عناوين الاخبار
سكرتير عام مساعد المنوفية يشارك في إحتفالية اليوم العالمي لذوي الإعاقة  

تحت شعار  " أيوه نقدر"  والذي نظمته مؤسسة طموح للتنمية والرعاية الإجتماعية بالتنسيق مع مديريتي التضامن الإجتماعي والتربية والتعليم بالمحافظة بقاعة سونستا بشبين الكوم .

 

أناب اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية اللواء علاء يوسف السكرتير العام المساعد للمحافظة لحضور فعاليات إحتفال اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة  تحت شعار  " أيوه نقدر"  والذي نظمته مؤسسة طموح للتنمية والرعاية الإجتماعية بالتنسيق مع مديريتي التضامن الإجتماعي والتربية والتعليم بالمحافظة بقاعة سونستا بشبين الكوم .

 حضر الحفل وكلاء وزارة التضامن الإجتماعي والتموين والقوي العاملة ورئيس مجلس أمناء مؤسسة طموح ومدير إدارة التربية الخاصة وعدد من الطلبة والطالبات ذوي الإحتياجات الخاصة بمدارس التربية الفكرية والأمل والنور بنطاق المحافظة.

بدأ الحفل بالسلام الوطني أعقبه تلاوة آيات من الذكر الحكيم وفي كلمته أكد رئيس مجلس أمناء المؤسسة علي أن يوم الثالث من ديسمبر هو اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة والذي خصص من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1992 لدعم ذوي الإعاقة وتعزيز حقوقهم وإشراكهم في جميع المجالات الإجتماعية والتنموية لزيادة الوعي لديهم  في الجوانب السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية .

هذا وقد تخلل الحفل مسرحية فنية لمدرسة الأمل للصم بشبين الكوم وبعض الفقرات الغنائية لكورال مدرسة النور للمكفوفين وفقرة عن حب مصر لمدرسة الأمل بأشمون .

من جانبه أعرب اللواء علاء يوسف عن سعادته بحضوره هذا الحفل الكريم  وتواجده بين أبنائه ،مشيراً إلي أن محافظ المنوفية يولي إهتماماً كبيراً لهؤلاء الفئة في ظل القيادة الرشيدة لرئيس الجمهورية ، ومؤكداً حرص  المحافظة بكافة أجهزتها التنفيذية علي توفير سبل الدعم والرعاية الكاملة لذوى الإحتياجات الخاصة والإهتمام بهم والعمل علي تذليل العقبات التي تواجههم في حياتهم اليومية والتأكيد علي حقوقهم في جميع المجالات فهم أمل الحاضر والمستقبل.

وفي نهاية الحفل تم تسليم مساعدات مالية لعدد (117) طالب من ذوي الإحتياجات الخاصة من مختلف المدارس التربية الفكرية والأمل والنور علي مستوي المحافظة .

 

مصدر البيان  :- مركز الاعلام محافظة المنوفية

تاريخ البيان :- 4/12/2019

عودة الى عناوين الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري