الرئيسية > كيانات المحافظة > مديريات > الصحة والسكان > قائمة اخبار الصحة > اجتماع موسع لمسئولي العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالمنوفية والإدارات الصحية التابعة للوقوف على الوضع الراهن بالمنشآت الصحية الخاصة

عنوان الاخبار

اجتماع موسع لمسئولي العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالمنوفية والإدارات الصحية التابعة للوقوف على الوضع الراهن بالمنشآت الصحية الخاصة 

نص الخبر

عقدت إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالمنوفية _اليوم الإثنين الموافق 12/9/2022_ اجتماع موسع برئاسة الدكتورة شيرين مسعد مدير إدارة العلاج الحر بالمديرية ، لمسئولي العلاج الحر بالمديرية ، والإدارات الصحية التابعة للمديرية وذلك للوقوف على آخر المستجدات والوقوف على أهم السلبيات والتحديات التي واجهت فرق المرور خلال الفترة الماضية لاتخاذ اللازم نحو تلافي تلك السلبيات وبحث السبل المتاحة لتحسين الأداء.

 

هذا وقد بدأ الاجتماع بتقديم خالص الشكر والتقدير لمسئولي العلاج الحر لمجهوداتهم الدؤوبة لأحكام الرقابة على منافذ تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بالمنشآت الصحية بالقطاع الخاص على مستوى المحافظة.

 

جدير بالذكر أنه قد تم مناقشة الخطة المزمع تنفيذها خلال الفترة المقبلة لتكثيف المرورات الدورية على جميع المنشآت الصحية الخاصة مع تشديد الرقابة الصارمة من خلال تطبيق القوانين واللوائح المنظمة لعمل تلك المنشآت لاسيما المنشآت المخالفة.

 

كما وجَّهت مدير إدارة العلاج الحر عدة توجيهات تماشياً مع رؤية وزارة الصحة والسكان ورؤية مديرية الشئون الصحية والتي من شأنها الحد من زيادة أعداد الولادات القيصرية الغير مبررة بالمستشفيات الصحية الخاصة، في مقابل زيادة الإقبال على الولادات الطبيعية حفاظاً على صحة الأم والجنين والارتقاء بالصحة العامة للمواطنين.

 

وفي نفس السياق تم التنويه على توجيه القائمين على المستشفيات الصحية الخاصة بجمع المعلومات الصحية والبيانات الروتينية عن الولادات القيصرية وأسبابها خلال ال 6 أشهر الماضية تماشياً مع رؤية مديرية الشئون الصحية نحو حوكمة البيانات وتحليل أسباب الولادات القيصرية وإلزام جميع المستشفيات الخاصة بالعمل بالدلائل الإرشادية المتعلقة بأسباب وضوابط اللجوء للولادة القيصرية بالإضافة إلى تشجيع الأطقم الطبية على زيادة جلسات التثقيف النفسي للنساء اللاتي يعانين الخوف من الالم وزيادة حملات التوعية بأضرار الولادات القيصرية غير المبررة وخطورتها على الأم والجنين وفوائد ومزايا الولادة الطبيعية.

 

وفي سياق آخر ذات صله تم التوجيه بتكثيف المرورات الدورية على مراكز النساء والتوليد وكذلك تكثيف المرور الدوري على الأماكن الغير مرخصة واتخاذ اللازم حيال ذلك.

 

المصدر : إدارة البوابة الإلكترونية لمديرية الصحة

التاريخ : ١٢/٩/٢٠٢٢

 

صورة الخبر

 

نبذه عن الخبر

بناءً على توجيهات وتكليف الأستاذ الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية , بالمتابعة الدورية والمستمرة لمنافذ تقديم الخدمات الطبية الحكومية والخاصة على مستوى المحافظة.

مرفقات
تم إنشاء في 19/09/2022 12:03 م  بواسطة GOV\monon10_monufia 
تم إجراء آخر تعديل في 19/09/2022 12:03 م  بواسطة GOV\monon10_monufia 
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري