الرئيسية
المديريات
الاستثمار
السياحة
الخدمات
الوظائف الحكوميه
الخطة الاستثمارية
الخطه الاستثماريه

الرئيسية > صحافة وإعلام > جريدة المنوفية  > الأخبار
الأخبار
 طالبة ثانوى طليا سجلت 8 براءات اختراع فى الطاقة والحد من حوادث القطارات  

ومن هذه الابتكارات والاختراعات اختراع فى مجال اطفاء الحرائق وانتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية وانتاج الكهرباء من المخلفات وحل مشاكل حوادث القطارات وتحويل الدخان الى اكسجين.

 

سجلت الطالبة الموهوبة والمتميزة فريدة ممدوح السيد امين ابو حسين من قرية طليا مركز اشمون ومقيدة بالصف الثانى الثانوى العلمى بمدرسة البرانية الثانوية عدد 8 براءات اختراع فى اكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا مكتب براءة الاختراع المصرى .

تؤكد الطالبة فريدة ممدوح ابو حسين انها ابتكرت واخترعت 8 اختراعات جديده فى مجالات مختلفة تساهم فى تقدم الوطن والبشرية كلها لو طبقت عمليا على ارض الواقع ومن هذه الابتكارات والاختراعات اختراع فى مجال اطفاء الحرائق وانتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية وانتاج الكهرباء من المخلفات وحل مشاكل حوادث القطارات وتحويل الدخان الى اكسجين ، اشرف على هذه الاختراعات مركز الابداع والفنون بشبين الكوم وموجهى الفيزياء والكيمياء بادارة اشمون التعليمية والمديرية ومستشارة وزير التربية والتعليم للعلوم ووكيلة اول وزارة الكهرباء والطاقة ووكيلة وزارة التربية والتعليم بالمنوفية والاستاذ الدكتور رئيس جامعة المنوفية ومدير عام ادارة اشمون التعليمية .

واكد الجميع ان هذه الاختراعات قيمه ومتميزة وسوف تخدم الوطن والبشرية كلها وتحتاج الى تطبيق عملى على ارض الواقع . وتؤكد الطالبة المخترعة والموهوبة فريدة ممدوح ابو حسين انها تعشق تراب الوطن وترغب فى ان تساهم فى النهوض به والحد من المشاكل والمصاعب التى تواجه الوطن فى المجالات المتعددة سواء زيادة الطاقة او الحد من الحوادث والكوارث وذلك من خلال هذه الاختراعات والابتكارات .

وتطلب كافة المسئولين بالعمل على تطبيق هذه الاختراعات على ارض الواقع .

المصدر : جريدة المنوفية

التاريخ : عدد فبراير 2014   

عودة الى الصفحة الرئيسية
Home | About Us | Contact Us | Contact Webmaster