الرئيسية > كيانات المحافظة > مديريات > التربية والتعليم > قائمة اخبار المديرية > محلب والنبوي والرافعي يشهدون المهرجان السنوي لختام الأنشطة التربوية بالمدينة التعليمية

العنوان

محلب والنبوي والرافعي يشهدون المهرجان السنوي لختام الأنشطة التربوية بالمدينة التعليمية 

وصف الخبر

شهد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، المهرجان السنوي لختام الأنشطة التربوية، والذي أقامته وزارة التربية والتعليم، تحت رعاية رئيس الجمهورية، بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر،

 

نص الخبر

شهد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، المهرجان السنوي لختام الأنشطة التربوية، والذي أقامته وزارة التربية والتعليم، تحت رعاية رئيس الجمهورية، بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، مساء الأربعاء ، بمشاركة د . عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، والدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، د . محمد يوسف وزير التعليم الفني ، د . شريف حماد وزير البحث العلمي ، د . جلال السعيد محافظ القاهرة ، د خالد العادلي محافظ الجيزة ، والعديد من قيادات وزارة التربية والتعليم .

    وقال الرافعي أن هذا المهرجان أقيم لاتاحة الفرصة ليقدم الطلاب مواهبهم الثقافية والعلمية والفنية التي تدخل في إطار الأنشطة التربوية من أجل تحفيزهم وتشجيعهم علي التفوق، وبث روح المنافسة الشريفة بينهم، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وتحمل المسئولية، وهي فرصة عظيمة لاكتشاف الموهوبين والمتميزين منهم لرعايتهم ووضعهم موضع الاهتمام.

     وأضاف أن الثروة البشرية تعد أكبر وأهم كنز لدي أي أمة، ولابد من أن نخرج للمجتمع عضوا فاعلا قادرا علي العطاء، لذا فإن وزارة التربية والتعليم لا تألوا جهدا في سبيل التنمية الشاملة للنشئ مع غرس روح المواطنة والتسامح ونبذ العنف وتفهم أسس الحرية والعدالة، من حقوق وواجبات وشعور بالمسئولية تجاه الوطن والمواطنين، كما أنها حريصة على التأكيد على الإلتزام بحق كل طفل في فرصة متكافئة في تلقي فرصة تعليمية، تتناسب مع المعايير العلمية ليساهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية لبلدة وبمنافسة إقليمة وعالمية، وانطلاقا من أهمية الأنشطة المدرسية أعدت وزارة التربية والتعليم برنامج للأنشطة المدرسية متضمنا جميع الجوانب والأنشطة الفنية والرياضية والثقافية سيتم تنفيذه في جميع المدارس، وكذلك تطبيق الأنشطة المدرسية المختلفة في العام القادم.

    وأكد أن الأنشطة التربوية في المدارس هي المعمل الأول لتفريخ المبدعين والعلماء، وتقدم وزارة التربية والتعليم الدعم الكامل لكل أبنائها الموهوبين في كل الأنشطة ورعايتها وتطويرها، ووزارة التربية والتعليم حريصة علي التواصل مع منظمات المجتمع المدني انطلاقا من مشاركة مجتمعية حقيقية لبناء المجتمع الديمقراطي، وفي نهاية كلمته توجه وزير التربية والتعليم بالشكر لرئيس الجمهورية ولرئيس الوزراء والوزراء وقيادات وزارة التربية والتعليم والقائمين علي الإحتفالية.
وشارك في المهرجان أكثر من 422 طالب وطالبة من مختلف محافظات الجمهورية، حيث افتتح م . ابراهيم محلب والوزراء معرضا لاختراعات 40 مخترع مصري من طلبة المدارس المصرية، وضم المعرض أعمال المدارس المختلفة في الاقتصاد المنزلي والصناعة والأنشطة المختلفة .

     أعقب ذلك حفل فني لطلبة المدارس قدم فيه الطلبة صورة غنائية بعنوان " الأرض الطيبة " عن حب الوطن غني فيه الطلبة العديد من الأغنيات الوطنية في حب مصر.

مصدر الخبر : إدارة العلاقات العامة

تاريـخ الخبر : 30/4/2015

 

صورة الخبر

محلب والنبوي والرافعي يشهدون المهرجان السنوي لختام الأنشطة التربوية بالمدينة التعليمية 
مرفقات
تم إنشاء في 30/04/2015 11:56 ص  بواسطة mono9 
تم إجراء آخر تعديل في 30/04/2015 11:56 ص  بواسطة mono9 
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري