الرئيسية > أحداث المنوفية
أحداث المنوفية
 انشاء مركز تدريب متنقل بموقع مشروع تنمية محور قناة السويس 

قررت السيدة الوزيرة د. ناهد عشري انشاء مركز تدريب متنقل بموقع مشروع تنمية محور قناة السويس الجديدة لتدريب العمالة غير المنتظمة ورعايتها وتشغيلها علي المهن التي يحتاجها المشروع بصفة عاجلة.

جاء ذلك خلال زيارتها التفقدية لموقع المشروع، يرافقها محافظ الإسماعيلية اللواء أحمد القصاص ، واللواء أركان حرب كامل الوزيري المشرف علي المشروع.

وقال المحافظ: إن "عشري" تعتبر أول مسئول يقوم بزيارة موقع المشروع، وتزويده والعاملين به بقافلة بها خزانات مياه ، بمعلبات مواد غذائية، ومياه، و500 "تي شرت" مثلهم كابات مطبوع عليها وزارة القوي العاملة والهجرة" تحيا مصر" وأعلام مصر كهدية من الوزارة.

وأكد "القصاص" أن مشروع تنمية محور قناة السويس الجديدة فاتحة خير علي مصر كلها وليس أبناء الإسماعيلية فقط. وقامت الوزيرة خلال الزيارة بارتداء "تي شرت" وكاب مطبوع عليهما وزارة القوي العاملة والهجرة. وقد ساهم في القافلة مديريات القوي العاملة والهجرة بالإسماعيلية والسويس وبورسعيد وجنوب وشمال سيناء.

وأبدت الوزير استعداد وزارة القوي العاملة والهجرة لتقديم أي دعم يطلب منها للمشروع، وطلبت من مدير القوي العاملة بالإسماعيلية جمال عبد السلام حصر التكلفة بهذه الاحتياجات تمهيدا لقيام الوزارة بتوفيرها مع أية احتياجات أخري للمشروع .

كما طلبت الوزيرة من مدير المديرية حصر وتسجيل أسماء العاملين بالمشروع باعتبارهم عمالة غير منتظمة وتطبيق جميع المزايا التي تسري علي هذه الفئة من رعاية اجتماعية وصحية وتأمينية، وتسجيل ومراجعة عقود العمالة التي تعمل حاليا للحفاظ علي جميع حقوقهم، مؤكدة أن كل عامل يرغب في العمل بالمشروع عليه تسجيل بياناته علي الموقع الالكتروني للوزارة ، مشيرة إلي أن هذا الموقع مخصص لطالبي العمل والشركات المنفذه للمشروع.

وأوضحت الوزيرة أنه يمكن لرغبي العمل في المشروع التسجيل في مديريات القوي العاملة والهجرة بالمحافظات تيسيرا عليهم ومن جانبه قال اللواء أركان حرب كامل الوزيري المشرف علي مشروع تنمية محور قناة السويس الجديدة : إنه لأول مرة اليوم تظهر المياه، عند الحفر معلقا والمحافظ :" أن الوزيرة وشها حلو علي المشروع وبذلك يعتبر" بشرة خير".

وأشار إلي أنه حتي أمس اليوم الحادي عشر لأعمال الحفر في الموقع حيث تم حفر 11 مليون متر مكعب من الرمال بطول 35 كيلو مترا في وقت واحد، مشيرا إلي أن القوات المسلحة تلبي جميع طلبات المشروع حيث تم تزويده بـ 10 لودارات كبيرة بالإضافة إلي 40 دمبر، وسيتم تزويد المشروع بدفعات من هذه المعدات وفقا للحاجة.

تابع "الوزيري" أن القوات المسلحة كانت أول من قام بإزالة المزارع الخاصة بها في الموقع لتكون قدوة لغيرها ، مشيرا إلي أنه سيتم انشاء مكتب بريد بالموقع لخدمة العاملين به.

وصدق اللواء أركان حرب كامل الوزيري علي إطلاق اسم وزارة القوي العاملة والهجرة علي الكمبوند الذي ستقوم الوزارة بإهدائه للمشروع.

وكان في استقبال الوزيرة والمحافظ اللواء أحمد القصاص بعد وصول العبارة التي نقلتهم للمشروع اللواء أركان حرب كامل الوزيري المشرف علي مشروع المحور، واستعرضت الوزيرة والمحافظ ، و"الوزيرى" احتياجات المشروع التي يمكن أن تقدمها الوزارة من دورات مياه متنقلة وبرافانات، وأية احتياجات أخري.

ووجهت القوات المسلحة ومحافظة الإسماعيلية الشكر والتقدير للوزيرة علي جهودها ودعمها بالمساعدات للمشروع القومي الحيوي. وفي ختام الزيارة أهدي المحافظ "عشري" درع المحافظة، كما قام مدير مديرية الإسماعيلية بإهداء الوزيرة والمحافظ مصحفين.

وكانت الوزيرة قد وصلت لمحافظة الإسماعيلية ، والتقت بالمحافظ اللواء أحمد بهاء الدين القصاص في مكتبه بديوان عام المحافظة ، وتناول اللقاء نبذه من مشروع محور تنمية قناة السويس الجديدة ، واحتياجات الموقع لقيام وزارة القوي العاملة بالإسهام في هذه الاحتياجات .

المصدر: مديرية القوى العاملة

التاريخ: 27/8/201

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري