الرئيسية
المديريات
الاستثمار
السياحة
الخدمات
الوظائف الحكوميه
الخطة الاستثمارية
الخطه الاستثماريه

الرئيسية > صحافة وإعلام > جريدة المنوفية  > مقال رئيس التحرير
مقال رئيس التحرير
  بالمناخ " الأهدأ " ننجز " الأكثر "

في أدق الظروف وأكثرها حرجا .. تم تكليف أشرف هلال ( الأصغر سنا في تاريخ المحافظين ) ليكون قائدا لسفينة التنمية والانطلاق أملا في المستقبل الأفضل لهذه المحافظة ولأجيالنا القادمة .

 

المحافظ الجديد الشاب .. يسانده حماس لايعرف حدود .. وخبرة صنعتها منصة القضاء .. ومعرفة بأدق تفاصيل قاع المجتمع نقلتها إليه ملفات المئات من القضايا ومعايشته لهموم الناس ومشكلاتهم وأحلامهم .

يسانده أيضا .. رجال مخلصون حملوا بين جنباتهم خبرات سنين طويلة من العمل السياسي والشعبي والتنفيذي وبعضهم قضى عمرا في الحياة العسكرية ( رائدة الانضباط والالتزام ) ..

وأتوقف أمام اثنين هما كبار معاونيه بالديوان العام ..اللواء طه زغلول الذي يبدو معينا ثقافيا لاينضب .. وهرما إنسانيا وأخلاقيا فريدا وجمع بين صفوة الخبرات العسكرية والمدنية ثم اللواء ياسين طاهر الذي جمع بين " جيناته" بين الحسم العسكري والرقة الشعبية .. بالإضافة إلى فريق كبير آخر في سائر مجالات العمل بالديوان العام وقيادات المديريات والوحدات المحلية بالمراكز و القرى .

يساند المحافظ الشاب أيضا .. قطاع أمن قوى يقوده اللواء حمدي الديب بما يتسم به من أداء سهل ممتنع .

يسانده أيضا جامعة فتية يقودها الدكتور محمد عز العرب ونواب محترمون لهم بصماتهم المشهودة في خدمة الطلاب والمجتمع والبحث العلمى .

لكن الأهم جدا فى رأيى أنم يلقى هذا المحافظ الشاب مساعدة ومساندة يتفق عليها كل قوى المجتمع وقياداته وأيضا سائر المواطنين فى القرى والمدن والكفور والنجوع لأن لهذه المساندة فى رأيى فائدة مزدوجة لكلا الطرفين .. المحافظ وقيادات الأجهزة التنفيذية والسياسية والشعبية والأمنية والجامعية فى جانب وسائر المواطنين فى كل بقاع المنوفية على الجانب الآخر .

ببساطة أكثر هذا المحافظ الشاب إن لم يجد " مناخاً "مناسبا يتجسد فيه نشاطه وحيويته ويتحقق فيه طموحه نحو خدمة المواطنين والناس ( كل الناس) فإنه حتما سوف يعود " غير خاسر "إلى منصة القضاء وينطلق فى سلم حياته وربما يعوضه الله فى المستقبل بما هو أفضل من العمل " محافظاً" .

وليأذن لي القارئ أن يعيش معي ساعات قليلة أمضيتها فى المحافظة بنفسه بدأ المحافظ يومه بالمرور على مكاتب الموظفين فى الديوان العام يتعرف إليهم ويستمع لمشكلاتهم . ثم اجتماع بقاعة المحافظة فى مناقشة ساخنة عن العشوائيات وبعدها استقبل وكيل وزارة الزراع برفقته وفد من الاتحاد الأوروبي وعلى أسوار المحافظة مظاهرة صاخبة لعمال شركة مينوتكس يطالبون بحقهم فى العيش والحياة والمرتبات فيما تركهم أصحاب الشركة يواجهون مصيرهم فلم يجدوا غير المحافظة والمحافظ لإنهاء مشكلاتهم .. وفى ردهة الديوان العام وأمام المكتب الخارجي للمحافظ وقف اللواء طه زغلول سكرتير عام المحافظة وسط عشرات من سيدات ورجال الحي الغربي يطالبون بشقق .

بالله هل هذا الجو يساعد على ح ل المشكلات المتراكمة وهى بالفعل كثيرة كثيرة .

أثق أن كثيرا من شرائح المجتمع فينا عانت ظلماً شديداً لسنوات طويلة مضت .لكن كل هذه الجبال من المشكلات لن تحلها الإضرابات والاعتصامات إنما تحتاج إلى مناخا يساعد على الحل بتجزئة هذه المشكلات وتقسيمها .

إننا جميعا أمام تجربه جديدة من نوعها مع محافظ جديد شاب تفجرت بحضوره آفاق الأمل فى المستقبل الأفضل ولابد أن نتعاون جميعا لإنجاح مساعينا نحو حل مشكلاتنا .

مسك الختام :

قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالاً (103) الذين ضل سعيهم فى الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعاً(104) صدق الله العظيم

 

بقلم : رئيس التحرير حمدى حنضل

التاريخ : عدد مايو 2011

 

عودة الى الصفحة الرئيسية
Home | About Us | Contact Us | Contact Webmaster