الرئيسية
المديريات
الاستثمار
السياحة
الخدمات
الوظائف الحكوميه
الخطة الاستثمارية
الخطه الاستثماريه

الرئيسية > صحافة وإعلام > جريدة المنوفية  > مقال رئيس التحرير
مقال رئيس التحرير
  عظيمة يامصر .. عظيمة يامنوفية
مصر أطلقها العالم وصفاً لمصر فى الجوله الأولى لإنتخابات "برلمان الثورة " ومصر المستقبل .
 
وغداً نقول .. عظيمة يامنوفية .. محافظة العظماء والعلماء والجادين والمعطائين والرموز .
سوف نقولها .. عالية مدوية .. أن المحافظات التسعه الأولى التى أكدت حضارة مصر وعظمتها فى  الجولة الأولى للإنتخابات ليست أفضل مطلقاً .. لم يكونوا .. ولن يكونوا أفضل من محافظة المنوفية أو أعلى منها أو عمق منها انتماء .. لأن المنوفية .. ودائماً كانت مضرب الأمثال - ولا تزال - لكل قيمة 
نبيلة ..وكل "أصلى" قويم .
من هنا .. فإنى أثق أن شعب المنوفية عن بكره أبيه سوف يخرج فى الرابع عشر والخامس عشر من هذا الشهر لكى يدلى بصوته .. يقول كلمته لمستقبل مصر .. الحلم الذى يجب أن أن يجب أن نعمل لتحقيقه والوصول إليه .
سوف يكتب أبناء المنوفية للعالم رسالة مؤداها أن الثورة المصرية لن تخمد .. لأنها ببساطة أخرجت "المارد" من القمقم .. أعادت للشعب المصرى كرامته .. احساسه بالمسئولية والعزة والفخار ..
منحته يقينا أنه بالفعل ليس مجرد " ديكور " وانما هو الصانع الحقيقى لمستقبله .
سوف يضرب " المنايفه " المثل فى الإلتزام والانضباط وسوف يؤكد المنايفة للعالم كله .. أنهم صناع الحضارة - وأنهم دائماً الأحق بالريادة والقيادة وتقدم الصفوف .
لايهمنا .. من يفوز .. لأن كل المرشحين مصريون .. والفائز .. فى الحقيقة والنهاية "مصر" .
اخوان مسلمون .. سلفيون .. ليبراليون ..قوميون .. مستقلون حزبيون .. يساريون .. كلهم يظنون .. لمصر ينتسبون ..ولها يعملون .
سوف نؤكد للكافة .. أن أبناء المنوفية يرفضون الاسفاف والابتذال فى القول والعمل .
سوف نؤكد للكافة . أن المنايفة جميعهم شرفاء .. وليس بينهم خائن أو عميل .
حتى ولو كان البعض قد سبق وأخطأ - أو ضل الطريق .. فإن أبناء المنوفية بما يملكونه من "حس مجتمعى وحصون القيم .. كفيلون بتقويم اعوجاج من شرد منهم .. أو خرج عن القضبان .
أبناء المنوفية .. فى كل موقع ومكان .. فى مصر .. وخارجها سوف يلقنون درساً بليغاً لكل من يحاول شق الصف أو اثارة الفتن والبغضاء بين بنى الوطن الواحد والمصير الواحد .
ابناء المنوفية هم القادرون سوف يؤكدون للعالم أنهم الأحق بحمل أمانة المسئولية الوطنية بكل ما تحمله من معنى وقيمة .
أبناء المنوفية سوف يترجمون بإقبالهم على صناديق الانتخابات إيمانهم الكامل والمطلق بما أجمع عليه أصحاب الفضيله الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب .. والدكتور على جمعه مفتى الديار المصرية والشيخ العلامه الدكتور يوسف القرضاوى من أن الصوت أمانه .. والادلاء بالصوت شهادة ومن يكنمهافإنه آثم .
من هنا أثق ان شعب المنوفية بكل ما أوتى من قوة سوف يقف صفوفا منضبطة محترمة متحضرة أمام اللجان يدلى بصوته يعلن موقفه يختار من يأتمه لبناء مصر المستقبل كما نريدها ونتمناها .  
عودة الى الصفحة الرئيسية
Home | About Us | Contact Us | Contact Webmaster