الرئيسية > كيانات المحافظة > مديريات > التربية والتعليم > قائمة اخبار المديرية > الاربعاء.. امتحانات "بوكليت" الثانوية التجريبي

العنوان

الاربعاء.. امتحانات "بوكليت" الثانوية التجريبي  

وصف الخبر

تحديد أعداد المتقدمين .. وتوزيع النماذج الاسترشادية علي المدارس .
 

نص الخبر

تبدأ المدارس الثانوية في مختلف انحاء الجمهورية عقد امتحانات "البوكليت" التجريبية غدا" الاربعاء ٢٠١٧/٤/٥ م
وسط استعدادات خاصة بمديريات التعليم بالمحافظات لضمان عدم تأثر الدراسة في الصفوف الثلاثة بالثانوية.
قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة أن المديريات التعليمية قد قامت بحصر أعداد الطلاب المتقدمين لأداء الاختبارات .
ودعا رئيس امتحانات الثانوية العامة الطلاب إلي ضرورة خوض الاختبارات التجريبية باعتبارها وسيلة تدريبية علي أداء اختبارات آخر العام كما انه يساعد الطلاب علي التهيئة علي الشكل الجديد للورقة الامتحانية قبل خوض امتحان الدور الاول لشهادة إتمام الثانوية العامة.. مضيفا انه تم تدبير الاعتمادات المالية المطلوبة لطباعة نماذج امتحانات البوكليت بالتعاون مع مجالس الامناء في المحافظات والمدارس ودون تحميل الطلاب آي أعباء مالية.
أوضح حجازي انه تم تسليم المديريات التعليمية بالمحافظات النموذج الاسترشادي التدريبي الثالث في المواد الدراسية المقرر تنفيذها علي قرص مدمج "cd" بالاضافة إلي بيان توزيع الدرجات طبقاً لاسئلة نموذج كل مادة.
وأضاف انه تم اخطار مديري المدارس بوضع جدول الامتحانات التجريبي في مكان ظاهر بالمدرسة حتي يتيسر لكل الطلاب مع حظر طباعة اوراق امتحانية زائدة منعاً لإهدار المال العام.
وأشار أن التصحيح سيكون جماعيا ومسئولية جميع المعلمين بالمدارس وبشكل يراعي الشفافية والحيادية لقياس مستوي الطالب بشكل فعلي ثم تجمع الدرجات وتسليمها للوزارة في محضر رسمي وإخطار ولي الامر بذلك حتي تزال الرهبة من نفوس الطلاب وأولياء الامور.
وكانت الوزارة قد أعلنت الاسبوع الماضي عن جدول امتحانات مادة البوكليت التجريبية في المدارس حيث تبدأ الاختبارات يوم الاربعاء القادم 5 ابريل بمادة اللغة العربية والتربية الدينية والخميس في اللغة الاجنبية الثانية والاقتصاد والاثنين 10 ابريل في اللغة الاجنبية الاولي والتربية الوطنية والثلاثاء 11 ابريل في الفيزياء والتاريخ والاربعاء 12 ابريل في الاحياء والجغرافيا والثلاثاء 18 ابريل في الرياضيات التطبيقية الديناميكا والفلسفة والمنطق والخميس 20 ابريل في الاحصاء والكيمياء وتختتم الاحد 23 ابريل في الرياضيات التطبيقية ( الإستاتيكا ) .
من ناحية اخري شهدت مراكز الدروس الخصوصية حالة من الطوارئ لجذب أكبر عدد من طلاب الثانوية تزامنا مع تطبيق امتحانات البوكليت التجريبي بالمدارس.
المصدر : البوابة الإلكترونية لمديرية التربية والتعليم بالمنوفية.
التاريخ : 4/4/2017 م .
 

صورة الخبر

 
مرفقات
تم إنشاء في 30/04/2017 12:08 ص  بواسطة GOV\monon9_monufia 
تم إجراء آخر تعديل في 30/04/2017 12:08 ص  بواسطة GOV\monon9_monufia 
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري