الرئيسية > أحداث المنوفية
أحداث المنوفية
 تثبيت 300 ألف مؤقت بالجهاز الإدارى حتى نهاية 2014.. وحصر 10 آلاف درجة وظيفية خالية لتعيين حملة الماجيستير والأوائل 

قالت جيهان عبد الرحمن، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، إن الجهاز بدأ فى مخاطبة 275 جهة حكومية لتطوير قطاعاتها المختلفة وإعادة هيكلتها، مشيرة إلى ضرورة الارتقاء بمجال الخدمات المدنية، فضلاً عن إعداد الكوادر الإدارية المدربة للانتقال بالجهاز الإدارى للدولة إلى أفضل حالاته.

 

وأكدت رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، فى تصريحات خاصة أن قوام الجهاز الإدارى للدولة تخطى الـ 6 ملايين ونصف المليون، مؤكدة أن الفترة المقبلة ستشهد تغيرات جذرية فى الجهاز الإدارى بما يصب فى مصلحة المواطن والدولة بشكل عام.

 

وقالت جيهان عبد الرحمن أنه سيتم تثبيت 300 ألف موظف بالجهاز الإدارى للدولة حتي نهاية 2014 مشيرة إلى أن مجلس الوزراء أوقف التعيين المؤقت فى قطاعات الحكومة منذ 30 أبريل 2012 على أن يكون التعيين فى الجهاز الإدارى للدولة دائما.

 

وكشفت عن دراسة يعدها الجهاز حول سلسلة من الهياكل الإدارية لشركات قابضة تتبع الوزارات والهيئات الحكومية بهدف توفير فرص عمل جديدة تتخطى المليون فرصة لحل مشاكل البطالة التى تمثل عائقا لتطور المجتمع المصرى خلال الفترة المقبلة .

 

وقالت إن غياب أو ضعف التخطيط الشامل للقوى العاملة على مستوى الدولة وغياب التنسيق بين النظام الاقتصادى وبين جهود التعليم والإعداد والتدريب نتج عن اختلال معايير توزيع العمالة بين التنظيمات المختلفة الأمر الذى أنتج مشكلة العمالة الفائضة والبطالة المقنعة فى الجهاز الإدارى للدولة .

 

وحول رؤية الحكومة لتعديل منظومة الأجور أكدت أن اللجان المتخصصة بالجهاز بالتعاون مع وزارة التخطيط ستقوم بتعديل جداول الأجور لتصبح الأجور الثابتة 80 % والمتغيرة 20 % وأن نسبة المتغير فى الموازنة 64% مقابل 18.4% للأساسى .

 

وعن استعدادات الجهاز الإدارى للدولة لاستقبال تعيينات جديدة، قالت رئيس التنظيم والإدارة، إن الجهاز لم يصله أية تعليمات من مجلس الوزراء للبدء فى تعيينات جديدة، خاصة أن الجهاز الإدارى للدولة مكتظ بالعاملين، ويعانى من فائض كبير، مشيرة إلى أن الجهاز وفر 10 آلاف درجة وظيفية خالية فى قطاعات الحكومة، استعدادا لتعيين أوائل الخريجين أو حملة الماجستير والدكتوراه حال تقرير مجلس الوزراء لذلك.

مصدر الخبر: مديرية التنظيم والادارة

تاريخ الخبر: 21/7/2014

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري