الرئيسية > أحداث المنوفية
أحداث المنوفية
 «التنظيم والإدارة»: ترقية نصف مليون موظف خلال أيام 

 

كشفت جيهان عبدالرحمن، القائم بأعمال رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عن إصدار مجلس الوزراء قرارًا خلال الأيام القليلة المقبلة يشمل حركة ترقيات لموظفي الجهاز الإداري للدولة فيما يسمى حركة «الرسوب الوظيفي».

وقالت جيهان، في تصريحات خاصة إن الجهاز سيبدأ في إخطار الجهات الحكومية بحصر المسستحقين للترقية لكل من أمضى مدته القانونية في درجته الوظيفية حتى 30 يونيو الماضي.

وقالت جيهان إن الجهاز لا يعرف الأعداد التقريبية لعدد المستحقين للترقية بالجهاز الحكومي، وينتظر حصر المستحقين لتوفير الدرجات الوظيفية الجديدة للمستحقين، فيما ذكر مصدر مسؤول بالجهاز أن أعداد المستحقين للترقية قد تصل إلى نصف مليون موظف.

وأضافت أن الجهاز سيقوم بترقية العاملين المستحقين للترقية فور صدور القرار من مجلس الوزراء.

وفي شأن آخر، أكدت جيهان أن الجهاز يستعد لإصدار مسابقة لتعيين حملة الماجستير من دفعة 2013 خلال الأيام القليلة المقبلة.

وبالنسبة لقرار رئيس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، بتخفيض عدد المستشارين بنسبة 50% في جميع الجهات الحكومية، قالت جيهان إن الجهاز سيتابع بنفسه عملية التخفيض، وإن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ليس لديه إلا مستشار واحد فقط.

وأشارت إلى أن الجهاز ألغى عملية حصر المستشارين بالجهاز الإداري للدولة والتي أعلن عنها الجهاز بعد ثورة 25 يناير ولم يعلن عن نتائجها حتى تاريخه.

وبشأن تطبيق الحد الأقصى للأجور على جميع الجهات الحكومية بلا استثناء، قالت جيهان إن الجهاز مستمر في متابعة عملية التطبيق في الجهات الحكومية أما الجهات الأخرى مثل البنوك فإن البنك المركزي سيكون المسؤول الأول عن عملية التطبيق، فيما ستكون وزارة الاستثمار هى المسؤولة عن التطبيق في الشركات القابضة وشركات قطاع الأعمال العام.

المصدر:مديرية التنظيم والادارة

التاريخ : 22/7/2014

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري