الرئيسية > كيانات المحافظة > الديوان العام > إدارة التعاون الدولي  > الأخبار
منح دراسية
الإعلان عن برنامج أفريقيا للمنح الدراسية التابع للمجلس الهندي للعلاقات الثقافية لعام 2020-2021

يقدم المجلس الهندي للعلاقات الثقافية –وزارة الشئون الخارجية الهندية 27 منحة دراسية للطلاب المصريين في إطار برنامج أفريقيا للمنح الدراسية للعام الدراسي 2020-2021 للدراسة في مراحل التعليم الجامعي –الدراسات العليا-درجة الدكتوراه.

مكان الدراسة :مختلف الجامعات بالهند / المؤسسات التعليمية  الهندية ( ليست محددة )

مجالات المنحة:

الحصول على درجة البكالوريوس في المجالات الأتية:-

بكالوريوس العلوم – الهندسة – التكنولوجيا ، يتراوح سن المتقدم بين 18-30 عام .

دراسات عليا (ماجستير- دبلومة) ، يتراوح سن المتقدم بين 18- 30 عام .

درجة الدكتوراه يمكن أن يصل سن المتقدم إلى 45 عام .

ملحوظة:دراسة الطب والعلوم المرتبطة به مثل التمريض – التخدير – العلاج الطبيعي غير مدرج ضمن مجالات المنحة وكذلك الموضة غير مدرجة في إطار هذا البرنامج من المنح الدراسية

شروط التقديم :

1- أن يجيد المتقدم اللغة الإنجليزية تحدثاً ، قراءة وكتابة حيث أن الدراسة ستكون باللغة الإنجليزية . وسيتم إجراء اختبار اللغة الإنجليزية التحريري في سفارة الهند لجميع الطلاب المؤهلين بعد التدقيق في طلباتهم..

2-الموعد النهائي لتقديم الطلبات : يمكن لمقدمي الطلبات التقدم من خلال بوابة التقديم عبر الإنترنت  حتى 31 مارس2019  وموافاة إدارة التعاون الدولي بديوان عام محافظة المنوفية  لإتخاذ  اللازم بعد طباعة طلب التقديم قبل 2 يناير2020  

3-  يجب أن تكون الفيزياء – الكيمياء – الرياضيات مواد موجودة في شهادة الثانوية  العامة لدراسة بكالوريوس العلوم ، الهندسة  و التكنولوجيا .

المؤسسة الممولة : حكومة الهند .

التمويل : ممولة بالكامل من حيث تذاكر الطيران ذهاب وعودة  –الرسوم الدراسية  –بدل المعيشة  –التأمين الصحي –الإقامة في نزل الشباب بالجامعة .

ملحوظة: في مجال العلوم ، يتحمل طلاب البكالوريوس  النفقات الخاصة بالمواد الكيميائية المعملية  وغيرها من الرسوم العرضية ذات الصلة أثناء دراستهم .

كيفية التقديم :

بعد استكمال جميع التفاصيل والتقديم الناجح عبر الإنترنت ، يتم إرسال نسخة مطبوعة ، بالإضافة إلى النسخ اللازمة من المرفقات المطلوبة إلى سفارة الهند ، 5 شارع عزيزة أباظة ، الزمالك ، القاهرة ، وذلك بحلول 15 يناير 2020 وذلك بالنسبة للتقديم للحصول على شهادة البكالوريوس ، شهادة في الدراسات العليا ، وبحلول 15 يوليو 2020 للحصول على شهادة الدكتوراه .

عودة لصفحة المنح الدراسية
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري