الرئيسية
المديريات
الاستثمار
السياحة
الخدمات
الوظائف الحكوميه
الخطة الاستثمارية
الخطه الاستثماريه

الرئيسية > صحافة وإعلام > جريدة المنوفية  > تحقيقات ومتابعة
تحقيقات ومتابعة
محافظ المنوفية يقرر غلق مصنع تدوير القمامه بأشمون لخطورته على الصحة العامة  

نقل المصنع الى الظهير الصحراوى بالسادات بتكلفة 3 ملايين جنيه خلال العام المالى الجديد

 

قرر المحافظ المستشار أشرف هلال غلق مصنع تدوير القمامة بمدينة أشمون على مساحة 5 أفدنة لخطورته على الصحة العامة للمواطنين بأشمون والحد من اصابتهم بالامراض الوبائية المختلفة والحفاظ على نظافة البيئة مشيرا الى نقل المصنع الى الظهير الصحراوى بالسادات بجوار المدفن الصحى بتكلفة 3 ملايين جنيه خلال العام المالى القادم .. جاء ذلك خلال زيارة المحافظ المستشار أشرف هلال لمدينة أشمون فى اول أيام عمله بالمحافظة .. رافقه اللواء طه زغلول السكرتير العام للمحافظة واللواء ياسين طاهر السكرتير العام المساعد واللواء سامى مرعى رئيس مركز ومدينة أشمون وخليل الخضراوى المشرف على منظومة النظافة بالمحافظة والقيادات الشعبية والقوى السياسية بالمركز .. أعلن المحافظ أشرف هلال أنه تم تدعيم المحافظة بسيارتين قلاب حمولة 20 طن بتكلفة 1.5 مليون جنيه دعماً من وزارة البيئة لنقل القمامة من المصنع الى المدفن الصحى بالسادات لحين تشغيله فى مكانه الجديد وذلك فى مستهل الخطة التى سيتم وضعها لتدعيم المحافظة بأسطول من سيارات النقل القلاب للتخلص الآمن من القمامة ونقلها الى مدفن السادات .

 

حلول جذرية :-

كشف المحافظ عن رفضه لاعتماد مبلغ 500 ألف جنيه لنقل قمامة المصنع الى السادات أثناء عرضه لشكوى المواطنين بمدينة أشمون  على وزير البيئة مؤكدا على الاهتمام بالحلول الجذرية للمشكلات وعدم الاعتماد على ( مسكنات ) الحلول قصيرة المدى للمواطنين وأشار هلال أن القمامه فى أشمون تصل الى 200 طن يوميا تحتاج الى 5 ملايين جنيه لنقلها شهرياً الى المدفن الصحى بالسادات ووافق المستشار أشرف هلال على الاستفادة المثلى من موقع المصنع الحالى على مساح 5 أفدنة لاقامة وحدات سكنية للشباب وبعض المشروعات التنموية الاخرى والتى يقررها أهالى المركز .

وأكد هلال خلال لقائه بالمواطنين أنه سيضع برنامجاً زمنياً على مدى 6 أشهر لتطوير كافة قطاعات المحافظة وحل المشكلات الملحة وازالة معوقات التنمية مشيراً أن بابى مفتوح للجميع وسياسة ( فوت علينا بكره يا سيد ) مرفوضة تماماً وانتظر مشاركتكم الايجابية فى صنع القرار لصالح المواطنين البسطاء .

العمل الميدانى :-

وقال المحافظ أشرف هلال انه سيعتمد على العمل الميدانى لحل مشاكل المواطنين على أرض الواقع والاستماع الى مطالبهم  والعمل على تحقيقها طبقاً للقانون مؤكداً ان الوساطى والمحسوبية والاستسناءات لا مكان لها مطلقاً خلال المرحلة القادمة وأن القانون فوق الجميع والعدالة ( نمرة واحد ) عندى وأضاف هلال أنه خلال دورة المحافظين الجدد برئاسة وزير التنمية المحلية تفاعلت مع عدد من المشكلات لحالات إنسانية بالمحافظة تم نشرها فى الصحف اليومية وقمت بحلها فوراً .

 

الفيس بوك :-

وكشف الحافظ المستشار أشرف هلال أنه تم إنشاء موقع للمحافظة على الفيس بوك للتفاعل مع المواطنين على أرض المحافظة الطيبة والعمل على حل مشاكلهم ومعرفة أحلامهم المختلفة ووضع البرامج الزمنية لتحقيقها .

بشارة خير :-

كان أهالى مدينة أشمون وعزب نياز والباجورية واسماعيل أفندى وسليم ومحلة سبك ونظمى قد استقبلوا المحافظ بالتهليل والزغاريد وأعربوا عن سعادتهم لقرار المحافظ غلق المصنع الذى يسبب لهم الامراض المختلفة ويؤثر على زراعاتهم الحقلية مؤكدين أن زيارة المحافظ لمدينة أشمون فى أول أيام عمله بالمحافظة للعمل على انهاء مشكلتهم مع المصنع تجسد تفاعله الكبير مع مشكلات المواطنين وتؤكد أن قدوم المحافظ أشرف هلال للمحافظة ( بشارة خير ) .

 

جريدة المنوفية  / متابعات

 

عدد مايو 2011

 

 
عودة الى الصفحة الرئيسية
Home | About Us | Contact Us | Contact Webmaster