار من البقدونس والنعناع وكل الحشائش الطازجة نضيف إلى ماء الغسل القليل من الملح الناعم .

لتنظيف الطناجر المحروقة، نضع القليل من الماء في الطنجرة المحروق أسفلها مع 3 ملاعق كبار من كربونات الصودا ونترك الماء تغلي جيداً على النار لمدة ربع ساعة قبل غسل الطنجرة جيداً، ولتنظيف وإعادة اللمعان إلى الشوك والسكاكين والملاعق نضعهم في وعاء مليء بالماء المغلي مع نصف كوب من خل العنب الأبيض والقليل من الصابون وننقعهم لمدة ربع ساعة قبل شطفهم.

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري