الرئيسية > أحداث المنوفية
أحداث المنوفية
 العربى: بدء إصلاح هيكل الأجور قريباً 

أعلن الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط، عن تطبيق المرحلة الأولى من منظومة الأجور الجديدة للجهاز الإداري بالدولة، قريباً، وتتعلق بتبويب استمارة الأجور، التي كانت تتضمن بنوداً عدة أقلها الأجر الأساسي، بما يعادل نحو 20% من الراتب، والباقي بدلات وحوافز وعلاوات ليتم اختصار بنود استمارة الراتب إلى اجر أساسي ومتغير وأخرى، اعتبارا من الشهر المقبل.

 كشف العربي، خلال الاجتماع السابع لشبكة تطوير الاداء الحكومي، عن وجود خطة محكمة لإحلال العاملين بالجهاز الاداري للدولة من خلال اسس ومعايير مبنية على الكفاءة والمهارة في اطار الموازنات الحالية للدولة دون اضافة اعباء جديدة على الموازنة العامة، موضحا انه يتم حاليا تعيين الخريجين الجدد باعتبارهم الأكفاء ولكن في المستقبل ستكون معايير الكفاءة مختلفة.

 وحول زيادة معدلات الفساد خاصة فيما يتعلق بالمحليات أكد ان خطة التطوير تعتمد على استخدام التكنولوجيا الحديثة وتقليل التعامل بين الموظف والمواطن من خلال الشباك الواحد وإصلاح الإطار التشريعي والمؤسسي.

 وأشار العربي إلى ان منظومة الإصلاح الإداري ستوفر قاعدة لاختيار العاملين في الوظائف القيادية من خلال بنوك القيادات التي ستتوفر في إدارات الجهاز الإداري كافة وتتوافر بها البيانات كافة المتعلقة بالكفاءة والخبرة والسن والشهادات بما يسهم في تيسير شغل الوظائف العامة في الدولة.

 وحول قواعد بيانات الناخبين قال العربي إن هناك تنسيقاً واجتماعات كثيفة مع اللجنة العليا للانتخابات لتحديث قواعد الناخبين، موضحا ان الوزارة تقدم الدعم الفني للجنة فيما يتعلق بالناخبين، وقال ان قانون الخدمة الوطنية جارٍ إعداده ويتلافى الثغرات كافة في القوانين السابقة، موضحا انه سيتم عرضه على مجلس النواب المقبل.

 من جهته أعلن المهندس احمد كمال، مدير برنامج تطوير الخدمات الحكومية بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، عن تقديم الخدمات الحكومية كافة من خلال مكاتب البريد خلال أسبوعين بعد توقيع برتوكول تعاون مع هيئة البريد وتتضمن الخدمات استخراج شهادات الميلاد والوفاة وبطاقات الرقم القومي.

 وأوضح ان هناك نحو 4500 مكتب بريد على مستوى الجمهورية سيتم من خلالها تقديم الخدمات في المحافظات كافة والنجوع والكفور وهو ما يقلل من معدلات الفساد ويوفر على المواطن الكثير من الوقت والجهد.

 وقال انه في اطار التطوير جارٍ الآن التنسيق مع المحليات لتقديم الخدمات الحكومية، موضحا انه يتم حاليا تدريب الموظفين على تقديمها.

 وأعلن عن اتفاق الوزارة مع مرفق الكهرباء لتيسير عملية قراءة عدادات الكهرباء وتحصيل الفواتير، حيث سيتم قراءة العداد في التجربة الأولى في منطقتي شمال وجنوب القاهرة من جانب العميل على ان يتم إرسالها عبر الهاتف المحمول على ان يتم التحصيل إلكترونياً.

المصدر: مديرية التنظيم والادارة

التاريخ : 2/9/2014

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري