عناوين الاخبار
تحت شعار ( المواطن أولا ) 

سكرتير عام المنوفية يشهد ورشة العمل التدريبية لمنظومة الشكاوي الحكومية الموحدة بحضور وفد مجلس الوزراء

 

 

في إطار إستكمال تنفيذ تطبيقات الحكومة الإلكترونية وتبسيط تقديم الخدمات الجماهيرية للمواطنين  ، شهد اليوم الدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية فعاليات ورشة العمل التدريبية لمنظومة الشكاوي الحكومية الموحدة  ، بحضور العميد أيمن جمال والعميد أحمد فاضل مديري المتابعة الميدانية والدعم الميداني لمنظومة الشكاوي الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء والمهندس كرم  خليفة مدير عام  متابعة الجهات الحكومية  ، وبحضور رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ومديري مديريات الخدمات والكهرباء وشركة المياه والصرف الصحي والغاز وشركة المصرية للإتصالات ومديري إدارات خدمة المواطنين ومركز المعلومات والمجالس والأزمات بقاعة الاجتماعات بالديوان العام .

حيث تم تنظيم ورشة العمل التدريبية بمقر ديوان عام  المحافظة لجميع العاملين بإدارات خدمة المواطنين وبوابة الشكاوي الإلكترونية بكافة الوحدات المحلية والقطاعات الخدمية بدائرة المحافظة  والتي ينظمها وفد منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة التابع لمجلس الوزراء .

كما  أشار  العميد  أحمد فاضل إلي أهمية تلقي الشكاوي ضمن منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة وتحويل الشكاوي الورقية الي الكترونية لضمان سرعة الرد والمتابعة وحل المشاكل المطروحة بها أولاً بأول .

كما أوضح العميد أيمن جمال بأن هناك لجان متابعة ميدانية وتقييم الأداء لمكاتب خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة والجهات الفرعية للوقوف علي نسب الإنجاز بالمحافظة ،مؤكداً أن  رقم 16528 مخصص لتلقي شكاوي المواطنين علي مدار الساعة أو عن طريق الدخول علي موقع http://www.shakwa.eg  أو إستخدام تطبيق إيجابي علي التليفون المحمول  مما يساعد علي سهولة وفحص شكاوي المواطنين و سرعة حلها مما يحقق رضا المواطنين  .

من جانبه شدد الدكتور أيمن مختار  السكرتير العام علي ضرورة  تفعيل  قرارات السيد رئيس الجمهورية رقم 314 لسنة 2017 والسيد رئيس مجلس الوزراء رقم 1855 لسنة 2017 المتضمنين تفعيل منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة  وبذل المزيد من الجهود  لرفع مستوي أداء الخدمات المقدمة للمواطنين وفحص شكواهم وسرعة الرد عليها وفقاً لطبيعة كل شكوي ،مؤكداً علي تنظيم دورات تدريبية لجميع العاملين بإدارات خدمة المواطنين علي مستوي المحافظة و كيفية التعامل مع المشاكل وإدخالها علي منظومة الشكاوي الكترونياً  ،وتقديم كافة أنواع الدعم لإنجاح المنظومة ،فضلا عن تفعيل دور المتدربين ومسؤلي العمل بالمنظومة في التعامل مع الشكاوي الجماهيرية بمختلف أشكالها ومستوياتها ومتابعة العمل علي حلها وتحقيق المزيد من التفاعل والتواصل مع المواطنين والرد عليها في أسرع وقت .

 المصدر : مركز إعلام محافظة المنوفية

  التاريخ : 15 -8- 2018  

عودة الى عناوين الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري