الرئيسية > كيانات المحافظة > مديريات > التربية والتعليم > معلومات تهمك
معلومات تهمك
  أبوالنصر: مظاهرات خريجي «التربية» خلفاها جماعات مشبوهة

أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم أن التعيين له ضوابط والوزارة هى المسئولة عن طلب المدرسين وأن جهات مشبوهة تقف وراء مظاهرات خريجي كليات التربية التي تطالب بالتعيين، مطالبا خريجي التربية بالصبر، وأن لا ينجروا وراء جهات وجماعات تهدف إلى زعزعة الوطن.

أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، الجمعة، أن جهات مشبوهة تقف وراء مظاهرات خريجي كليات التربية التي تطالب بالتعيين، مطالبا خريجي التربية بالصبر، وأن لا ينجروا وراء جهات وجماعات تهدف إلى زعزعة الوطن.

وقال أبوالنصر في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، الخميس، إن «مظاهرات خريجي التربية للضغط من أجل التعيين لن تفيد، موضحا أن هناك قانونا نظم موضوع التعيين من الألف إلى الياء، بعيدا عن المظاهرات أو ممارسة أي نوع من الضغوط.

وأضاف أبوالنصر، أنه لدينا بالفعل مدارس جديدة ستدخل الخدمة العام الدراسي الجديد، وسنطلب بالفعل مدرسين ومعلمين لسد الاحتياجات اللازمة ولكن لابد للموضوع أن يقنن.

وأوضح أن موضوع التعيين يحتاج إلى موافقة جهاز التنظيم والإدارة، ثم بعد ذلك وزارة المالية لتوفير التمويل اللازم، ثم ستعلن وزارة التربية والتعليم عن مسابقة للتعيين، الذي سيكون عن طريق موقع الوزارة فقط.

وأردف الوزير، أن القانون لا يسمح لخريجي التربية بالعمل كمتطوعين بدون أجر أو بأجر رمزي، لأن هذا العصر ولى إلى غير رجعة، مؤكدا أنه يجب أن يكفل التعيين للمعلم حياة كريمة حتى يؤدي دوره الكامل في تربية النشء.

وطالب أبوالنصر، خريجي كليات التربية بالصبر حتى تعلن الوزارة عن حاجتها للمعلمين، الذي سيتم فور رد جهاز التنظيم والإدارة ووزارة المالية.

وأكد أن الوزارة هي الجهة الوحيدة فقط المخولة بإعلان وظائف المعلمين الجدد، محذرا من الالتفات إلى الإعلانات الوهمية التي تروجها بعض المواقع الإلكترونية من طلب معلمين ومعلمين مساعدين.

وأكد أبوالنصر، أن الوزارة هي المنوطة بالإعلان عن طلب المعلمين، مشيرا إلى أن من يروج تلك الإعلانات الوهمية يسعى إلى تأجيج مشاعر الخريجين.

مصدر الخبر : إدارة العلاقات العامة

تاريـخ الخبر : 5/8/2014

عودة الى الصفحة الرئيسية
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري