الرئيسية > كيانات المحافظة > مديريات > الصحة والسكان > قائمة اخبار الصحة > محافظ المنوفية ووكيل وزارة الصحة بالمحافظة يستقبلان مسئول منظومة الشكاوى الحكومية التابعة لمجلس الوزراء لمناقشة منظومة الشكاوى بقطاع الصحة

عنوان الاخبار

محافظ المنوفية ووكيل وزارة الصحة بالمحافظة يستقبلان مسئول منظومة الشكاوى الحكومية التابعة لمجلس الوزراء لمناقشة منظومة الشكاوى بقطاع الصحة 

نص الخبر

وذلك بديوان عام المحافظة و بحضور الدكتورة رشا خضر وكيل المديرية ، والأستاذة أماني غرابة مدير إدارة خدمة المواطنين، حيث تم استعراض مؤشرات أداء المنظومة بالقطاع الصحي بالمحافظة بالإضافة إلى متابعة موقف تلقي ورصد واستجابة شكاوى المواطنين عبر المنظومة.

 

وفي نفس السياق تم عقد اجتماعاً موسعاً بديوان عام المديرية برئاسة الأستاذ الدكتور خالد جمال عبد الغني ، مدير مديرية الشئون الصحية بالمنوفية ، والمهندس كرم خليفة مدير متابعة الجهات الحكومية بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء ، وبحضور الدكتورة رشا خضر والدكتور أسامة الشلقاني وكيلا المديرية ، والأستاذة أماني غرابة مدير إدارة خدمة المواطنين بالمديرية ، ومسئولي خدمة المواطنين بالمديرية والمستشفيات والإدارات الطبية التابعة ، ومسئولي خدمة المواطنين بمستشفيات شبين الكوم التعليمي ، وجامعة المنوفية والتأمين الصحي ، وذلك استكمالاً لاستعراض ومتابعة موقف تلقى ورصد واستجابة شكاوى المواطنين المسجلة على منظومة الشكاوى الحكومية علاوة على استعراض مؤشرات الأداء لمنظومة الشكاوى الحكومية في المحافظة أيضاً.

 

حيث قدم المهندس كرم خليفة شرح لمصادر تلقي الشكاوى منها الخط الساخن (16528) وموقع المنظومة على الإنترنت www. shakwa.eg وكذلك تطبيق (إيجابي) الإلكتروني عبر الهواتف المحمولة، مؤكداً على أهمية منظومة الشكاوى ودورها الفعال في تخفيف المعاناة عن المواطنين بإيصال شكواهم للجهات المسئولة والمسئولين للعمل على حلها، كما أوضح أهمية السرية في تلقى الشكاوى وعرضها على الجهات المعنية مستعرضاً طرق التفعيل وإدارة الشكوى على الموقع الإلكتروني ومتابعتها والرد عليها.

 

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، أن المديرية تحرص دائماً على تطوير أدائها بشكل مستمر بما يحقق رضا المواطنين، تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، والأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان ، وتعليمات اللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية، وذلك من خلال الرد الفوري والسريع على شكاوى المواطنين وخاصة من خلال منظومة الشكاوى الموحدة بوصفها إحدى أهم قنوات التواصل المباشر مع المواطنين .

 

من جهته أشار مدير متابعة الجهات الحكومية بمنظومة الشكاوي أن المحافظة خلال عام 2021 حققت نسب إنجاز 99 % ، للرد على شكاوى المواطنين من خلال منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة .

 

كما أشار المهندس كرم خليفة إلى أهمية تفعيل منظومة الشكاوى الحكومية والتي تعد واجهة عصرية للحكومة في التواصل مع المواطنين عن طريق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمواكبه العصر الرقمي، مشيراً إلى إعداد مكاتب لتلقي شكاوى المواطنين بجميع الجهات المعنية التابعة للمحافظة، وربطها إلكترونيا مع منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء .

 

هذا وقد أشاد مثمناً الدور الفعال والذي قامت به مديرية الصحة بالمنوفية للوصول لأعلى معدلات الاستجابة الفورية والرد على شكاوى المواطنين وتحقيق نسبة إنجاز تخطت ال 99 % على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة .

 

وفي نهاية الإجتماع قام وكيل الوزارة ومسئول منظومة الشكاوى التابعة لمجلس الوزراء بتكريم مدير إدارة خدمة المواطنين ، ومسئولي خدمة المواطنين بالمديرية والمنشآت التابعة لها تقديراً لجهودهم المبذولة ودورهم الفعال في التعامل مع شكاوى المواطنين والإستجابة لها والرد عليها بشكل فورى وسريع متمنين لهم دوام التقدم والتميز .

 

المصدر : إدارة البوابة الإلكترونية لمديرية الصحة

التاريخ : ١٧/٨/٢٠٢٢

 

صورة الخبر

 

نبذه عن الخبر

استقبل اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية ، والأستاذ الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ، اليوم الأربعاء ٢٠٢٢/٨/١٧، المهندس كرم خليفة مدير متابعة الجهات الحكومية بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لرئاسة مجلس الوزراء .

مرفقات
تم إنشاء في 01/09/2022 12:26 م  بواسطة GOV\monon10_monufia 
تم إجراء آخر تعديل في 01/09/2022 12:26 م  بواسطة GOV\monon10_monufia 
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري