الرئيسية > كيانات المحافظة > مديريات > الزراعة > معلومات تهمك
معلومات تهمك
 اسرار الكرز
فوائد الكرز للجسم

زيادة مستويات الطاقة عند تناول الكريز:

يستهلك الكرز بأن يساعد على زيادة مستويات الطاقة بشكل طبيعي. الشيء هو، أن الغالبية من السعرات الحرارية في الكرز تأتي من السكريات الطبيعية، مما يساعد في تعزيز المزاج وزيادة مستويات الطاقة. لذا، في المرة القادمة إذا كنت تشعر أن تراجع الطاقة الرهيبة في منتصف النهار، تناول حفنة من الكرز الطازج وسوف تشعر بتحسن كبير في أي وقت من الأوقات.

يساعد على النوم بشكل أفضل:

إذا كنت عرضه لمشاكل النوم، عليك النظر في تناول الكرز بشكل منتظم لتحسين النوم. الكرز يحتوي على الميلاتونين الذي يساعد على توفير أفضل من النوم. في المرة القادمة إذا كنت تعاني من الأرق، لا تستعجل لتأخذ وصفه دواء التي قد يكون لها آثار جانبية سيئة وحاول استهلاك بعض الكرز كل يوم وانظر إذا أنها تساعدك على النوم بشكل أفضل.

تحسين العينين:

وهناك سبب آخر لا يصدق أن أكل الكرز كل يوم يعطي فائدة كبيرة بالنسبة لعينيك. الكرز يحتوي على الكثير من فيتامين (أ)، وهو جزء من هذا الفيتامين بيتا كاروتين الذي يساعد على تعزيز الرؤية الجيدة والحفاظ على صحة عينيك. الريتينول هو جزء آخر من فيتامين (أ) الذي يساعد على الحفاظ على صحة الجلد. فعلا يحتوي على حوالي 20 مرات أكثر فيتامين (أ) من الفراولة أو التوت، لذا لماذا لا تآكل منها أكثر في كثير من الأحيان؟

يساعد على الوقاية من السرطان:

هل تعلم أن استهلاك الكرز بشكل منتظم، يمكن أن يحارب أنواع معينة من السرطانات؟ الكرز معبأ مع مضادات الأكسدة الطبيعية، والقوى التي تقلل من خطر الإصابة بالسرطان وتساعد في منع الشيخوخة. هذا الموسم، انظر في إضافة المزيد من الكرز إلى نظامك الغذائي الصحي.

تحسين الهضم:

نظراً لمحتواها من الألياف العالية، الكرز يساعد على تحسين الجهاز الهضمي، ويساعد على خفض مستويات الكوليسترول. بالتأكيد، لم يكن لديك أن تأكل الكثير من الكرز. حفنة منها سوف تكون كافية بالنسبة لك نظراً لأنه يحتوي على حوالي ربع من الألياف التي تحتاج إلى الحصول عليها في يوم واحد.

تخفيف الألم والحد من التورم:

الكرز مصدر كبير من الأنثوسيانين، التي يمكن أن تساعد في الحد من الألم والتورم من أمراض مزمنة مختلفة، بما في ذلك مرض النقرس والتهاب المفاصل. إذا كنت تعاني من آلام التهاب المفاصل، حاول أن تستهلك بعض الكرز بدلاً من أخذ الأقراص الدوائية، وانظر ما إذا كان يعمل لك أم لا.

المساعدة في منع تقلصات العضلات:

على الرغم من أن الموز يحتوي على البوتاسيوم بشكل أكثر, لكن عليك بأكل الكرز الناضج وأنه من المعروف ليس الجميع يحب الموز، ويمكنك بسهولة الحصول على البوتاسيوم من الكرز إذا لم يكن الموز الفاكهة المفضلة. البوتاسيوم يساعد على تخفيف ومنع تشنجات العضلات، لذا دائماً تعتبر فكرة جيدة أن يكون تناول بعض الكرز قبل أو بعد ممارسة التمارين الرياضية. يمكنك أيضا شرب عصير الكرز، إذا أردت. الكرز قد يساعد أيضا في تخفيف آلام الحيض للنساء.

تحسين وظيفة الدماغ:

إذا كنت تشعر قليلاً من النسيان، يمكن أن يساعد الكرز لدرء فقدان الذاكرة بغض النظر عن ما هو عمرك. ويعرف الكرز بأنه “غذاء الدماغ” نظراً لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة القوية التي تسمى الأنثوسيانين، التي هي كبيرة للدماغ. لذا تناول وجبة خفيفة من بعض الكرز قد يحسن طاقة الدماغ.

يعتبر جيد للقلب:

الأطعمة التي جيدة لقلبك دائماً قيمة الأكل، ابدأ أن تعتني بصحة القلب. يستهلك الكرز بأن يمكن أن يساعد في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب، والكرز عموما جيد لصحتك. أليس سببا وجيها أن تأكل أكثر منه؟

يحتوي على خصائص عالية مضادة للالتهابات:

واحدة من أهم الفوائد الصحية لتناول الكرز أن لديه خصائص قوية مضادة للإلتهابات. هذا هو خبر عظيم للعدّائين والرياضيين، الذين قد يتألمون بعد التدريب، وكذلك للذين يعانون من التهاب المفاصل. لذا، إذا كنت تعاني من هذا الألم الآن، جرب شرب عصير الكرز اللاذع المخفف 3 مرات كل يوم.

المصدر :- مركز المعلومات                التاريخ :- 27/8/2016         

 
عودة الى الصفحة الرئيسية
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري