الرئيسية > كيانات المحافظة > المراكز والمدن > شبين الكوم > مدينة شبين الكوم
الأخبار
طبقاً لقرار مجلس الوزراء رقم ١١١٤ لسنة ٢٠٢٤ م وبرئاسة السيد رئيس المركز والمدينة اجتماعاً تنسيقياً بحضور السادة نواب رئيس المركز وسكرتير عام المركز والسادة رؤساء الوحدات القروية و مدير عام شؤون البيئة بمحافظة المنوفية، ومديري شركات النظافة بقرى المركز.

لمناقشة قرار مجلس الوزراء رقم ١١١٤ لسنة ٢٠٢٤ بتحديد رسوم خدمات الإدارة المتكاملة للمخلفات من الوحدات المبنية والأراضي الفضاء الخاضعة لأحكام قانون تنظيم إدارة المخلفات الصادر بالقانون رقم ۲۰۲ لسنة ۲۰۲۰ .

تنفيذاً لتوجيهات معالي الوزير محافظ المنوفية ،وبرئاسة السيد المحاسب/ السيد عبد العال رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم ، وبحضور السادة نواب رئيس المركز الأستاذ فتحي شلبي والأستاذ مصطفى صعوان والأستاذة سامية جبريل ، والأستاذة نهلة البلشي سكرتير عام المركز ،والدكتور أحمد أبو بكر مدير عام شؤون البيئة بمحافظة المنوفية ، والسادة رؤساء الوحدات المحلية القروية ، ومديري شركات النظافة المتعاقدة والعاملة بقرى المركز.

عقد ظهر اليوم اجتماعاً تنسيقياً بشأن مناقشة قانون النظافة الجديد ولائحته التنفيذية ، وذلك طبقاً لقرار مجلس الوزراء رقم ١١١٤ لسنة ٢٠٢٤ بتحديد رسوم خدمات الإدارة المتكاملة للمخلفات من الوحدات المبنية والأراضي الفضاء الخاضعة لأحكام قانون تنظيم إدارة المخلفات الصادر بالقانون رقم ۲۰۲ لسنة ۲۰۲۰ .

وقد استهل السيد رئيس المركز الاجتماع باستعراض مستوى أعمال المنظومة بالمركز وشركات النظافة بقرى المركز خلال الفترة الماضية مؤكداً على ضرورة تحقيق انتشاراً أكبر للمعدات والعمال بالقرى لرفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، موجهاً سيادته إلى أهمية اتباع الجمع السكني من أمام المنازل، وذلك من خلال تقسيم القرية إلى مربعات سكنية لتحسين مستوى النظافة بالشوارع والالتزام بالعمل من خلال النوبتجيات الثلاثة على مدار اليوم.

كما تطرأ الاجتماع الرسوم الجديدة للخدمة وفحص مديونيات الشركات والالتزام بدفع كافة المتأخرات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال كافة المتأخرات مؤكداً سيادته على تزويد المعدات بالقرى لرفع مستوى الأداء وتغطية جميع الشوارع للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

تتولى شركات توزيع الكهرباء تحصيل الرسوم المنصوص عليها في البندين (۱) ، (۲) من المادة الأولى من هذا القرار ، كما تتولى الجهات الإدارية المختصة أو الجهات المعنية بمنح تراخيص الأنشطة والمنشآت ، بحسب الأحوال ، تحصيل الرسوم المنصوص عليها في البندين (۳) ، (٤) من المادة الأولى من هذا القرار .

كما تضمن القرار إعفاء دور العبادة من قيمة الرسم المقرر في المادة الأولى من هذا القرار ، كما تعفى المشروعات متناهية الصغر من نصف هذا الرسم .

كلف السيد رئيس المركز السادة رؤساء القرى بضرورة التحصيل طبقاً للحصر الفعلي والرسوم الجديدة.

ويتم إيداع حصيلة تلك الرسوم في صناديق النظافة المنشأة بكل محافظة أو جهاز من أجهزة المجتمعات العمرانية الجديدة وفقا للمادة (٣٥) من قانون تنظيم إدارة المخلفات الصادر بالقانون رقم ۲۰۲ لسنة ۲۰۲۰.

المصدر : البوابة الإلكترونية لمركز ومدينة شبين الكوم

التاريخ :16 /4/2024 م

عودة الى مركز ومدينة شبين الكوم
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري