عناوين الاخبار
حملة للتطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الالمانية لمدة 18 يوم بالمنوفية 
اجتمع مصطفى بيومى  السكرتير العام المساعد لمحافظة المنوفية اليوم بأعضاء اللجنة العليا لمكافحة الامراض المعدية وذلك للتعريف بحملة الحصبة والحصبة الألمانية القادمة أكتوبر 2015 والاستعداد لها
 

وذلك بحضور الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة بالمحافظة والدكتور ممدوح أبو الفتوح مشرف بوزارة الصحة والدكتور رضا أبو الفتوح مدير عام الطب الوقائى وعدد من مديرى المديريات ومدير مركز النيل للاعلام والمجلس القومى للمرأة .

حيث أوضحت الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة أن الحملة تهدف الى تطعيم جميع الأطفال من عمر 9شهور الى 10 سنوات وبنسبة تغطية أكبر من 95% .

وأضافت أن التطعيم سيكون بفرق ثابتة " الوحدات الصحية " وفرق ثابتة يتم تكوينها لتغطى المدارس والحضانات لمدة 18 يوم ابتداءا من صباح السبت  03/10/2015 إلى 22/10/2015 .

هذا وقدأشار الدكتور ممدوح أبو الفتوح الى أن الحصبة مرض خطير له العديد من المضاعفات مثل الالتهاب الرئوى والاسهال وقد يؤدى الى الوفاة ، وأن مرض الحصبة الالمانية مرض معد وخطير فى حالة اصابة السيدة الحامل بالعدوى فى خلال الثلاثة شهور الاولى من الحمل فان ذلك يؤدى الى اصابة الجنين بعيوب خلقية ناتجة عن الاصابة بمرض الحصبة الالمانية والتى ينتج عنها ولادة طفل يعانى من التشوهات الخلقية .

وأوضح الدكتور رضا أبو الفتوح أنه سيتم التنسيق مع التربية والتعليم لعمل خطة بحيث يتم توفير منسق بكل مدرسة مهمته اعداد مكان مناسب وتهيئة الظروف لفريق الحملة بالمدرسة وكذا حصر عدد الاطفال والتلاميذ الغائبين فى كل فصل على حده بحيث يتم تجميعهم وتطعيمهم وكذا يتم التنسيق مع مراكز الشباب ووزارة الاوقاف بحيث يتم التنبيه فى المساجد عن موعد الحملة .

هذا وقد أكد السكرتير العام المساعد على حرص المحافظة على نجاح الحملة وتحقيق أعلى نسبة تغطية فى التطعيم مشيرا الى استعداد المحافظة للتعاون التام  وتيسير كافة العقبات التى قد تواجه الحملة

مصدر البيان  :- مركز اعلام محافظة المنوفية

تاريخ البيان :- 14/ 9/2015

 

 

عودة الى عناوين الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري