الرئيسية > كيانات المحافظة > مديريات > الصحة والسكان > قائمة اخبار الصحة > اجتماع مسائي موسع لمديري الإدارات الطبية التابعة للمديرية للوقوف على مدى جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين

عنوان الاخبار

اجتماع مسائي موسع لمديري الإدارات الطبية التابعة للمديرية للوقوف على مدى جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين 

نص الخبر

جاء ذلك بحضور الدكتورة رشا خضر وكيل المديرية ، والدكتور محمد العسكري مدير الإدارة العامة للطب الوقائي ، والدكتورة إيمان زهران مدير إدارة الرعاية الأساسية ، وقيادات المديرية والإدارات الطبية من كافة القطاعات الفنية المعنية بإدارات ( الطب الوقائي، الرعاية الأساسية، الإدارة العامة للأمراض المتوطنة) وذلك لوضع آليات جديدة للعمل خلال الفترة المقبلة من أجل تحسين الأداء  بالإدارات الطبية والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية للمواطنين بجميع منافذ تقديم الخدمات الطبية بجميع أنحاء المحافظة لتحقيق أعلى معدلات لتردد المواطنين على تلك الخدمات بوحدات الرعاية الصحية الأولية بكل إدارة.

 

هذا وقد قام وكيل صحة المنوفية بمناقشة عدة توصيات أهمها الاهتمام بالبنية التحتية لكل منشأه طبية واتخاذ كافة  الاجراءات اللازمة نحو رفع كفاءة الوحدات الصحية والالتزام بمعايير مكافحة العدوى ومعايير الجودة في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين والمتابعة الدورية لجميع أعمال السلامة والصحة المهنية بكافة الوحدات.

 

كما شدَّد وكيل صحة المنوفية على ضرورة عمل صيانة دورية لجميع الأجهزة الطبية ، وأكَّد على ضرورة دعم مديري الإدارات الطبية لجميع لفرق الطبية لتوطيد روح العمل الجماعي بكل إدارة والإسراع من وتيرة الإصلاح الفوري والتذليل الكامل لكافة العقبات التي قد تطرأ من خلال وضع خطة لإدارة الأزمات ومتابعة شكاوى المواطنين بكل إدارة وتقصيها للارتقاء بمستوى رضاء المواطنين عن الخدمات الطبية المقدمة بالوحدات الصحية.

 

ويُذكر أن من أهم التوصيات التي آل إليها الاجتماع وضع خطة مرور دورية لفرق الإشراف بالمديرية للمرور على كافة الوحدات الصحية بأنحاء المحافظة والوقوف على الاحتياجات التدريبية للفرق الطبية لرفع كفاءة جميع فئات الأطقم الطبية ووضع الإدارة العامة للأمراض المتوطنة خطة للمرور على كافة الترع والمصارف بالمحافظة .

 

من جانبها أكدت الدكتورة رشا خضر وكيل المديرية ، على ضرورة التأكد من صلاحية الطعوم واستمرار أعمال المبادرات الرئاسية ورفع مؤشرات الأداء بالوحدات الصحية، كذلك متابعة البلاغات الفورية لحالات العقر الجماعي والابلاغ بها اولاً بأول والمتابعة الدورية للأعمال الوقائية بمكاتب الصحة من تسجيل المواليد والوفيات وأعمال الميكنة وكذلك التطعيمات وسلاسل التبريد وتفعيل سياسيات مكافحة العدوى بجميع الوحدات الصحية والصيانة الدورية للأجهزة الطبية وأجهزة التعقيم وأجهزة المعامل .

 

من جهته نوَّه وكيل صحة المنوفية على أن يتم عقد اجتماع آخر خلال 10 أيام من اليوم لدراسة ما تم تنفيذه من توصيات أثناء اجتماع اليوم.

 

المصدر : إدارة البوابة الإلكترونية لمديرية الصحة

التاريخ : ٢٥/٨/٢٠٢٢

 

صورة الخبر

 

نبذه عن الخبر

عقد اليوم اجتماع مسائي عاجل برئاسة الأستاذ الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية  بمديري الإدارات الطبية التابعة لمديرية الشئون الصحية بالمنوفية ، وذلك بديوان عام المديرية للوقوف على الوضع الراهن بكل إدارة على حده ومناقشة كافة السبل المتاحة لرفع الكفاءة وتطوير وتحسين الأداء . .

مرفقات
تم إنشاء في 01/09/2022 12:37 م  بواسطة GOV\monon10_monufia 
تم إجراء آخر تعديل في 01/09/2022 12:37 م  بواسطة GOV\monon10_monufia 
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري