الرئيسية > كيانات المحافظة > مديريات > الصحة والسكان > المديرية والصحافة
المديرية والصحافة  
صحة المنوفية: الانتهاء من أعمال المسح الصحي للأمراض الڤيروسية

انتهت فعاليات المسح الصحي القومي للأمراض الڤيروسية المنقولة عن طريق الدم، والذي تم تنفيذه بمحافظة المنوفية بإدارتي أشمون والسادات، اليوم الخميس، في إطار خطة وزارة الصحة والسكان ومديرية الشئون الصحية بالمنوفية لمتابعة، الوضع الوبائي عن كثب أولًا بأول حرصًا على الصحة العامة.

وذلك تحت رعاية  الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وتعليمات الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، وتحت إشراف ومتابعة الدكتورة رشا خضر وكيل المديرية، والدكتور محمد العسكري مدير الإدارة العامة للطب الوقائي، وبقيادة الدكتورة هناء أبو السعود، الإدارة العامة للوبائيات والترصد بوزارة الصحة.

 

تم تنفيذ المسح فى يومين من خلال 10 فرق طبية، حيث يقوم كل فريق بفحص  25 أسرة لجميع أفراد الأسرة التي تتراوح أعمارهم من عمر عام وحتى 70 عام، إذ يتم سحب عينات دم وإجراء التحاليل الخاصة بالأمراض الڤيروسية المنقولة عن طريق الدم، بالإضافة إلى قيام فرق الترصد بملئ الاستبيان الخاص بالمسح الصحي على البرنامج الإلكتروني المخصص لذلك.

 

وقالت الدكتورة رشا خضر وكيل المديرية، إن الهدف الأساسي من المسح الصحي هو قياس معدل انتشار بعض الأمراض الفيروسية المنقولة عن طريق الدم والتعرف على عوامل الخطورة المسببة لهذه الامراض، وتحديد الفئات والمجموعات الأكثر تعرضًا لها من يُساعد في وضع خطط لزيادة عمل البرامج الوقائية الفعالة للسيطرة عليها.

 

 ومن جانبها، أوضحت الدكتورة عبير نشأت مدير إدارة الترصد بالمحافظة، أن هذا المسح يعتبر من البرامج المتخصصة المهمة لما يوفره من بيانات ومؤشرات في مختلف الجوانب المتعلقة بالمتغيرات الصحية للأسرة وتخدم تحقيق أهداف التنمية المستدامة في القطاع الصحي.

 

المصدر : البوابة نيوز

التاريخ : 13/10/2022

عودة الى مديرية الصحة
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري