الرئيسية > كيانات المحافظة > مديريات > التربية والتعليم > معلومات تهمك
معلومات تهمك
  التعليم تطرح مناقصة لبناء ٤٠٠ مدرسة جديدة.. خلال أيام

محمود ابو النصر وزير التربية والتعليم يؤكد وزارة التربية والتعليم تطرح مناقصة لبناء 400 مدرسة جديدة خلال أيام عن طريق هيئة الأبنية التعليمية .

محمود ابو النصر وزير التربية والتعليم يؤكد وزارة التربية والتعليم تطرح مناقصة لبناء 400 مدرسة جديدة خلال أيام عن طريق هيئة الأبنية التعليمية .

وقال د.محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أن هذا العدد يعتبر كبيرا مقارنة بميزاينة هيئة الأبنية التعليمية التي تكفي بناء 300 مدرسة فقط، مشيرًا إلي أن العدد الباقي سيتم إنشاؤه من الجهود الذاتية ومن المنح، خاصة وأن ميزاينة الهيئة لا تتعدي ملياري جنيه و تشمل ميزاينة المدارس التي يتم إنشاؤها والمدارس التي تخضع للصيانة، بالإضافة إلي مرتبات العاملين بها.

وأضاف إن برنامج بناء وصيانة المباني المدرسية هذا الصيف يهدف إلي بناء وصيانة مباني مدارس جميع المراحل التعليمية بتمويل من موازنة الهيئة وصندوق دعم المشروعات التعليمية والجهات المانحة.

وأشار أبوالنصر إلي سعي الوزارة إلي تقليل الكثافة واستيعاب الطلب المتزايد علي التعليم وتحسين جودة الأنشطة المدرسية والقضاء علي الفترات الصباحية والمسائية مع الاستمرار في وضع الخطط غير التقليدية للتوسع في المدارس التجريبية والمدارس المتميزة بنحو 300 مدرسة سنويا مع اجراء وصيانة بسيطة لجميع المدارسوصيانة شاملة وتحديث بمعدل 30 ٪ من المدارس سنويا.

وأضاف أنه تم إنشاء 1150 مدرسة، بإجمالي 14883 حجرة دراسية تخدم تنفيذ الخطة، كما أنه تم الانتهاء من إنشاء 14 مجمعا ومدرسة تعليمية جديدة و3 مراكز علوم استكشافية، لتدخل العملية التعليمية فورا. مشيرا إلي أنه تم إنشاء 100 مدرسة قبل بداية الخطة وتوفير الحد الأدني للأداء الجيد للمباني التعليمية وتمويل مشروع «المليون تختة» من صندوق دعم وتمويل المشروعات، وإنشاء أسوار لنحو 40 مدرسة في مختلف أنحاء الجمهورية، ويتم حاليا الانتهاء من 519 سورا

مصدر الخبر : إدارة العلاقات العامة

تاريـخ الخبر : 5/8/2014

عودة الى الصفحة الرئيسية
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري