الرئيسية > كيانات المحافظة > مديريات > التربية والتعليم > معلومات تهمك
معلومات تهمك
  برامج تأهيل تربوى
برنامج التأهيل التربوى للمعلمين غير المؤهلين تربويا

·     فى ضوء تفعيل القانون 155 بشأن التعاون بين كليات التربية والأكاديمية المهنية للمعلمين وتلبية ً لإحتياج فئة المعلمين غير المؤهلين تربويا وتمشيا ً مع سياسة وزارة التربية والتعليم نحو رفع المستوى المهنى والتربوى لأعضاء هيئة التعليم وتحقيقا ً لرسالة مركز التميز التربوى بكلية التربية جامعة عين شمس الذى يتبنى تقديم برنامج ومشاريع تربوية متميزة لخدمة أفراد المجتمع فى مجال وظائفهم

·     تتشرف الأكاديمية المهنية للمعلمين بالتعاون مع كلية التربية جامعة عين شمس (مركز التميز التربوى ) أن تعلن عن بدء التسجيل فى البرنامج التدريبى " التأهيل التربوى للمعلمين غير المؤهلين تربويا ً " اعتبارا ً من 17/11/2013 بالشروط التالية : -

الشروط : -

1.       ان يكون المتقدم على رأس العمل .

2.    ان يكون المتقدم من شاغلى احدى الوظائف على قانون 155 لسنة 2007  وهى (معلم أول – معلم خبير – كبير معلمين ) أو احدى الوظائف المناظرة لها على قانون 47 تخصصية للتعليم .

3.       ان يكون المتقدم من الحاصلين على مؤهل عال غير تربوى .

الاجراءات : -

            أولا ً :

·     تقديم ملف إلى فرع الأكاديمية المهنية التابع له المتقدم على ان يحتوى الملف على صحيفة أحوال إلكترونية حديثة ومعتمدة .

·         صورة شهادة المؤهل الدراسى الأصلى معتمدة طبق الأصل من الإدارة التعليمية التابع لها المتقدم .

·         صورة بطاقة الرقم القومى .

·         موافقة جهة العمل .

ثانيا ً :

·     بعد فحص الملف داخل فرع الأكاديمية التعليمية التابع له المتقدم  والتأكد من انطباق كافة الشروط يقوم المسئول المالى للأكاديمية المهنية للمعلمين بكل فرع تحصيل المبالغ المقررة وهى 500 جنيه رسوم +  150 جنيه ثمن الحقيبة التدريبية .               

ثالثا ً :

·     يكلف مركز التميز المسئولية المالية التابعين لفروع الأكاديمية الموزعة جغرافيا ً على مستوى الجمهورية بناء ً على الخطة الموضوعة لتحصيل الرسوم المالية وأصدار الإيصالات المالية الأصلية ويسلمها للمسئول المالى التابع للأكاديمية لكى يتولى توزيعها على المتدربين الملحقين بكل دورة تدريبية أولا ً بأول .

 نظام الدراسة  : -

·     تكون الدراسة بالبرنامج التدريبى أيام الجمعة والسبت من كل أسبوع ولمدة ( 11 أسبوعا ً ) متتالية على ان يعطى المتدرب تكليفات يقوم بأدائها أثناء الأسبوع ويسلمها إلى المسئول الأكاديمى فى الأسبوع الثانى مباشرة ً وتمثل درجة هذه التكليفات بالبرنامج .

·         يعتبر الحصول على نسبة 60 % من اجمالى درجات التقييم شرطا ً أساسيا ً للحصول على شهادة اجتياز البرنامج .

·        يلزم على المتدرب حضور  75 % على الأقل من زمن تنفيذ هذا البرنامج .

  ملحوظة : -

·     يتم اعطاء ايصال مؤقت للمتقدم مختوم بخاتم فرع الأكاديمية على ان يقوم المتقدم بأظهاره  عند استلام الحقيبة التدريبية ويسلمه للمسئول المالى عند تسلمه للإيصال الاصلى على ان يتم اخطار المتقدم للدورة بأنه سوف يحصل على الإيصال الأصلى اثناء تنفيذ الدورة .

·         الاولوية لأسبقية الحجز .

·     تبدأ الدورة الأولى خلال شهر ديسمبر 2013 بفروع الأكاديمية المهنية للمعلمين الموزعة على مستوى الجمهورية بشرط اكتمال المجموعة لمائة متدرب (100متدرب )

·        يمكن لأى مجموعة ان تبدأ فور إكتمال العدد إذا كانت السعة الاستيعابية لقاعات فرع الأكاديمية تسمح بذلك .

·     بالنسبة للمحافظات التى لا يوجد بها فروع للأكاديمية يتم اختيار مكان بالمحافظة بمعرفة مدير الفرع الذى تتبعه تلك المحافظة على ان يكون التدريب تحت اشراف الفرع .

·         يتولى التدريب بالدورة أعضاء هيئة التدريس بكليات التربية .

 

مصدر الخبر : إدارة العلاقات العامة

تاريـخ الخبر :  1/12/2013

عودة الى الصفحة الرئيسية
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري