الرئيسية > كيانات المحافظة > مديريات > التربية والتعليم > قائمة اخبار المديرية > أبو النصر يوقع بروتوكول لتجديد الشراكة والتعاون فى برنامج دورى بيبسى لطلاب المدارس

العنوان

أبو النصر يوقع بروتوكول لتجديد الشراكة والتعاون فى برنامج دورى بيبسى لطلاب المدارس    

وصف الخبر

وقع الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم بروتوكولا بين وزارة التربية والتعليم، وشركة بيبسى كولا لتجديد الشراكة والتعاون فى برنامج دورى بيبسى لطلاب المدارس لمدة 5 أعوام قادمة.

 

نص الخبر

وقع الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم بروتوكولا بين وزارة التربية والتعليم، وشركة بيبسى كولا لتجديد الشراكة والتعاون فى برنامج دورى بيبسى لطلاب المدارس لمدة 5 أعوام قادمة.

حضر توقيع البروتوكول الأستاذ أحمد الشيخ المدير العام لشركة بيبسيكو لشمال أفريقيا، والأستاذ جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصرى، والأستاذ محمد الطويلة رئيس مجلس إدارة شركة راديانت للتسويق الرياضى، وعدد من قيادات الوزارة، وعدد من الشخصيات الرياضية الشهيرة.

أكد أبو النصر على أنه فى الفترة القادمة لدينا برامج كبيرة فى تنفيذ الخطة الاستراتيجية 2030/2014 فى مجال الأنشطة، قائلا: العقل السليم فى الجسم السليم، مشيرا إلى أن الوزاة قامت بالاتفاق مع منظمة الأغذية العالمية لتقديم وجبة غذائية للطلاب، والجانب الآخر التى اهتمت به الوزارة الأنشطة المختلفة، حيث أننا نهدف إلى تمتع أولادنا بصحة جيدة، لافتا إلى أن هذا البروتوكول يهدف إلى استفادة أكبر عدد من طلاب المدارس الحكومية.

وأشاد الوزير بالجهود التى تقوم بها شركة بيبسى لطلاب المدارس فى الفترة السابقة على مدار 12 عاما وفى الفترة القادمة  التى تتطلب جهودا كبيرة لاكتشاف المواهب من طلاب المدارس فى المحافظات المختلفة وتنميتها، لافتا إلى أن هذا البروتوكول لمدة 5 سنوات وهذا سيضمن استمرارٍ البرنامج لخمس أعوام سيتم من خلالها توسيع وزيادة أعداد الطلاب المشاركين فى برنامج دورى بيبسى لطلاب المدارس.

وأضاف الوزير أن الوزاة لديها مجمع الإسماعيلية الرياضى وهو مجهز رياضيا وبه كافة الإمكانيات، مشيرا إلى إمكانية استغلاله من ناحية  اكتشاف الموهوبين وتنميتهم.

ومن جانبه أكد أحمد الشيخ أن الهدف من توقيع البرتوكول هو التأكيد على مدى عمق الشراكة الاستراتيجية مع وزارة التربية والتعليم، وجهودها فى دعم التعليم والطلاب فضلا عن رعايتهم وصقل مواهبهم بشتى أنواعها، مشيرا إلى أننا نقدم خدمة مجتمعية تفيد الوطن، حيث إنه استفاد من البرنامج 800 ألف طالب، و7500 مدرسة فى مختلف المحافظات فضلا عن الطلاب الذين تم إلحقاهم بأكاديمية بيبسى لتنمية وصقل مواهبهم على أيدي خبراء.

أكد محمد الطويلة بأن دورى بيبسى لطلاب المدارس هو من البرامج الهامة والجادة التى أثرت كرة القدم، كما استحق بجدارة أن يطلق عليه مدرسة يتعلم من خلالها الطالب مهارات كرة القدم والأخلاقيات التى من المفروض أن يتحلى بها، مشيرا إلى أن شركة بيبسى بادرت بعمل دورى لطلاب المداس لكرة القدم والذى بدأت فعالياته عام 2004/2003 ولمدة 12 سنة، والذى أسفر عن انضمام عدد كبير إلى العديد من الأندية المصرية.

ونص البروتوكول على الموافقة على اشتراك طلاب المدارس التى تنطبق عليهم شروط وقواعد الاشتراك فى البطولة طبقاً لللائحة الفنية التى يتم الاتفاق عليها سنويا بين جميع الأطراف وتعتمد من السيد رئيس الإدارة المركزية للخدمات التربوية، وتحديد قائمة باحتياجات عدد (30) مدرسة سنويا لإمدادهم بالأدوات الرياضية لممارسة نشاط كرة القدم، وتسليم بيان بتلك الاحتياجات لشركة راديانت قبل بداية العام الدراسى بوقت كاف لا يقل عن أسبوعين، وتحديد عدد (2) منشأة تعليمية سنويا ينشأ بكل منهما ملعب كرة قدم خماسية وتجهيزهما بالنجيل الصناعى للملعب وجميع محتوياته التى تلزم لممارسة اللعبة.

كما نص البرتوكول على  تبنى  شركة بيبسى وشركة رديانت فكرة إقامة بطولة لكرة القدم لطلاب المدارس منذ عام 2004/2003 وحتى الآن وبمشاركة من  الإدارة المركزية للخدمات التربوية

مصدر الخبر : موقع وزارة التربية والتعليم

تاريـخ الخبر : 29/2015

 

صورة الخبر

أبو النصر يوقع بروتوكول لتجديد الشراكة والتعاون فى برنامج دورى بيبسى لطلاب المدارس 
مرفقات
تم إنشاء في 29/01/2015 10:20 ص  بواسطة mono9 
تم إجراء آخر تعديل في 29/01/2015 10:37 ص  بواسطة mono9 
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري