الرئيسية > كيانات المحافظة > مديريات > التنظيم والإدارة  > أخبار وأنشطة المديرية
أخبار وأنشطة المديرية
 وزير التخطيط: مكافأة مقابل الإجازات.. ومعاش كامل في سن الـ55 

أعلن الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، عزم الحكومة استكمال توزيع الكروت الذكية المقرر أن يتم صرف الوقود بها، بنهاية إبريل المقبل، .

 

أعلن الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، عزم الحكومة استكمال توزيع الكروت الذكية المقرر أن يتم صرف الوقود بها، بنهاية إبريل المقبل، موضحاً أنه سيتم توزيعها من خلال وحدات المرور، وليس من خلال تسجيل البيانات، على أن يتم تحديد موعد التنفيذ بعد الانتهاء من توزيع الكروت.

وقال «العربى» في ورشة عمل لمناقشة قانون الخدمة المدنية، الأحد، إن القانون دخل حيز التنفيذ منذ صدوره، منتصف مارس الجارى، على جميع العاملين بالدولة، البالغ عددهم نحو 6.4 مليون موظف، باستثناء العاملين في الهيئات الاقتصادية، مشيراً إلى إمكانية تطبيق القانون عليهم ما لم يكن هناك قانون خاص يحكم العمل بهذه الجهات.

وأضاف أن القانون الجديد سعى لحل مشكلة تراكم الإجازات، موضحاً أنه ينص على ضرورة أن يحصل الموظف على كامل إجازاته، وإن كانت هناك حاجة له في العمل ولم يستطع الحصول عليها يحصل على مكافأة نهاية كل عام بدلاً من الإجازات، لمنع تراكم حقوقه المادية، لافتاً إلى أن القانون يسمح بحصول من بلغ سن 55 عاما على كامل معاشه في حالة اختياره الخروج للمعاش المبكر، كما لو كان في سن 60 عاماً.

ووصف «العربى» الهيكل الحكومى حالياً بأنه مقلوب، لأن كبار السن يمثلون النسبة الأكبر من العاملين، مشيراً إلى أنه يجرى حالياً إعداد دراسة لتحديد احتياجات الجهاز الحكومى، لمعرفة حجم الاستبدال المطلوب في كل وظيفة، حتى يكون الهيكل سليماً.

وكشف عن تولى مجموعة عمل من وزارتى المالية، والتضامن الاجتماعى، تعديل قانون التأمينات الاجتماعية، ليتوافق مع قانون الخدمة المدنية، متوقعاً عرض التعديلات على مجلس الوزراء قريباً.

المصدر / مركز معلومات المديرية
تاريخ النشر / 8/9/2016

عودة الى الصفحة الرئيسية
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري