الرئيسية
المديريات
الاستثمار
السياحة
الخدمات
الوظائف الحكوميه
الخطة الاستثمارية
الخطه الاستثماريه

الرئيسية > صحافة وإعلام > جريدة المنوفية  > مقال رئيس التحرير
مقال رئيس التحرير
  الطريق الى منوفية " نموذجية "

من حق المنوفية ان تعوض مافاتها وتنطلق.. من حق شعب المنوفية وأبنائها ان يجدوا طريقا ممهدا ومرصوفا آمنا ونظيفا.

 

من حق المنوفية ان تعوض مافاتها وتنطلق.. من حق شعب المنوفية وأبنائها ان يجدوا طريقا ممهدا ومرصوفا آمنا ونظيفا.

ولكى نصل الى هذه الحقوق فإن علينا عددا من الالتزامات الضرورية .. ارى انها واجبة التحقيق كى نحقق لأنفسنا ولأبنائنا وأحفادنا هذه الحقوق.

أول هذه الاعتبارات ..حقيقة ان المحافظ اى محافظ جديد او قديم لا يمكن ان يحقق وحده مهما اوتى من قوة .. وصداقات وعلاقات ومؤثرات كل هذه المطالب والحقوق .. وانما لابد من تكاتف حقيقى .. مخلص وبناء من كل قوى المجتمع بكل فئاته والشباب فى مقدمتهم لكى نعبر بالمنوفية للصورة النموذجية التى نتمناها ... وصدق القدماء عندما قالوا ان يدا واحدة لاتصفق والله عز وجل يقول فى كتابه العزيز – وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان .

ثانيا: لابد ان نهيئ المناخ المناسب للمحافظ الجديد نساعده على استمرار اشتغال جذوة الحماس فى داخله للانطلاق بالمنوفية فنخلص فى اعمالنا واشغالنا والفلاح فى حقله والعامل فى مصنعه والطالب فى معهده ومدرسته وجامعته – كل فى عمله ورسول الله يقول " ان الله يحب اذا عمل احدكم عملا ان يتقنه" .

ثالثا : لابد ان ننقى انفسنا وضمائرنا من عوامل الكراهية التى تملكت البعض فلا نغرق المحافظ الجديد فى بحور من الشكاوى الكيدية .

رابعا : فإن دورا مهما ينتظر رجال الاعمال والقادرين منا .. ارى ضرورة ان يعمل اصحاب الاعمال والمصانع على اعادة الحياة لمنشآتهم الصناعية واعادة من تم الاستغناء عنهم من العمال .

خامسا: فإننى اتمنى جهازا تنفيذيا قويا فى سائر المدن والقرى والمديريات يشارك بفاعلية فى بناء محافظتنا .. نقتلع منه جذور الفساد ونتحرك دائما للأمام .

مسك الختام

قال تعالى " إنا نحن نرث الأرض ومن عليها وإلينا يرجعون " . الآية 40 من سورة مريم

  المصدر : جريدة المنوفية

التاريخ : عدد أكتوبر 2013

 

عودة الى الصفحة الرئيسية
Home | About Us | Contact Us | Contact Webmaster