الرئيسية > كيانات المحافظة > مديريات > التربية والتعليم  > أخبار وأنشطة المديرية
أخبار وأنشطة المديرية
 الغاء الشهادة الابتدائية من العام القادم  
الغاء الشهادة الابتدائية واعتبارها سنة نقل عادية

أكد الدكتور ابراهيم غنيم وزير التربية والتعليم أنه سوف يتم اعتبار الصف السادس الابتدائي سنة نقل عادية وليس شهادة اعتبارا من العام العام الدراسي القادم وذلك تفعيلاً للمادة 18 من قانون التعليم التي تنص على اجراء اختبار في نهاية كل فصل دراسي في ختام مرحلة التعليم الأساسي .

أشار السيد الدكتور الوزير إلى أن هذا القرار يتفق والتوجيهات التربوية الحديثة ولا يؤدي إلى التسرب من التعليم كما يدعي البعض وسوف يتم من العام القادم العمل بنظام معلم الفصل  في الصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية يليه معلم المجال في الصفوف الثلاثة الأخيرة ثم معلم المادة بعد ذلك .

أكد معاليه على ضرورة تطبيق خطة حقيقية للنشاط الصيفي داعياإلى التنسيق بين اتحاد الطلاب وقطاع الأنشطة التربوية في الوزارة في هذا الصدد .

أصدر معاليه توجيهات للمديريات التعليمية لرفع علم مصر فوق أعلى مكان في المبنى والمدرسة .

بالنسبة للصف الثالث الاعدادي أوضح أنه سوف يتم العمل بنظام أعمال السنة في هذا الصف من العام القادم للحد من ظاهرة الغياب .

بالنسبة للصف الثالث الاعدادي أوضح أنه سوف يتم العمل بنظام أعمال السنة من العام القادم للحد من ظاهرة الغياب.

أشار معاليه إلى أنه تم اعتماد نظامين جديدين للصف الثالث الثانوي في العام الدراسي القادم أحدهما للمدارس الحكومية والخاصة والآخر خاص بمدارس المتفوقين والتي سوف تشهد لأول مرة في العام القادم ختاما للمرحلة الثانوية حيث تم وضع نظام يضمن لطلاب هذه المدارس الالتحاق بالكليات العملية التي يرغب فيها.حدأ

 

                                                   

مصدر الخبر : إدارة العلاقات العامة

تاريخ الخبر :18/5/2013

عودة الى الصفحة الرئيسية
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري