الرئيسية > كيانات المحافظة > مديريات > التربية والتعليم  > أخبار وأنشطة المديرية
أخبار وأنشطة المديرية
 مدير تعليم المنوفية في جولات متابعة جديدة لمدارس قري ومدينة قويسنا . 

قام منذ الصباح الباكر الأستاذ / محمود الفولي مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية بزيارة لبعض مدارس إدارة قويسنا التعليمية

 

قام منذ الصباح الباكر الأستاذ / محمود الفولي مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية بزيارة لبعض مدارس إدارة قويسنا التعليمية منها العام الإبتدائية والإعدادية ومنها التعليم الفني التجاري والصناعي .

وقد بدأ زيارته بمدرسة احمد عبد الفتاح الليثي الإبتدائية المشتركة ثم الشهيد محمد أحمد محمد الزناتي الإعدادية المشتركة ثم أم خنان التجارية المشتركة ثم قويسنا الثانوية الصناعية العسكرية بنين وانهى بمدرسة الشهيد عبد السلام عبد المجيد التابعة لإدارة قويسنا التعليمية ،

وفي كل هذه المدارس حضر طابور الصباح واستمع الى فقرات الإذاعة المدرسية وشارك في تحية العلم وكعادته التي عهدناها عليه منذ قدومه إلى المنوفية وهي المشاركة في تنظيم الصفوف في فناء المدارس مع مشرفى الفناء ومعلمي الحصة الأولى .

كما تفقد الفولي عدد كبير من الحصص في هذه المدارس منها اللغة العربية والتربية الدينية والكمبيوتر والعلوم واللغة الانجليزية وإدارة المشروعات والمحاسبة

واللغة الفرنسية والتربية الرياضية في فناء المدرسة وحجرة المجالات وذلك لكي يطمئن على انتظام سير العملية التعليمية وأيضاً تطبيق المناهج حسب توزيعها الوارد من الوزارة هذا وقد شارك الطلاب في توجيه الاسئلة في حصص اللغة العربية والتربية الدينية واللغة الإنجليزية والكمبيوتر .

وفى نفس السياق تابع الفولي دفاتر التحضير وحضور وغياب الطلبة والطالبات والإطمئنان على اخذ الغياب بداخل حصة وأيضاً اعطاء النصائح لجميع هذه الفصول التي زارها بان يحث زملاءهم الغائبين عن الحضور للإستفادة من شرح المدرسين المتواجدين بهذه المدارس والذين يشرحون دروسهم على اكمل وجه ممكن كما لاحظ بنفسه ذلك .

وقد رافقه في هذه الزيارات الأستاذ محمد صحصاح مدير عام التعليم العام بالمديرية ولجنة متابعة وشؤون قانونية وإدارية من إدارة قويسنا والمديرية وأيضٱ الأستاذ عصام سلام مدير عام إدارة قويسنا التعليمية والأستاذ عبد الحليم هاشم وكيل الإدارة .

ومن جهة اخرى حضر تدريب لطلاب مدرسة قويسنا الثانوية الصناعية العسكرية بنين (عرض عسكرى )

، وقد ابهره هذا العرض العسكري مما أضفى للجو جمالاً وروعة وانتماءً لمصرنا الحبيبة من خلال هذا العرض الجميل والرائع مما دعاه أن يشكر قائد المدرسة والفريق المساعد له من السادة الضباط المتواجدون معه. هذا وقد شارك الفولى في تحية مصر الحبيبة بكلمات معبرة نابعة من القلب

تحيا مصر... تحيا مصر... تحيا مصر

ورددها خلفه الطلاب بصوت زلزل اركان وجنبات المدرسة.

وفي نهاية زيارته لكل مدرسة شكر القائمين على حسن تعاونهم مع إدارة قويسنا التعليمية في الإنتظام و حسن سير العملية التعليمية وتطبيق كل ما يرد لهم من تعليمات سواء من الوزارة أو المديرية.

كما شدد مدير المديرية في كل المدارس التى زارها الإهتمام بنظافه المدرسة من الخارج ومن الداخل وكذا الإهتمام بنظافة دورات المياه والطرقات وتخطيط الملاعب وتفعيل حصص الانشطة التربوية المتنوعة .

والجدير بالذكر ان جميع السلبيات والمخالفات التي وجدها الفولي والوفد المرافق له من مديرى العموم واللجان المرافقه لسيادته أوصى على انها تزال فورًا .

 

المصدر : البوابة الالكترونية لمديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية .

التاريخ : 2 /11/2022 م   

عودة الى الصفحة الرئيسية
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري