عناوين الاخبار
المنوفية تستعد لاستقبال العام الدراسى الجديد 
تستعد مديرية التربية والتعليم بالمنوفيه لاستقبال العام الدراسي الجديد 2014/2015 حيث اشار حسن علي أبو حلوة مدير عام التعليم إلى انه تم تشكيل لجنة على مستوى كل إدارة تعليمية
 

من كل من مدير عام الادارة التعليمية ورئيس مجلس الامناء بالادارة ومهندس هيئة الابنية التعليمية المسئول عن الادارة ومسئول الابنية بالادارة ومسئول اللامركزية بالادارة وعضو المتابعة بالاضافة الى عضو من التوجية المالي والاداري.

تتولى هذه اللجنة المرور على جميع المدارس التابعة للادارة ومراجعة استعدادات المدارس لبداية العام الدراسي من حيث الاشراف على بياض المدارس ، سلامة الابواب والنوافذ، واستكمال التوصيلات الكهربائية والانارة ، واستكمال وصيانة تخت الجلوس ، ومتابعة تجهيز وصيانة المعامل والحاسبات الالية، ودهان السبورات ومتابعة نظافة الفصول وفصول الانشطة ، ونظافة وصيانة دورات المياة ورفع جميع المخلفات من داخل المدرسة وحولها والتشديد على عدم وجود باعة جائلين بجوار المدرسة .

كما تتولى اللجنة الاشراف على استكمال الملاعب والادوات الرياضية والعناية بالحدائق وتوفير علم جديد، وكذلك التشديد على الانضباط التام داخل المدارس وعدم السماح للمعلمين بالغياب او ترك الفصول بدون معلم وضرورة التنبيه بتواجد المعلمين لقراءة المناهج الجديدة وإعداد خرائط المنهج ونواتج التعلم قبل بداية الدراسة والتأكيد على حضور طابور الصباح مع المعلمين.

واضاف مدير عام التعليم انه سيتم متابعة تسليم الكتب الدراسية منذ اليوم الاول لضمان انضباط سير العملية التعليمية وتشديد الرقابة لعدم تغيب الطلبة مع إخطار اولياء الامور بأيام الغياب بصفة دورية.

هذا وقد اوضح مدير عام التعليم انه تم عقد اجتماع مع السادة الموجهين للتأكيد على ضرورة متابعة نظام الفترات لمدارس اليوم الكامل وضرورة الالتزام بخطوط السير ومتابعة السادة الموجهين الاوائل والتأكيد على ضرورة الانتهاء من خطة العمل للفصل الدراسي الاول وكيفية تنفيذها ومتابعتها وأدوات قياس تنفيذها وارسالها لمدير مكتب عام التعليم حتى يتسني متابعتها باستمرار.

من جانبه أكد الدكتور أحمد شيرين فوزي محافظ المنوفية على حرصه على الاهتمام بالمنظومة التعليمية على مستوى المحافظة مشددا على ضرورة سير العملية التعليمية بانتظام منذ اليوم الاول ومؤكدا على أن التعليم هو الركيزة الاساسية التي ستبنى عليها النهضة المرجوة في المرحلة القادمة.

المصدر: مركز اعلام محافظة المنوفية

التاريخ: 1/9/2014

عودة الى عناوين الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري