عناوين الاخبار
14 مليون جنية دعم إضافي لطرق المنوفية واعتماد مطلع جديد للعلوي  
وافق الدكتور اشرف العربي وزير التخطيط على تدعيم خطة الرصف بمحافظة المنوفية بمبلغ 12 مليون جنيه تلبية لطلب الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية
 

وفي نفس السياق وافق اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية علي طلب محافظ المنوفية بتخصيص مبلغ 2 مليون جنيه لاستكمال اعمال الرصف داخل المحافظة.

وقد وجه محافظ المنوفية باستخدام هذه الاعتمادات فى رصف الطرق بالمناطق العشوائية بالمحافظة التى تفتقر لهذه الخدمات كمنطقة العزبة الغربية بشبين الكوم ومداخل القرى بكافة أرجاء المحافظة .

هذا وقد شدد المحافظ على الشركة المنفذة لنزلة الكوبرى العلوى بالانتهاء في أول يونيو حتى يتسنى افتتاحه فى العيد القومى للمحافظة . كما وافق على انشاء كوبرى للنقل الثقيل قبل قرية كفر المصيلحة وسيتم ادراجها فى الخطة القادمة ، كما وجه المحافظ بإنشاء مطلع للكوبرى العلوى وتم عمل دراسة الجدوى من قبل الشركة المنفذه وسيتم ادراجه ضمن الخطة القادمة 2015/2016 اعتبارا من اول يوليو .

وأشار المحافظ أنه قد تم الانتهاء من رصف شارع عاطف السادات وشارع جمال عبد الناصر وشارع سعد زغلول وشارع صبرى ابو علم وشارع الجلاء البحرى وشارع المحطة شرق ونفق شهداء المنوفية وجارى أعمال الدهانات وعبور المشاة والعلامات المرورية والمضيئة كى يتم افتتاحها فى العيد القومى للمحافظة .

يذكر أن هذه الاعمال كانت نسبة الانجاز بها ضعيفة خلال العام السابق نظرا لتضارب القرارات والجهات المشرفة وعدم وجود اعتمادات كافية قبل البدء في هذه المشروعات ،وقد تم وضع خطة عمل عاجلة أسفرت عن تحقيق نسب إنجاز عالية خلال شهر ونصف وجاري انهائها وافتتاحها في العيد القومي للمحافظة وفي قطاع مياة الشرب وافق الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية على تجديد خط مياه زوير سلكا وأطراف ميت خاقان بتكلفة مليون و300 الف جنيه فى اطار مبادرة كوب مياه نظيفة الذى أطلقها منذ توليه مسئولية المحافظة .

كما أصدر المحافظ توجيهاته بسرعة إنهاء خط المياه الرئيسى بشارع جمال عبد الناصر بقطر 1200 مم خلال شهر ، هذا وقد تم الانتهاء من خط مياه نهايته شارع صبرى ابو علم حتى محطة السكة الحديد .

وقد اكد محافظ المنوفية على ضرورة تعاون كل الجهات التنفيذية من اجل الارتقاء بالمحافظة والوصول بها الى النموذجية فى كافة المجالات وفى مقدمتها المظهر الحضارى مشيرا الى حرصه على عمل نقلة حضارية بالمحافظة والاهتمام بالمظهر الحضارى لانه الوجه المشرق لثقافة الشعوب مؤكدا أن المناطق التي عانت من الإهمال خلال الفترة الماضية ستكون لها أولوية في تنفيذ المشروعات الأساسية لرفع مستوي الخدمات المقدمة لسكانها.

المصدر: مركز إعلام محافظة المنوفية

التاريخ: 21/5/2015

عودة الى عناوين الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري