الرئيسية > كيانات المحافظة > مديريات > التربية والتعليم > قائمة اخبار المديرية > التعليم: تناقش إجراءات تنفيذ البرنامج العلاجى للقرائية

العنوان

التعليم: تناقش إجراءات تنفيذ البرنامج العلاجى للقرائية  

وصف الخبر

اجتمعت الإدارة العامة للقرائية برئاسة الدكتورة هناء قاسم مدير عام القرائية مع مسئولي القرائية بالمحافظات،  بحضور الأستاذ  أحمد حسن  رئيس الإدارة المركزية للمتابعة والتقييم، لمتابعة تنفيذ البرنامج العلاجى للقرائية.

 

نص الخبر

أكدت الدكتورة هناء قاسم  أنه تم إرسال نتائج الاختبار التشحيصى للتلاميذ لكل مدرسة على كل إدارة تعليمية، وتم إرسال نسخة للمركز القومي للامتحانات للتنسيق في إرسال كراسة التلميذ للمديريات بعد طبعها في المركز القومي للامتحانات، بالإضافة إلى إرسال النتائج لمسئول القرائية بكل مديرية على البريد الالكتروني  .

وأضافت قاسم أنه تم البدء فى تسليم كراسة النشاط الخاصة بالتلميذ للبرنامج العلاجي المستوي (أ) ابتداء بمحافظة القاهرة  والمنوفية والقليوبية وبني سويف ويتوالى تسليم باقي المديريات ابتداء من اليوم 2015/7/2 .

كما أشارت إلى أنه سيتم تفعيل الأنشطة الصيفية ( التربية الرياضية – الموسيقية - الفنية) بالتنسيق مع منسقى القرائية بكل إدارة و توجيه المواد الثلاث ووضع خطط التنفيذ على أن توزع الأنشطة خلال أيام الأسبوع ويمكن إضافة نشاط الخط العربي ليقوم به المتطوعون من حملة دبلوم الخط العربي وسيتم تنفيذ الأنشطة الصيفية تحت إشراف منسق القرائية بالإدارة.

وأوضحت خلال الاجتماع أنه سيتم تنفيذ البرنامج العلاجي خمسة أيام في الأسبوع على أن يكون البرنامج العلاجي ساعتين يتخللها ساعة لممارسة الأنشطة الصيفية .

وأضافت أنه سيتم الإشراف والمتابعة اليومية من قبل توجيه اللغة العربية وتنسيق القرائية  والتعليم الابتدائي بالتعاون بينهم،  مشيرة إلى أنه سيتم عمل خطة التنفيذ موحدة على كل المديريات، واستمارة متابعة موحدة، ونموذج استرشادى لرصد الإتقان والتقييم.

وقالت قاسم إنه على منسق القرائية بكل إدارة التعاون والتنسيق مع مجلس الأمناء ، وهيئة الأوقاف والمجتمع المدني لعمل الدعاية الكافية للمشروع القومي الخاص بالبرنامج العلاجي ، وتقديم حوافز الإثابة المناسبة للتلاميذ قدر المستطاع .

مصدر الخبر : إدارة العلاقات العامة

تاريـخ الخبر : 5/7/2015

 

صورة الخبر

التعليم: تناقش إجراءات تنفيذ البرنامج العلاجى للقرائية 
مرفقات
تم إنشاء في 05/07/2015 09:52 ص  بواسطة mono9 
تم إجراء آخر تعديل في 05/07/2015 09:52 ص  بواسطة mono9 
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري