الرئيسية > كيانات المحافظة > مديريات > التربية والتعليم  > أخبار وأنشطة المديرية
أخبار وأنشطة المديرية
 امتحانات المصريين فى الخارج  

تلقى طلبات امتحانات المصريين بالخارج بالمكتب الثقافي بالرياض وجده منتصف الشهر المقبل

أعلن المكتب الثقافي المصري بالسعودية بالرياض وجده عن بدء تلقى طلبات التقدم لامتحانات أبناؤنا فى الخارج بمناهج وزارة التربية والتعليم المصرية خلال الفترة من 15 نوفمبر المقبل حتى منتصف يناير 2012 .

سيتم عقد اختبارات الدور الأول اعتباراً من السابع من ابريل وعقد اختبارات الدور الثاني اعتباراً من السبت 14 يونيو .

والإعادة للراسبين فى الدور الأول ستكون طبقاً لجداول الامتحانات التي ستصدرها وزراة التربية والتعليم .

سيتم قبول طلبات التقدم المستوفاة فقط لكل القواعد الخاصة بالصفوف من الثاني الابتدائي إلى الأول الثانوي وذلك للمتقدمين من الفئات التالية طبقاً لجهة الاختبار فى العام السابق هم ( نظام أبناؤنا فى الخارج ) – التعليم بجمهورية مصر العربية التعليم الأزهري – التعليم العام السعودي – المدارس الدولية بالسعودية ) .

تقدم أصل شهادة الميلاد المصرية الالكترونية فقط للمتقدمين للصف الأول الابتدائي هذا العام وصورة منها معتمدة من المكتب الثقافي التعليمي المصري بالرياض أو القنصلية المصرية ما في الصفوف للمتقدمين الذين لم يؤدوا اختبارات العام السابق في المكتب الثقافي بالسعودية مع الاطلاع على الأصل للتحقيق من الصورة .

كما يجب على طلاب الشهادات الدولية للمتقدمين لامتحانات ( أبناؤنا في الخارج ) تقديم أصل شهادة الميلاد والالتزام بشرط السن لجميع الصفوف إلى الأول الثانوي .

سيتم عقد لأول مرة اختبار المستوى الرفيع فى اللغة الأجنبية الأولى لجميع الصفوف وجدير بالذكر الإشارة إلى أنه لا توجد أي زيادة فى المصروفات عن العام السابق بناء على ما تم ذكره من قبل المكتب الثقافي .

 

 

مصدر الخبر : إدارة العلاقات العامة

تاريخ الخبر : 1/11/2011

عودة الى الصفحة الرئيسية
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري