الرئيسية > كيانات المحافظة > مديريات > التربية والتعليم > معلومات تهمك
معلومات تهمك
  الإدارة المدرسية

الإدارة المدرسية وفقا للقانون 155 لسنة 2007 ولائحته التنفيذية مدير المدرسة ( الدرجة المالية / المقابلة )

لمدير المدرسة الحق في توزيع مجموعات المهام الواردة على الوكيلين في المدارس من المستوى ب ( من 20 فصل إلى 40 فصل ) ويناط بجميع المهام للوكيل في المدارس من المستوى ج ( أقل من 20 فصل )

الوصف العام :

·         تقع هذه الوظيفة في المدارس من المستويات المختلفة ( أ – ب – ج ) المستوى أ ( 40 فصل فأكثر ) المستوى ب ( أقل من 40 فصل إلى 20 فصل ) المستوى ج ( أقل من 20 فصل ) بالمراحل التعليمية المختلفة .

·         يعمل  شاغل الوظيفة طبقاً للمعايير الملزمة للأداء التعليمي لوظائف المعلمين والواردة باللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم وفي ضوء توقعات الأداء التي تحددها المعايير القومية للتعليم والتي يقيم على أساسها .

الواجبات والمسئوليات :

  • يضطلع شاغل هذه الوظيفة بالواجبات والمسئوليات التالية في إطار الالتزام بالميثاق الاخلاقي وقواعد تنظيم العمل والمنهج الحقوقي وبيانها كما يلي :

أولاً القيادة والإشراف المؤسسي :

  • يقوم شاغل الوظيفة بمهام القيادة التعليمية والادارة المدرسية مستندا الى المعايير القومية ومسترشدا بمبادئ اللامركزية والإصلاح المتمركز حول المدرسة ويشمل ذلك .
  • إرساء مباديء العمل الجماعي وترسيخ روح الفريق .
  • دعم التواصل داخل وخارج المدرسة .
  • حفز استخدام التكنولوجيا في نواحي التعليم والادارة .
  • اعتماد أساليب حديثة في صناعة القرار .
  • يقوم شاغل هذه الوظيفة بترسيخ أسس التعاون بين ادارة المدرسة ومجلس الامناء والمعلمين .
  • يشرف شاغل هذه الوظيفة على جميع العاملين بالمدرسة .
  • اعداد الخطة الدراسية .
  • امن وسلامة المدرسة واعمال الامتحانات اعمال الحكومة الالكترونية .

ثانياً :عمليات التعليم .

ثالثاً : ضمان معايير الجودة والاعتماد .

رابعاً : التنمية المهنية .

خامساً : المشاركة المجتمعية .

شروط شغل الوظيفة :

  • الحصول على مؤهل عالي تربوي في مجال تخصصه بالإضافة إلى شهادة (إجازة ) التأهيل التربوي
  • تشغل بالاختيار من بين شاغل وظيفة معلم أول على الاقل و قضاء مدة بينية مقدارها 4 سنوات على الأقل في ممارسة العمل الفعلي في وظيفة معلم أول أ أو ما يعادلها .
  • اجتياز برنامج التدريب المؤهل للوظيفة بهدف تمكينه من أداء وظيفته على الوجه الأكمل طبقا لما تقرره الاكاديمية المهنية للمعلمين .
  • توافر السمات الشخصية من حيث الكفاءة والجدارة للمرشح من واقع الصفات والجوانب الأخلاقية والمهنية والثقافية التى تؤهله لشغل الوظيفة .

 

مصدر الخبر : إدارة العلاقات العامة

تاريخ الخبر : 7/4/2013

عودة الى الصفحة الرئيسية
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري