الرئيسية > كيانات المحافظة > مديريات > التربية والتعليم  > أخبار وأنشطة المديرية
أخبار وأنشطة المديرية
 تعليمات بخصوص أداء الامتحانات لطلاب الثانوية العامة والدبلومات 

أداء الامتحانات في اللجان الأصلية فقط

·         قرر الدكتور وزير التربية والتعليم عدم السماح لأي طالب في الثانوية العامة أو الدبلومات الفنية بأداء امتحان في غير اللجنة المقيد بها مهما كان السبب طالما لم يكن اسمه مسجلاً بكشوف المناداة الخاصة باللجنة .

·         كما قرر الدكتور الوزير عدم السماح لأي طالب بأداء الامتحان بأى حال من الأحوال إذا لم يتقدم باستمارة لأداء الامتحان ولم تستخرج له بطاقة الإخطار برقم الجلوس من قبل لجنة النظام والمراقبة في نفس العام .

·         عند حدوث أى عوارض أو ظروف تمنع وصول الطالب للجنة عليه بإثبات ذلك بمستندات وتقديم ذلك للإدارة العامة للتعليم الثانوي بالوزارة لدراسة مدى أحقيته في قبول عذره والسماح له بأداء امتحان في الدور الثانى مع الحصول على الدرجة الفعلية في هذه المادة .

·         من ناحية أخرى حدد الوزير الطلاب المقيدين في المدارس الدولية والذين يحق لهم التقدم لامتحانات الثانوية العام هذا العام وهم الطلاب الراسبون في الصف الثاني الثانوى ( الحادى عشر ) في اللغة العربية والتربية الدينية أو احداهما والناحج في المواد الخاصة طبقا للنظام المتقدم عن طريقه ويحق له أداء امتحان اللغة العربية والتربية الدينية أو احداهما مع المواد المقررة على الطالب في الصف الثالث الثانوى وبنفس رقم الجلوس للعام الماضى.

·         الطالب لعائد من الخارج والحاصل على الصف الحادى عشر ويرغب في الالتحاق بالصف الثاني عشر عليه أن يؤدى الامتحان في اللغة العربية والتربية الدينية للصفين الثاني والثالث الثانوى والتربية الوطنية وذلك بناء على موافقة المجلس الأعلى للجامعات .

 

 

مصدر الخبر : إدارة العلاقات العامة

تاريخ الخبر : 22/4/2013

عودة الى الصفحة الرئيسية
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري